شركة Nomad Homes الناشئة لتكنولوجيا العقارات تحصل على تمويل بقيمة 4 ملايين دولار أمريكي

تمثل أسواق العقارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا وأوروبا أرضًا خصبة للاستثمار وجني الأرباح، إذ يُقدر أن قيمة الصفقات والتداولات في هذه الأسواق تتجاوز 600 مليار دولار سنويًا، إلا أن تجربة العملاء فيها لا تزال قاصرة وتقليدية وبعيدة جدًا عن مثيلتها في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أنشئت شركات عقارية تقنية توفر لمستخدميها خدماتٍ على مستوى عالٍ من الشفافية والسلاسة. ولمعالجة هذه النقطة في المنطقة وأوروبا تأسست شركة Nomad Homes الناشئة.

لمحة سريعة عن شركة Nomad Homes الناشئة وتأسيسها وطبيعة خدماتها

هي منصة تقنية ناشئة متخصصة في مجال تكنولوجيا العقارات، تهدف إلى مساعدة العملاء في منطقة الشرق الأوسط وأوروبا على بيع وشراء وتمويل المنازل والعقارات. تأسست Nomad Homes خلال العام الماضي بواسطة رائدة الأعمال الأمريكية هيلين تشين وبالتعاون مع رائدي الأعمال دان بيلير وداميان دراب، وتتخذ الشركة الناشئة من مدينة دبي الإماراتية مقرًا لعملها في الوقت الحالي.

عملت شركة Nomad Homes على بناء منصتها الالكترونية المتخصصة في تكنولوجيا العقارات، لتعلن عن إطلاقها خلال الشهر الماضي بهدف نقل تجربة بيع وشراء وتأجير العقارات والمنازل للتداول عبر الانترنت. وتوفر المنصة لعملائها في مدينة دبي حاليًا، وفي أوروبا مستقبلًا، أدوات للبحث عن العقارات والقيام بجولة افتراضية ضمنها، بالإضافة إلى إنجاز جميع المعاملات بشكلٍ الكتروني، وذلك بالتعاون وسطاء وسماسرة العقارات. في حين تجني الشركة أرباحها عبر اقتطاع نسبة من العمولة.

شركة Nomad Homes الناشئة لتكنولوجيا العقارات تحصل على تمويل بقيمة 4 ملايين دولار أمريكي

أعلن موقع Business Insider عن حصول شركة Nomad Homes الناشئة المتخصصة في مجال تكنولوجيا العقارات على تمويل بقيمة 4 ملايين دولار، وذلك بعد إتمامها لجولة استثمار تأسيسية بقيادة Comcast Ventures، وهي الذراع الاستثماري لشركة التلفزيون الأمريكية العلاقة Comcast، وبمشاركة العديد من المستثمرين وشركات الاستثمار من وادي السيليكون وباريس وكاليفورنيا مثل Abstract Ventures وPartech وغيرها.

وفي تعليقه على الحدث، قال السيد دانييل غولاتي، وهو المدير الإداري في Comcast Ventures، أن استثمارهم في تكنولوجيا العقارات كان مدفوعًا بفريق Nomad Homes المميز: "جلبت هيلين وفريقها مزيجًا فريدًا من المادة الوراثية لوادي السيليكون، والرؤى العقارية، وخبرة التشغيل على أرض الواقع. نحن متحمسون لدعم سعي Nomad في تقديم تجربة متفوقة لجميع شركاء السوق عبر نهجٍ يعطي الأولوية للتكنولوجيا".

في حين أكد السيد نيكولاس الباز، وهو شريك عام في Partech، على أن شركتهم تبذل ما في وسعها لدعم روّاد الأعمال المتميزين من أصحاب الرؤية التحويلية والعالمية. وقال: "لقد خضعنا على الفور لخطة Nomad في جلب الوضوح والكفاءة والسيولة إلى أسواق العقارات العالمية عالية القيمة من خلال بنية تحتية رقمية شاملة."

يُشار إلى أن خدمات Nomad Homes لن تقتصر فقط على البحث عن المنزل المطلوب، ولكنها ستمتد لتشمل تمويله أيضًا عبر معالجة العديد من التحديات المالية. كما ستعمل على الاستفادة من التمويل الحالي في توسيع فريق عملها الهندسي وخدماتها، والتمدد نحو أسواق جديدة في أوروبا.