شركة KRISPR الناشئة لتقنيات الزراعة العمودية تحصل على تمويل بقيمة 600,000 دولار أمريكي

لا تزال الكثير من الدول تعتمد على الاستيراد بشكل أساسي لتأمين احتياجاتها من الغذاء الطازج، ولا سيما المنتجات الزراعية مثل الخضار والفواكه، وذلك نظرًا لمناخها الصحراوي وأراضيها غير القابلة للزراعة، ومن أهم الأمثلة على تلك الدول، دولة الإمارات العربية المتحدة، التي لا تزال تستورد 80% تقريبًا من حاجتها من الغذاء الطازج. ولمواجهة هذا التحدي، تأسست شركة KRISPR الناشئة لتقنيات الزراعة العمودية الداخلية.

لمحة سريعة عن شركة KRISPR الناشئة للزراعة العمودية وتأسيسها وخدماتها

هي شركة ناشئة متخصصة في مجال تقديم تقنيات الزراعة العمودية داخل المباني ضمن المدن، تأسست في عام 2017 بواسطة رائدة الأعمال خديجة حسن، ومقرّها في الإمارات العربية المتحدة.

تعالج KRISPR تحديًا هامًا يواجه العديد من الدول الفقيرة بالمياه وذات المناخ السيء والأراضي الصحراوية غير القابلة للزراعة من خلال توفير تقنيات الزراعة العمودية الهوائية ضمن المباني والمدن، مما يساعد على تأمين الاكتفاء الذاتي والمستدام من الخضار والفواكه الطازجة والعضوية، بجودة عالية، دون الحاجة لاستخدام المبيدات الحشرية أو مبيدات الأعشاب، باستخدام نظام الحلقة المغلقة، وبالاعتماد على مياه الشرب فقط.

شركة KRISPR الناشئة لتقنيات الزراعة العمودية تحصل على تمويل بقيمة 600,000 دولار أمريكي

أعلن موقع MAGNITT الالكتروني المهتم بأخبار الشركات الناشئة وريادة الأعمال، أن شركة KRISPR الإماراتية الناشئة المتخصصة في توفير تقنيات الزراعة العمودية ضمن المباني والمدن، قد تمكنت من الحصول على تمويل بقيمة 600,000 دولار أمريكي بعد إتمامها لجولة تمويل أولية pre-seed round. كما أشار المصدر إلى أن هذه الجولة تمت بقيادة KAIZEN FZCO، وهو مكتب عائلة إماراتي للاستثمار مقره في دبي.

وفي تعليقها على الحدث، قالت خديجة حسن، وهي مؤسسة الشركة ومديرها التنفيذي: "أظهرت بيئة ما بعد كوفيد-19 بشكل واضح الحاجة إلى سلاسل التوريد المحلية، خاصة بالنسبة للسلع والخدمات الأساسية، وتلتزم KRISPR بمعالجة تحديات الأمن الغذائي في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي بشكل مباشر." وأضافت عن خططها المستقبلية: "في الوقت الذي نعالج فيه حاجة المستهلك الملحة إلى طعام نظيف ومغذي، فأننا متحمسون أيضًا للشراكة مع الفنادق والمطاعم والمتاجر في جميع أنحاء منطقة دول مجلس التعاون الخليجي لتقديم منتجات عضوية وعالية الجودة."

في حين عبّر السيد أمير حمزة حسّان، وهو رئيس مكتب KAIZEN FZCO، عن ثقته بأداء KRISPR وإيمانه في أنها ستتمكن، إلى جانب شركات أخرى شبيهة، من تحقيق الحلم الكبير المتمثل في توفير الطعام النظيف والمغذي لكل شخص في العالم.

يُشار إلى أن شركة KRISPR الناشئة ستوظف هذا التمويل في بناء نسخة تجريبية لتقنية الزراعة العمودية ضمن الأبنية والمدن في مجمع دبي للاستثمار، والتي ستختبر _من ناحية تجارية_ الزراعة الهوائية للخضروات والأعشاب والطماطم والفراولة ضمن بيئة مضبوطة، ليتم بيعها ضمن أسواق مدينة دبي في بداية الأمر.