شركة Eat App لحجز طاولات المطاعم الكترونيًا تحصل على تمويل بقيمة 5 ملايين دولار

تبذل المطاعم جهودًا كبيرة لتنظيم عملية حجز الطاولات وتعاني من مشاكل في التغيب عن الحجوزات وحدوث أخطاء أثناء عمليات الحجز، كما أنها تحتاج إلى جهدٍ آخر موازٍ للتسويق لنفسها وجذب الزبائن، إلا أن تكنولوجيا المعلومات وتطبيقات الهواتف الذكية تقدم لنا الحلول باستمرار، ومنها تطبيق "إيت" Eat App، الذي صممته الشركة الناشئة بحرينية الأصل لتنظيم عملية حجز الطاولات في المطاعم ومساعدة كلّ من أصحاب المطاعم والزبائن على جعل الأمور أبسط وأسلس.

لمحة عن شركة Eat App وتأسيسها والخدمات التي تقدمها للزبائن والمطاعم

هي شركة ناشئة بحرينية الأصل، إلا أنها تتخذ الآن من مدينة دبي الإماراتية مقرًا لها، تأسست في عام 2014 على يدّ كل من الشريكين نزار كاظم وديفيد فيلارد. بدأت الشركة نشاطها في البحرين، وسرعان ما هيمنت على السوق هناك لتمتدّ بعدها إلى السوق الإماراتية، ولتصبح واحدة من المنصات الإلكترونية الأكثر منافسة في مجال حجز الطاولات في المطاعم، إذ تدّعي الشركة أنها تحتل اليوم المرتبة الأولى كمنصة الكترونية لحجز المطاعم في العالم العربي.

تقدم شركة Eat App خدماتها لكلّ من المطاعم والزبائن في آنٍ معًا، إذ تتوفر نسختان من التطبيق الخاص بها، الأولى مخصصة للمطاعم وهي تتيح لها تنظيم عملية حجوزات الطاولات الكترونيًا على مدار الساعة، وكذلك التعاون مع منصات كبرى مثل قوقل وتريب أدفيزر، وتخفيف مشكلة التغيب عن الحجوزات، وبناء قاعدة بيانات وجذب المزيد من الزبائن، بالإضافة إلى أدوات لتيسير الحجوزات عبر الموقع الالكتروني الخاص بالمطعم أو مواقع التواصل الاجتماعي. يتوفر هذا التطبيق بسعر 99 دولار شهريًا في حال الاشتراك السنوي، أو 139 دولار شهريًا للشهر الواحد.

أما التطبيق الخاص بالزبائن، فهو يساعدهم على اكتشاف المطاعم القريبة منهم، وقراءة لمحة عن كل مطعم ومعرفة أسعاره ونوعية الطعام الذي يقوم بتقديمه ومشاهدة بعض الصور للمطعم، بالإضافة إلى إمكانية البحث عن طاولات شاغرة وحجز إحداها وتأكيد الحجز مباشرة وبشكل الكتروني وبسيط.

شركة Eat App لحجز طاولات المطاعم الكترونيًا تحصل على تمويل بقيمة 5 ملايين دولار

أعلنت شركة وتطبيق EatApp الناشئة المتخصصة بخدمات حجز طاولات المطاعم الكترونيًا، قد حصلت على تمويل جديد بقيمة 5 ملايين دولار أمريكي، وذلك بعد إتمامها لجولة استثمارية من الفئة B. وأشار المصدر إلى أن الجولة تمت بقيادة كلّ من 500 Startups وشركة "دراية" المالية السعودية للاستثمار Derayah VC. كما تضمنت الجولة مجموعة من الاستثمارات اللاحقة من قبل Middle East Venture Partners وFA Holding وبعض الشركات الاستثمارية الإقليمية والعالمية الأخرى والمستثمرين الملائكيين.

وتخطط شركة Eat App لاستخدام هذا التمويل في توسيع وتعزيز تواجدها في المنطقة، وخصوصًا في السوق السعودية سريعة النمو، كما أشارت الشركة إلى أن هذا الاستثمار سيسهم أيضًا في زيادة حجم مبيعاتها وطواقمها الهندسية وتحسين تقنياتها وأسلوب عملها. وقال السيد، نزار كاظم، وهو شريك مؤسس في الشركة، في تصريحٍ أدلى به للمصدر ذاته، أنهم يخططون في Eat App إلى افتتاح مكاتب جديدة في المملكة العربية السعودية والبحرين، وسيواصلون العمل على بناء خيارات إبداعية جديدة لاكتشاف المطاعم.

يُشار إلى أن هذه الجولة الاستثمارية هي الرابعة خلال مسيرة الشركة الناشئة، وبها يصل حجم مجمل التمويل الذي حصلت عليه الشركة خلال جولاتها الاستثمارية الأربعة إلى حوالي 9,2 مليون دولار. ولا شكّ بأن Eat App ستستثمر هذه الأموال الجديدة في تعزيز تواجدها وتوسيع نطاق عملها في منطقة الخليج العربي، وخارجها ربما.