شركة Cryptyd المختصة بتطوير ألعاب الهواتف الذكية تحصل على تمويل تمهيدي

مع دخول الهواتف الذكية بقوة كبيرة في حياتنا، وتحولها إلى جزء لا غنى عنه من ممتلكات كل منّا في كافة أنحاء العالم، تنمو صناعة الألعاب التي يتم تشغيلها على تلك الهواتف المحمولة الذكية لتشكل سوقًا عالميًا كبيرًا لا يستهان به. ومن ضمن الشركات الناشئة الرائدة في مجال صناعة وبرمجة ألعاب الهواتف الذكية في العالم العربي تبرز شركة Cryptyd المصرية.

لمحة سريعة عن شركة Cryptyd

هي شركة مصرية تعرف عن نفسها على أنها استديو مستقل لتطوير ألعاب الهواتف المحمولة، وتمتلك شغفًا بالألعاب الإبداعية التي تتمحور حول تجربة اللاعبين مع رسوميات جذابة وأسلوب لعب طبيعي بديهي. كما تشير الشركة على موقعها الالكتروني إلى أنها تعمل _بالإضافة إلى تطوير ونشر ألعاب الموبايل_ على تقديم خدمات مختلفة تتعلق بتطوير الألعاب للشركات الأخرى.


تأسست الشركة  في عام 2015 على يد أحمد علاء وأميرة محمد، وتتخذ من مدينة الإسكندرية المصرية مقرًا لها. وقد طورت منذ تأسيسها حتى اليوم خمسة ألعاب وتعمل حاليًا على تطوير لعبتين إضافيتين سيتم إطلاقهما خلال الأشهر القليلة القادمة. وتتوفر الألعاب لكل المستخدمين حول العالم، إلا أن بعضها يستهدف جمهور الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

Cryptyd تحصل على تمويل تأسيسي تمهيدي لجولة استثمارية من الفئة A

أفادت مصادر إعلامية أن شركة Cryptyd المختصة بتطوير ألعاب الموبايل حصلت على تمويل تأسيسي تمهيدي لجولة استثمارية من الفئة A عبر شركتي كايرو إنجلز والإسكندرية إنجلز دون الإعلان عن التفاصيل المالية لهذا التمويل. وكانت كايرو إنجلز سبق وأن استثمرت في Cryptyd عبر جولة تأسيسية seed round في عام 2015.

وعلق السيد أحمد علاء، المدير التنفيذي لشركة Cryptyd على الحدث قائلًا: "نحن متحمسون للحصول على استثمارنا الثاني من كايرو إنجلز والإسكندرية إنجل. لقد كان استثمار كايرو إنجلز السابق مهمًا وسمح لنا بإطلاق عملنا. لقد كانت كايرو إنجلز شريكًا فعالًا لنا وكان من الطبيعي بالنسبة لنا أن نتجه إليهم ليكونوا المستثمر الرائد في هذه الجولة أيضًا."  وأضاف أن "هذه الجولة ستقوي موقعنا في مجال ألعاب الموبايل في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وستسرع من قدرتنا على تطوير منتجاتنا وتجربة المستخدمين بشكل عام. سيساعدنا هذا التمويل على إطلاق لعبتنا الجديدة."


كما صرحت السيدة زينة مندور، وهي المدير العام لشركة كايرو إنجلز قائلًة: "نحن واثقون بفريق Cryptyd وبقدرتهم على تطوير ألعاب إبداعية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. بالإضافة إلى ذلك، نحن فخورون بأن نرى واحدة من الشركات الموجودة ضمن محفظتنا تتمكن من إغلاق جولة أخرى بواسطة شبكتنا، هذا يظهر ثقة المستثمر في كل من الشركة والفريق التنفيذي. لقد أبدت شركة Cryptyd تطورًا كبيرًا خلال السنوات الثلاث الماضية، ونحن متأكدون من أن هذا التطور لن يتوقف قريبًا."


وهكذا فإن حصول شركة Cryptyd الناشئة والرائدة في مجال تطوير وإطلاق ألعاب الهواتف الذكية على هذا التمويل التأسيسي سيتيح لها أن تطور نفسها وإمكاناتها بشكل أكبر لتكون قادرة على خوض جولات استثمارية أكبر في المستقبل القريب، ولتثبت نفسها كتجربة رائدة وناجحة في هذا المجال ضمن العالم العربي. 


المزيد

حصيل .. شركة ناشئة لتوصيل الخضار والفاكهة الطازجة.. تحصل على تمويل عبر جولة استثمارية غير معلنة التفاصيل

في عصر الثورة التقنية والتكنولوجية وانتشار الأجهزة الذكية وتطبيقات الهواتف المحمولة التي لم تترك مجالًا إلا وأثبتت حضورها فيه، انتشرت تطبيقات الأجهزة الذكية الخاصة بالحجوزات ...

شركة "نعناع" الخاصة بالتسوق الالكتروني تغلق جولة استثمارية بقيمة 6.6 مليون دولار

تشهد عملية التسوق التقليدية تحولًا ملحوظًا نحو التسوق الالكتروني. فاليوم لم تعد مضطرًا للنزول إلى السوق وشراء أغراضك ودفع النقود وحمل الأكياس والعودة بها إلى ...

«يلا كومبير» تحصد ثمانية ملايين دولار في آخر جولة استثمارية وتنوي التوسع في مصر

رغم أهمية أسواق وشركات التأمين على المستوى العالمي إلا أن السوق العربي لم يكن بذلك الأهمية في بداية الأمر لكن في السنوات الأخيرة ومع التغيرات ...