شركة Eventtus إيفينتوس تحصل على تمويل لتطوير منصة للفعاليات الافتراضية

مع الأزمة العالمية التي فرضها وباء كوفيد-19 على البشرية، وما تبعها من قيودٍ مشددة على حركة السفر والتنقل، تم إلغاء معظم الفعاليات والأحداث الاقتصادية والعلمية، وطرأ تغيرٌ كبير على السلوك البشري يُتوقع استمراره حتى في مرحلة ما بعد انتهاء الوباء. واستجابة لقيود التباعد الاجتماعي على أرض الواقع، ازداد التوجه نحو التطبيقات والبرمجيات المخصصة لعقد الاجتماعات وإقامة الفعاليات الافتراضية عبر الانترنت، وهو ما تحاول شركة Eventtus الناشئة استغلاله.

لمحة سريعة عن شركة Eventtus وتأسيسها وخدماتها

 هي شركة مصرية تقنية ناشئة متخصصة في تنظيم وتنسيق الفعاليات والمؤتمرات عبر تطبيقها ومنصتها الالكترونية، تأسست في مدينة القاهرة في عام 2012 على يد رائدة الأعمال المصرية مي مدحت ونهال فارس، إلا أنها تتخذ اليوم من مدينة دبي الإماراتية مقرًا لعملها، كما تمتلك مكتبًا آخر في مدينة القاهرة.

أما عن طبيعة خدماتها، فتساعد شركة Eventtus منظمي الأحداث على إدارة فعالياتهم ومتابعتها بشكل دقيق، من خلال تصميم تطبيقات خاصة بالأحداث خلال بضعة دقائق، وتنظيم عمليات التسجيل وبيع التذاكر، وتحسين عملية التواصل والتفاعل مع الجمهور واطلاعهم على كافة المستجدات والأخبار أولًا بأول، بالإضافة إلى تقديم البيانات والإحصاءات والتحليلات الخاصة بسلوك الحضور وانطباعاتهم عن الحدث.

كما أتمّت الشركة الناشئة منذ تأسيسها عدة جولات استثمارية كانت أولاها في عام 2013، لتحوز على ثقة المستثمرين، وليبلغ مجمل التمويل الذي حصلت عليه Eventtus منذ انطلاقها أكثر من مليوني دولار أمريكي.

شركة Eventtus المصرية الناشئة تحصل على تمويل جديد لإطلاق منصتها للأحداث المباشرة عبر الانترنت

أعلنت شركة Eventtus المصرية الناشئة لخدمات إدارة وتنظيم الأحداث والفعاليات، في بيانٍ نشرته على مدونتها الالكترونية، أنها حصلت بالفعل على تمويل جديد لدعم جهودها في تطوير وإطلاق منصتها الجديدة الخاصة بإقامة الأحداث افتراضيًا وبشكل مباشر عبر الانترنت. ولم يتم الإفصاح عن حجم التمويل بدقة، إلا أن البيان أشار إلى مشاركة كلّ من "هلا فينتشرز" Hala Ventures و"ألجبرا فينتشرز" Algebra Ventures وDAAL VC للاستثمار في هذه الجولة التمويلية.

وتعتزم الشركة الناشئة إطلاق منصتها خلال الأسابيع القليلة القادمة، وتعد مستخدميها بأن تكون جديدة ومختلفة كليًا دون أن تسهب في الحديث عن ميزاتها، ولكن المعلومات المتداولة تشير إلى أن هذه المنصة ستتيح إقامة الفعاليات والأحداث افتراضيًا وبشكل مباشر، وستمكّن الحضور من التفاعل مع المتحدثين كما أنها ستدعم مختلف الأحداث والفعاليات، سواءً كانت صغيرة على مستوى ورشات عمل، أو كبيرة على مستوى القمم والمؤتمرات ضخمة. وأكدت على أنها لن تكون على نمط التطبيقات والبرمجيات التقليدية الموجودة في السوق حاليًا والمخصصة لعقد الاجتماعات والمؤتمرات عبر الانترنت.

ويبدو أن فكرة هذه المنصة قد برزت للقائمين على Eventtus في ظل الظروف العصيبة التي يعيشها العالم عمومًا، ومنظمو الأحداث خصوصًا، مع الحظر والقيود الشديدة التي يفرضها وباء كوفيد-19، ولكن الشركة الناشئة وعدت متابعيها بأن منصتها الجديدة ستكون خيارًا ممتازًا حتى بعد انتهاء أزمة كورونا، كما أنشأ الموقع الخاص بالشركة لائحة انتظار يمكن للمستخدمين التسجيل فيها ليتمكنوا من تجربة المنصة الجديدة حصريًا حالما يتم إطلاقها.