شركة JustClean تشارك في جولة التمويل الأخيرة لـ Keno

يعاني سكان المدن المزدحمة عمومًا من مشكلة استهلاك الكثير من الوقت والجهد للحصول على العديد من الخدمات، ومنها خدمة غسيل وتنظيف السيارات. إذ ربما يضطر الزبون للوقوف في طوابير طويلة قبل أن يتمكن من غسيل سيارته، فضلًا عن معاناة السير في الزحام والأزمات المرورية. ولكن ماذا لو كان بالإمكان الحصول على جميع الخدمات المتعلقة بالسيارات مثل الغسيل وتبديل الإطارات والبطاريات وغيرها على الطلب عبر تطبيق على الهاتف المحمول؟ هذا ما تقدمه بالفعل شركة "كينو" Keno الإماراتية.

لمحة سريعة عن شركة "كينو" Keno وخدماتها

تأسست شركة "كينو" Keno في عام 2017 على يدّ الشاب السوري كنان مبيض، وبمساعدة صديقه ريّان حسّان، وتتخذ الشركة من مدينة دبي الإماراتية مقرًا لعملها. وهي شركة متخصصة في الأساس بتقديم خدمة تنظيف وغسيل السيارات على الطلب، وذلك من خلال تطبيق الكتروني سهل وبسيط، يقوم من خلال المستخدم بإدخال وصف وتفاصيل سيارته بالإضافة إلى الاعتماد على ميزة تحديد الموقع GPS، ليصل الموظف الخاص بالشركة على دراجته النارية ويبدأ بتقديم الخدمة المطلوبة.

وتتميز خدمة غسيل السيارات الخاصة بشركة كينو بكونها صديقة للبيئة وتعتمد على تقنية الغسيل الجاف، إذ لا يستهلك غسيل وتنظيف السيارة أكثر من كوب واحد من الماء مع تقديم عالية الجودة، وذلك بدلًا من هدر الكميات الكبيرة من الماء عبر خدمات التنظيف التقليدية. ووفقًا لبيانات الشركة فقد ساعدت هذه التقنية الصديقة للبيئة على توفير أكثر من 10 ملايين ليتر من الماء منذ تأسيس الشركة.

كما وسعت الشركة مؤخرًا نطاق خدماتها مؤخرًا ليشمل صيانة السيارات وتلميعها وتلوينها وتبديل الزيت وتعبئة الوقود والإطارات والبطاريات أو شحنها، وكل ذلك على الطلب عبر التطبيق الالكتروني الخاص بالشركة.

شركة "جست كلين" JustClean تشارك في جولة التمويل الأخيرة لـ "كينو" Keno

أشار موقع MAGNITT الالكتروني إلى أن شركة "جست كلين" JustClean قد أعلنت عن مشاركتها في جولة التمويل الأخيرة الخاصة بشركة "كينو" Keno المتخصصة بتقديم خدمات تنظيف السيارات والعناية بها على الطلب، دون الإشارة إلى تفاصيل أخرى تتعلق بحجم هذه المشاركة ونسبتها.

أما "جست كلين" فهي شركة كويتية تأسست في عام 2016 بواسطة الأخوين عذبي ونوري العنزي، وذلك بهدف تطوير سوق المغاسل، ومساعدة المستخدمين على غسيل ملابسهم عبر تطبيق الكتروني يتيح لهم اختيار المغسلة التي يريدونها، بالإضافة إلى خدمة الاستلام والتوصيل ضمن أوقات محددة، وخلال فترة قياسية لا تتجاوز 4 ساعات، وبدون أية رسوم أو مبالغ إضافية. كما تقدم الشركة خدماتها لأصحاب المغاسل والمهنيين أيضًا وتساعدهم على تطوير عملهم والخروج عن الأساليب التقليدية.

وفي تعليقه على الحدث، صرّح السيد محمد جعفر، المدير التنفيذي لشركة كينو، لموقع MAGNITT قائلًا: "هذا الاستثمار يمثل الالتزام المتواصل لجست كلين في جعل أسواق التنظيف التقليدية غير المتصلة بالانترنت أسواقًا رقمية"، وأضاف: "نحن نؤمن بصدق بالإمكانات التي تبديها هذه الصناعة. ومع ارتفاع معدلات انتشار الانترنت، فالمسألة هي مسألة وقت فحسب قبل التحول الرقمي لهذا القطاع".

أما السيد عذبي العتيبي، وهو شريك مؤسس في جست كلين، فقد علّق بقوله: "إن كلًا من جست كلين وكينو تتشاركان نظام القيم نفسه. ومع هذه الاستثمار، نحن نتطلع قدمًا للمشاركة في قصة نمو كينو، ونأمل بأن ترتقي صناعة التنظيف ككل بوجود الشركتين جنبًا إلى جنب."

ويُشار إلى أن شركة كينو المتخصصة بتقديم خدمات غسيل السيارات على الطلب قد توسعت بالفعل إلى مدينة أبو ظبي، وهي تعمل حاليًا على التوسع إلى جميع مدن ومناطق الإمارات العربية المتحدة قبل نهاية هذا العام. كما بدأت الشركة بالتوسع نحو الكويت والمملكة العربية السعودية، وتوجد إمكانية لانطلاق نشاطها في الهند خلال العام القادم، إلا أن الأمر لا يزال قيد الدراسة والتحليل.