شركة Felix الإماراتية الناشئة لخدمات التأمين تحصل على تمويل بقيمة 800,000 دولار

لا شك بأن أزمة جائحة كوفيد-19 قد فرضت تغيرات جوهرية وطارئة في جوانب عديدة من الاقتصاد العالمي والسلوك البشري. ومن الأمثلة الواضحة على ذلك، زيادة التوجه العالمي بشكل واضح نحو منصات التسوّق والتجارة الالكترونية، والتحوّل الرقمي في كل قطاعٍ ممكن. ولعلّ قطاع التأمين لم يكن بمعزل عن هذه التحولات، إذ لوحظت زيادة في توجه وسطاء التأمين والسماسرة العملاء للبيع والتعامل الكترونيًا، وهو ما توفره شركة Felix الناشئة لخدمات التأمين.

لمحة سريعة عن شركة Felix الناشئة وتأسيسها وخدماتها

هي شركة إماراتية ناشئة متخصصة في تقديم خدمات التأمين للشركات والسماسرة والعملاء بشكل الكتروني وآليّ تمامًا عبر منصتها الالكترونية. تأسست في عام 2017 بواسطة كلّ من إدموند حسيني وتالين فاهانيان، وتتخذ من مدينة دبي مقرًا لها.

تهدف شركة Felix إلى تحسين تجربة عملائها من شركات ووكلاء التأمين عبر إنجاز عملية التحول الإلكتروني وإتمام عمليات البيع والتداول والإدارة بشكل آليّ ورقمي تمامًا، مما يوفر الكثير من الوقت والجهد الذي يجب بذله عبر الوسائل التقليدية والقديمة.

وتتيح منصة Felix لمستخدميها العديد من المزايا المهمة، إذ تكون مدمجة مسبقًا مع الأسعار والتصنيفات ومعلومات المنتجات الخاصة بشركات التأمين الرئيسية في الإمارات العربية المتحدة، مما يختصر الكثير من العمل الشاقّ والممل والمتكرر على مستخدمي المنصة، ويسمح لهم بتركيز جهدهم على البيع وجني الأرباح، ولا سيما وأن المنصة مصممة بشكلٍ يلائم أساليب التجارة والدفع الإلكتروني. كما تسمح المنصة للوسطاء بمتابعة وتنظيم عمل موظفيهم عبر تقاريرها المرئية الواضحة.

شركة Felix الإماراتية الناشئة لخدمات التأمين تحصل على تمويل بقيمة 800,000 دولار

أعلنت منصة Felix الالكترونية الرائدة المتخصصة في مجال تقديم خدمات التأمين لشركات ووسطاء التأمين في الإمارات العربية المتحدة، عن نجاحها في حصد تمويل بقيمة 800,000 دولار أمريكي، وذلك بعد إتمامها لجولة استثمارية تأسيسية بقيادة جهة استثمارية سعودية لم يُعلن عن هويتها، وبمشاركة صندوق عُمان للتكنولوجيا، وذلك بحسب ما نشره موقع MAGNITT الإلكتروني المتخصص بأخبار الشركات الناشئة وريادة الأعمال في المنطقة.

وفي تعليقه على الحدث، قال إدموند حسيني، وهو شريك مؤسس في الشركة، أنهم سعداء في Felix بكسبهم لشركاء استراتيجيين في المملكة العربية السعودية وعُمان في الوقت الذي يشهد فيه قطاع التأمين تحولًا متسارعًا نحو نماذج المبيعات الرقمية. وقال: "من خلال دعمهم وشبكاتهم وعلاقاتهم مع المنظمين الإقليميين، سنواصل تقديم أفضل البرامج والأدوات لوسطاء وعملاء التأمين في منطقة مجلس التعاون الخليجي."

في حين أكدت تالين فاهانيان، وهي أيضًا شريكة مؤسسة في Felix، على أن هذه الجولة التمويلية الجديدة ستجعلهم في وضع قوي لمساعدة وسطاء التأمين على تقديم قيمة وراحة أفضل لعملائهم عبر الاستفادة من جميع المزايا التكنولوجية.

يُشار إلى أن شركة Felix الناشئة كانت قد حصلت على تمويل سابق في عام 2018 بقيمة 120,000 دولار من مسرعة أعمال Techstars وصندوق GINCO Investments، وإن حصولها اليوم على هذا التمويل الجديد سيدعم جهودها في تطوير خدماتها والتوسع إقليميًا داخل السوق السعودية.