شركة Coded الكويتية المختصة بالتدريب على البرمجة تحصل على تمويل تمهيدي بقيمة 1.3 مليون دولار

مع المتنامي المتزايد لأهمية برمجيات وتطبيقات الحواسيب والهواتف المحمولة في عالمنا اليوم، تبرز حاجة موازية لوجود أكاديميات أو مؤسسات متخصصة في تقديم دورات تدريبية ودروس تخصصية لتعليم أصول البرمجة والتشفير . وضمن هذا المجال تأسست شركة Coded الكويتية، وهي أول أكاديمية في منطقة الشرق الأوسط متخصصة في إعطاء دروس ودورات تدريبية في مجال التشفير والبرمجة.

لمحة عن أكاديمية Coded وتأسيسها وخدماتها

هي شركة كويتية تأسست في عام 2015 على يد كل من أحمد معرفي وهاشم بحبحاني، وتعرف الشركة عن نفسها على أنها أول شركة تقيم معسكرات تدريبية لتعليم البرمجة في منطقة الشرق الأوسط، وتقدم للمستخدم كل ما يحتاجه ليتعلم كيف يبني شركته الناشئة التقنية.

تدرب أكاديمية Coded الأشخاص عبر إقامة معسكرات تدريبية دون الحاجة للاتصال بالانترنت، كما أطلقت مؤخرًا منصتها الخاصة "برمج" Barmej التي تقدم كورسات تدريبية مختلفة باللغة العربية. ووفقًا للموقع الالكتروني الخاص بالشركة، فقد نظمت منذ تأسيسها 24 معسكر تدريبي، تخرج منها أكثر من 250 متدرب. وبلغ المجموع الزمني للدروس التعليمية أكثر 3425 ساعة تدريبية، في مجالات تطوير الويب وعلم البيانات وتطوير الاندرويد.

توفر منصة برمج الخاصة بالأكاديمية إمكانية حضور كورسات مجانية أو حضور معسكرات تدريبية مكثفة على مدى ستة أشهر (أونلاين) ولكن بتكلفة 350 دولار في الشهر. وتُقدّم هذه الدروس على شكل مقاطع فيديو باللغة العربية، كما يفترض بالمشتركين الخضوع لاختبارات MCQ بعد إنهاء كل درس. كما توفر المنصة مجتمعًا الكترونيًا يمكن للمشاركين عبره التواصل وطرح الأسئلة على بعضهم البعض.

شركة Coded تحصل على تمويل تمهيدي بقيمة 1.3 مليون دولار

أعلنت شركة Coded الكويتية المختصة بتقديم دروس في مجال التشفير والبرمجة عن حصولها على تمويل تمهيدي لجولة استثمارية من الفئة A بقيمة تصل إلى 1.3 مليون دولار. وقد تم هذا الاستثمار بقيادة كل من شركة KISP Ventures الكويتية، وبمشاركة العديد من المستثمرين الكويتيين مثل Sijam Ventures وSirdab Lab وشركة شرق كابيتال و500 Startups بالإضافة إلى عبد الله الزابين، وهو مستثمر ملاك.

ويذكر أن شركة Coded كانت قد حصلت على استثمارها الأول في جولة استثمارية غير معلنة التفاصيل في شهر مارس/آذار من عام 2017، كما أن الشركة هي شريك في مبادرة "مليون مبرمج عربي" الإماراتية التي تهدف إلى مساعدة مليون شخص عربي على تعلم التشفير والبرمجة.

ووفقًا لمصدر إعلامي، فقد علق السيد هاشم بحبحاني، وهو شريك مؤسس في الشركة، على هذا الحدث قائلًا: "لقد قمنا مؤخرًا بإطلاق منصتنا الالكترونية لإقامة المعسكرات التدريبية "برمج" لنقدم فرصة لكل عربي لتعلف التشفير من الصفر حتى الوصول إلى مرحلة الاحتراف ولنمكنهم من دخول سوق العمل كمطورين مبتدئين" وأضاف: "خطتنا هي إضافة المزيد من المعسكرات التدريبية والاستثمار بشكل أكبر في خلق تجربة تعليمية من الدرجة الأولى وتوظيف خريجينا في وظائف برواتب عالية."

وبحسب المصدر نفسه، تخطط الشركة لاستخدام جزء من هذا الاستثمار لتوسيع عروضها الغير معتمدة على الانترنت عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا. لقد أقاموا معسكراتهم التدريبية في السعودية سابقًا، وهم يتطلعون للتوسع بشكل أكبر.


وهكذا، فإن شركة Coded الكويتية بإعلانها عن هذا التمويل تفتح الباب لنفسها نحو مزيد من التوسع والنجاح والتألق، وتكون قد مهدت الأرضية المناسبة لجولات استثمارية أكبر وأكثر أهمية، معلنًة عن نفسها كواحدة من الشركات الناشئة الرائدة في مجال التدريب على البرمجة والتشفير في منطقة الشرق الأوسط والعالم العربي. 


المزيد

"كريم" تطلق خدمة "التوك توك" ببعض مناطق القاهرة والجيزة تجريبيا

كشف مصدر مسئول، أن شركة "كريم" المتخصصة فى النقل التشاركى أطلقت خدمة طلب "التوكتوك" عبر تطبيقها الشهير فى بعض مناطق القاهرة والجيزة بشكل تجريبى حيث ...

أمازون تغير العلامة التجارية لـ سوق في الإمارات العربية المتحدة

يعد 13 سنة تقريبًا من انطلاقة موقع وشركة Souq.com في الإمارات العربية المتحدة، وبعد استحواذ شركة أمازون عليها في عام 2017، تعلن شركة أمازون عن ...

شركة "فوري" المختصة بخدمات الدفع الإلكتروني تتجه نحو الاكتتاب العام خلال الأسابيع القادمة

لا شكّ بأن خدمات الدفع الالكتروني قد أصبحت ضرورة ملحة في جميع أنحاء العالم مع زيادة اعتماد الكثير من الشركات التجارية على خدمات الدفع أو ...