شركة EYouth المصرية الناشئة لتمكين الشباب المصري تحصل على تمويل تأسيسي بقيمة 180,000 دولار

من المعلوم أن منطقتنا العربية تعتبر واحدة من أغنى مناطق العالم بالطاقات الشبابية، إذ يشكل الشباب نسبة كبيرة من عدد سكانها. إلا أن تلك الطاقات بحاجة للدعم والإرشاد والتدريب لتتمكن من تحقيق آمالها وأفكارها المبتكرة، ولتكون قوةً فاعلة تساعد في نهضة مجتمعاتها. وتعتبر شركة EYouth المصرية الناشئة إحدى الشركات الرائدة في مصر ضمن هذا المجال، والتي تسعى لتمكين الشباب المصري وتدريبهم ومساعدتهم على بناء مشاريعهم الخاصة.

لمحة سريعة عن شركة EYouth الناشئة وتأسيسها والخدمات التي تقدمها

EYouth هي شركة مصرية اجتماعية ناشئة لتمكين الشباب المصري وتدريبهم وإدخالهم في سوق العمل، تأسست في عام 2010 بواسطة كلّ من علاء عبيدة ومصطفى عبد اللطيف، وتتخذ من العاصمة المصرية القاهرة مقرًا لعملها.

تعمل EYouth على مساعدة وتمكين الشباب في مختلف المحافظات المصرية، من خلال تقديم برامج تدريبية متنوعة في مجال ريادة الأعمال وتشغيل الشباب وتنمية المهارات الشخصية وتطوير المجتمع. كما توفر للمبادرين المصريين خدمات الاستشارة والتوجيه والنصح التي يحتاجون إليها لبدء أعمالهم وتطويرها، وربطهم في نهاية الأمر مع المستثمرين.

حتى الآن، قدمت EYouth خدماتها لأكثر من 65,000 مبادر في 27 مدينة مصرية، وساعدت على تأسيس وإطلاق أكثر من 1500 مبادرة وشركة اجتماعية.

شركة EYouth المصرية الناشئة لتمكين الشباب المصري تحصل على تمويل تأسيسي بقيمة 180,000 دولار

أعلن موقع MAGNITT الالكتروني المهتم بأخبار الشركات الناشئة وريادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، أن شركة ومنصة EYouth المصرية الناشئة المتخصصة في دعم وتدريب وتمكين الشباب المصري ومساعدتهم على دخول عالم ريادة الأعمال، قد تمكنت من الحصول على تمويل تأسيسي بقيمة 180,000 دولار أمريكي، بعد جولة استثمارية قادها صندوق EdVentures، الذراع الاستثماري لدار النشر المصرية "نهضة مصر".

وفي تعليقها على هذا التمويل، قالت السيدة داليا إبراهيم، مؤسسة صندوق EdVentures والمدير التنفيذي لدار نهضة مصر للنشر: "تركز EdVentures على تمكين الشباب عبر التعليم، وتشجيع الابتكار وريادة الأعمال. ومن ثم، فإننا نرى استثمارنا في EYouth مفتاحًا في توسيع دعمنا لشريحة أوسع من روّاد الأعمال الشباب، وخصوصًا أولئك المتواجدين في صعيد مصر والذين يمتلكون موارد محدودة للغاية." وأضافت: "إن ما يجعلنا أيضًا سعداء للغاية في هذا الاستثمار هو أننا سنساهم بشكل أكبر في تنمية بيئة ريادة الأعمال في مصر ومساعدة آلاف الشباب المصريين على إيجاد فرص عمل جديدة."

أما السيد مصطفى عبد اللطيف، وهو شريك مؤسس والمدير الإداري في EYouth، فقد عبّر عن سعادته بالثقة التي وضعتها شركة رائدة في مجال التعليم، مثل نهضة مصر، بمنصتهم، وقال: "إن استثمارهم ودعمهم سيعزز موقعنا بالتأكيد وسيمكننا من التطور والتوسع بشكل أكبر."

يٌشار إلى أن EdVentures تدعم وتستثمر في الشركات الناشئة المتخصصة في مجالات التعليم والثقافة والحلول التعليمية الإبداعية عبر جولات تمويلية تأسيسية وتمهيدية لجولات من الفئة A، مع التركيز على مصر وافريقيا والعالم العربي. ويبدو أن منصة EYouth ستستفيد من هذا التمويل في تطوير منصة الكترونية لتنمية خدماتها في مصر والتوسع نحو دول افريقية جديدة.