شركة Hotel Data Cloud لخدمات دعم الفنادق تحصل على تمويل بقيمة 350,000 دولار

لا تتوقف الأزمة العالمية التي تسبب بها وباء كوفيد-19 عن فرض آثارها السلبية على مختلف القطاعات والمفاصل الاقتصادية، ولعل قطاع السيّاحة والخدمات الفندقية كان واحدًا من أكثرها تضررًا. ولا شك بأن تعافي ذلك السوق الضخم لن يكون بالأمر الهيّن على الأرجح، إلا أن التقنيات الحديثة وعلى رأسها الذكاء الاصطناعي ربما تلعب دورًا مهمًا للغاية في مساعدة الفنادق على استعادة نشاطها بعد انتهاء العاصفة، وهذا ما تعد به شركة Hotel Data Cloud التقنية الناشئة.

لمحة سريعة عن شركة Hotel Data Cloud وتأسيسها وخدماتها

هي شركة تقنية ناشئة تقدم خدماتها للفنادق لمساعدتها على تحديث بياناتها والسيطرة على صورتها الدعائية، تأسست في عام 2016 بواسطة كل من جريجور آمون وكيفين تشوك، وتتخذ من مدينة دبي الإماراتية مقرًا لعملها.

تسخّر شركة Hotel Data Cloud (HDC) تقنيات الذكاء الاصطناعي AI وتعلّم الألة ML لمساعدة الفنادق على تحديث بياناتها بشكل مستمر وضبط المحتوى الوصفي الخاص بها والمنتشر على مختلف قنوات الحجوزات الفندقية، بشكلٍ ذكي وآليّ. ويتمّ ذلك من خلال إنشاء قاعدة بيانات ضخمة تشمل أكثر من 11,400 فندقًا في 153 دولة، تُخزّن فيها كافة التفاصيل والبيانات والصور الخاصة بالفنادق بشكل مستمر، لتقوم HDC بعد ذلك بتوزيعها على قنوات الحجز أوتوماتيكيًا.

توّفر خدمات Hotel Data Cloud لمستخدميها العديد من الميزات، مثل مساعدة الفنادق على التحكم بصورتها على مختلف قنوات الحجز وتحديثها باستمرار، سواءً كانت تلك القنوات مواقع سياحية أو وكالات سياحة وسفر أو محركات الحجوزات الفندقية، كما أنها توّفر الوقت والجهد المطلوبين لتحديث تلك البيانات يدويًا وبشكل متواصل، بالإضافة إلى توجيه المستخدمين نحو الفنادق والحجوزات المناسبة لهم عبر فلترة نتائج البحث بما يتوافق مع بيانات حساباتهم الشخصية وتفضيلاتهم. ولا شك بأن كل هذه الخدمات _بمجملها_ تساعد الفنادق على تجاوز حالة الركود الحالية بعد انتهاء أزمة كوفيد-19 واستئناف الرحلات والسياحة.

شركة Hotel Data Cloud لخدمات دعم الفنادق تحصل على تمويل بقيمة 350,000 دولار

أعلن موقع MAGNITT الالكتروني المهتم بأخبار الشركات الناشئة وريادة الأعمال أن شركة Hotel Data Cloud التقنية الناشئة قد حصلت على تمويل بقيمة 350,000 دولار أمريكي بعد إتمامها لجولة استثمارية تأسيسية بقيادة مستثمرين محليين ودوليين. ويأتي هذا التمويل بهدف مساعدة الفنادق على التعافي والوصول إلى زبائنها مجددًا بعد الركود الكبير الذي تعرض له قطاع الفنادق والسياحة جرّاء تقييدات السفر والتنقل التي فرضها تفشي وباء كوفيد-19 عالميًا.

ونقل المصدر ذاته عن السيد جريجور أمون، وهو أحد مؤسسي الشركة وشريك إداري فيها، قوله أن قطاع السفر والضيافة قد تلقى ضربة كارثية، وشدد على الحاجة للتعاون والعمل معًا لضمان انتعاشٍ سريعٍ وفعال. وأضاف: "نحن فخورون بمستثمرينا الذين يؤمنون برؤية HDC والذين اتخذوا خطوة لضمان قدرتنا على تسريع إدخال تقنيات الذكاء الاصطناعي وتعلّم الآلة إلى أنظمتنا. نحن نبذل قصارى جهدنا لضمان تزويد الفنادق بأحدث التقنيات لمساعدتها في الوقوف على أقدامها، ونحن ملتزمون بالقيام بواجبنا لدعم صناعة السفر والضيافة."

وفي النهاية، يبدو أن حصول شركة Hotel Data Cloud التقنية الناشئة على هذا التمويل، لن يكون إلا جزءًا بسيطًا من التغيرات الواسعة والعميقة التي أحدثها وباء كوفيد-19 في مختلف القطاعات الاقتصادية على مستوى العالم، والتي سيكون لها انعكاسات كبيرة للغاية على حاضرنا ومستقبلنا.