شركة MarkeetEX العُمانية الناشئة للتسوق الالكتروني تحصل على تمويل تأسيسي بقيمة مليون دولار

لم تعد أمازون هي الشركة الوحيدة المختصة بالبيع عبر بوابتها الالكترونية وتوصيل الطلبات إلى الزبائن، إذ تأسست العديد من المنصات والبوابات الالكترونية المشابهة في العالم عمومًا، وفي المنطقة العربية خصوصًا، ومنها شركة MarketEX العُمانية الناشئة للتسوق الالكتروني وتوصيل الطلبات إلى الزبائن.

لمحة عن شركة MarkeetEX الناشئة وتأسيسها وخدماتها

هي شركة عُمانية ناشئة شبيهة بشركة أمازون العالمية تتخصص بتقديم خدمات التسوق أونلاين عبر منصتها الالكترونية وتوصيل الطلبات إلى الزبائن داخل سلطنة عمان. تأسست الشركة في أواسط عام 2018 على يد كل من خالد الحسني وشريفة البرامي، وتتخذ من العاصمة العمانية مسقط مقرًا لعملها.

تتيح المنصة الالكترونية الخاصة بالشركة لمستخدميها إمكانية التسوق وشراء حاجيات مختلفة تشمل مستلزمات البقالة والأغذية والألبسة والمجوهرات وأغراض المنزل وحاجيات السيارة والألعاب ومستحضرات التجميل بالإضافة إلى الشراء بالجملة أو بكميات كبيرة، كما توفر شركة MarkeetEX لعملائها خدمة توصيل المشتريات خلال ساعتين فقط داخل مدينة مسقط، أو خلال يومين إلى ثلاثة أيام ضمن المدن العمانية الأخرى، وذلك بفضل مستودعاتها المركزية وأسطول التوصيل الخاص بها.

بالإضافة إلى ذلك، تقدم الشركة خدمة منافسة تتمثل في التوصيل المجاني للطلبات التي يتجاوز سعرها 5 ريالات عُمانية (أي ما يعادل 13 دولار)، في حين أن شركتي نون وأمازون تقدمان خدمة مشابهة شريطة ألا يقل سعر المشتريات عن 27 دولار في الإمارات العربية المتحدة و 54 دولار في المملكة العربية السعودية.

شركة MarkeetEX العُمانية الناشئة للتسوق الالكتروني تحصل على تمويل تأسيسي بقيمة مليون دولار

ذكر موقع MenaBytes الالكتروني المهتم بأخبار الشركات الناشئة وروّاد الأعمال أن شركة MarketEX العُمانية الناشئة المتخصصة بتقديم خدمات التسوق الالكتروني وتوصيل الطلبات داخل سلطنة عمان، قد تمكنت من الحصول على تمويل تأسيسي بقيمة مليون دولار أمريكي بعد إتمامها لجولة استثمارية تأسيسية تمّت بواسطة أفراد مستثمرين في سلطنة عمان والولايات المتحدة الأمريكية، دون الإعلان عن أسمائهم. كما أشار المصدر إلى أن هذه الجولة تمّت قبل عدّة أشهر، إلا أن الشركة أعلنت عنها مؤخرًا.

ووفقًا لبيانات وتصريحات القائمين على الشركة، فإن MarkeetEX اعتمدت على مواد البقالة لتكون نقطة توريد رئيسية ومرساة أمان تؤمن زيارات وطلبات شراء متكررة، ومن ثم يتم الانتقال إلى المواد الأخرى. كما أن أسلوب الشركة يقوم على فكرة تأمين جميع مستلزمات مدينة واحدة، قبل الانتقال إلى مدينة أخرى. وتحصّل الشركة أرباحها عبر اقتطاع نسبة عن كل منتج يتمّ بيعه من حساب البائعين، بالإضافة إلى رسوم سنوية يدفعها البائعون مقابل عرض منتجاتهم للبيع على المنصة الالكترونية.

ولا شك بأن حصول شركة MarkeetEX العُمانية الناشئة للتسوق الالكتروني وتوصيل الطلبات على هذا التمويل التأسيسي سيساعد على تسريع وتيرة نموّها وتطوير منصتها الالكترونية وحجم مبيعاتها وتعزيز تواجدها في السوق العُمانية والتوسع نحو مدن عُمانية أخرى خارج مسقط، أو ربما نحو دول أخرى خارج حدود السلطنة.