شركة يلا كومبير yallacompare الناشئة تحصل على تمويل بقيمة 4.25 مليون دولار أمريكي

إن مواقع مقارنة الخدمات المالية في المنطقة لا تزال نشاطاً ناشئاً، كما أنها تواجه الكثير من التحديات. ويعتبر موقع وشركة "يلا كومبير" Yallacompare من أهم مواقع المقارنة الرائدة في الشرق الأوسط.

انطلاقة شركة وموقع يلا كومبير Yallacompare

تأسست يلا كومبير عام 2011 من قبل جون ريتشاردز وسامر شهاب، ومقرها في دبي وتم إطلاقها باسم Compareit4me.  وفي عام 2017 تم إعادة بناء العلامة التجارية الخاصة بالشركة لتصبح Yallacomprare.
تساعد يلا كومبير المستخدمين لديها على مقارنة الخدمات المالية مثل القروض، التأمين وبطاقات الائتمان، وحسب المدير التنفيذي للشركة فإنهم يمتلكون حالياً 76٪ من سوق مبيعات التأمين عبر الإنترنت في دول مجلس التعاون الخليجي.

شركة يلا كومبير yallacompare  الناشئة تحصل على تمويل بقيمة 4.25 مليون دولار أمريكي

نقلًا عن موقع ومضة فإن شركة يلاكومبير أعلنت عن تمويل جديد بقيمة 4.25 مليون دولار أمريكي من مجموعة الخليج للتأمين المدرجة على سوق الكويت للأوراق المالية. وبموجب هذا الاستثمار، تستحوذ مجموعة الخليج للتأمين على حصة كبيرة من الموقع الرائد المتخصص بمقارنة خدمات التأمين والخدمات المالية في منطقة الشرق الأوسط.

تدير yallacompare خدمات وساطة التأمين في دولة الإمارات والكويت ومصر، ويعمل لديها حالياً أكثر من 120 موظفاً في مكاتبها بدبي ومصر.وأفاد جون ريتشاردز، الرئيس التنفيذي للشركة لموقع وومضة: "نحن في غاية السعادة بانضمام مجموعة الخليج للتأمين إلى قائمة شركائنا والمستثمرين لدينا، وهو ما سيعزز خططنا الكبرى للسنوات القليلة القادمة. وأنا واثق من أن الخبرة الكبيرة التي تتمتع بها مجموعة الخليج للتأمين ستسهم مع إمكانات yallacompare المتميزة في المجال الرقمي سيثمر في تقديم منتجات مبتكرة عبر قنوات تواكب متطلبات العملاء في المنطقة".

وأضاف ريتشاردز: "ندرك تماماً أن إتمام هذه الصفقة في هذه الظروف كان أمراً استثنائياً تماماً، ونحن ممتنون جداً للشجاعة التي أبدتها مجموعة الخليج للتأمين في الاستثمار لدى yallacompare خلال هذه الأجواء الاقتصادية المضطربة".

مستثمرون سابقون في شركة يلا كومبير yallacomapre

  • صندوق إس تي سي فينشرز STC Ventures
  • واحة دبي للسيليكون
  • آرجو فينشرز Argo Ventures
  • ومضة كابيتال Wamda Capita