شركة GrubTech التقنية الناشئة لحلول المطاعم وقطاع الأغذية تحصل على تمويل تأسيسي بقيمة مليوني دولار

بات من الواضح قدرة التكنولوجيا على قلب الأمور رأسًا على عقب في كلّ مجال تدخله، ولا شك بأن قطاع خدمات الأغذية والمطاعم كان ولا زال واحدًا من أهم قطاعات العمل على مستوى العالم، وهو سيستفيد بلا شك من الميزات الهائلة للتكنولوجيا الحديثة، ولا سيما بعد الاضطراب الكبير الذي ضرب هذا القطاع عقب أزمة كوفيد-19. ولعلّ شركة GrubTech التقنية الناشئة تعتبر إحدى الشركات الرائدة في المنطقة ضمن هذا المجال.

لمحة سريعة عن شركة GrubTech وتأسيسها وطبيعة خدماتها

هي شركة تقنية ناشئة متخصصة في مجال تقديم الخدمات والحلول التقنية للمطاعم والمطابخ السحابية، تأسست في أواخر عام 2019 بواسطة كلّ من رائدي الأعمال محمد الفايد ومحمد حميدي، وتتخذ من مدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة مقرًا لعملها.

وتعتبر GrubTech منصة تقنية ذكية متكاملة لتعزيز عملية التحول الرقمي للمطاعم والمطابخ السحابية وتنمية علامتها التجارية الرقمية وزيادة أرباحها، وذلك من خلال تقديم العديد من المزايا والحلول التقنية مثل نقاط البيع بالاعتماد على قنوات التسويق الموحدة، والربط مع مجمّعي طلبات الطعام، ونظام عرض المطبخ التفاعلي، بالإضافة إلى القوائم متعددة العلامات التجارية وإدارة الوصفات والتقارير والتحليلات التشغيلية والتجارية وغيرها الكثير.

شركة GrubTech التقنية الناشئة لحلول المطاعم وقطاع الأغذية تحصل على تمويل تأسيسي بقيمة مليوني دولار

أشار موقع MenaBytes الالكتروني المتخصص بأخبار وبيانات الشركات الناشئة وريادة الأعمال في المنطقة، إلى أن شركة GrubTech الناشئة المتخصصة في تقديم الحلول التقنية للمطاعم والمطابخ السحابية ودعم عملية تحولها الرقمي، قد تمكنت من الحصول على تمويل بقيمة مليوني دولار، وذلك بعد إتمامها لجولة استثمار تأسيسية. ولم تُعلن الشركة عن هوية الجهات التي قدمت هذا التمويل، ولكنها قالت أنه جاء من قادة الصناعة ومكاتب العائلات في المنطقة.

وفي تعليقه على الحدث، قال السيد محمد الفايد، وهو شريك مؤسس في GrubTech ورئيسها التنفيذي، أن رؤية شركتهم تتمثل في إحداث ثورة في مجال صناعة الخدمات الغذائية عبر تقديم أفضل التقنيات لمساعدة على أي على إطلاق وتشغيل وتوسيع أعماله في مجال الغذاء عبر الانترنت بأسرع طريقة متاحة.

أما عن خططهم المستقبلية، أضاف الفايد: "نحن نركز حاليًا على منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، وذلك بفضل مميزات العملاء الفريدة مثل أعلى معدل طلب للفرد والبصمة الواسعة لقطاع الطعام والمشروبات. ولكن نظرًا لتقنية GrubTech القابلة للتوسع بسهولة، فإننا ننوي بالتأكيد دخول أسواق رئيسية في جنوب شرق آسيا وأمريكا اللاتينية بحلول عام 2021".

يُشار إلى أن الشركة الناشئة كانت قد أعلنت في بيانٍ لها عن كونها بصدد تزويد أكثر من 100 مطعم مختلف بحلول التقنية، بما في ذلك بعض الامتيازات العالمية العاملة في المنطقة، ومختلف مشغلي المطابخ السحابية.