شركة Ogram الإماراتية الناشئة لخدمات سوق العمل الحرّ تحصل على تمويل بقيمة 870,000 دولار

يبرز اقتصاد العمل الحر بصفته سوقًا بديلًا ومنافسًا لسوق العمل التقليدي المعتمد على المكاتب والدوام الكامل، وفيه تتجه الشركات نحو الاستعانة بالأشخاص المستقلين (الفريلانسرز) الذين يعملون بدوام جزئي وبحسب الطلب دون عقود توظيف أو التزامات طويلة الأمد، ووفقًا لبعض التقديرات، فمن المتوقع أن يحتل اقتصاد العمل الحر ما نسبته 40% من السوق الأمريكية بنهاية عام 2020. وفي منطقتنا، تبرز شركة Ogram الإماراتية كإحدى الشركات الناشئة المهتمة بهذا المجال.

لمحة سريعة عن شركة Ogram الناشئة وتأسيسها وخدماتها

هي شركة إماراتية ناشئة، تعمل كسوق الكترونية توفر فرص العمل للعمال المستقلين وتربطهم مع شركات وعملاء بحاجة لخدماتهم. تأسست الشركة في عام 2016 بواسطة رائدي الأعمال شفيق خرطبيل وكريم قوتلي، وانضمّ إليهم فيما بعد المصرفيّ السابق كريم بيهوم في عام 2019، وتتخذ الشركة من مدينة دبي الإماراتية مقرًا لعملها.

تقدم الشركة الناشئة خدماتها في الإمارات العربية المتحدة، وتتمثل في ربط العمال المستقلين (الفريلانسرز) مع الشركات في مختلف القطاعات، ولا سيما في قطاع الضيافة والتجارة الالكترونية والخدمات اللوجستية، وذلك من خلال منصة الكترونية وتطبيق خاص بالهواتف المحمولة، يتيح للشركات طلب الموظفين فور حاجتها إليهم وبالمدة التي تحددها، ولو ليومٍ واحدٍ فقط، دون الحاجة لتعقيدات قانونية أو التزامات طويلة الأمد.

أما بالنسبة للعمال المستقلين، فتوفر Ogram لهم فرص عمل مرنة بدوام جزئي تتناسب مع جداول أعمالهم والأجور التي يرغبون بها، كما تربطهم مع أصحاب العمل المحتملين بناءً على التفاصيل السابقة وعلى مهاراتهم، وتتيح لهم أيضًا إمكانية التواصل المباشر مع العملاء أو أصحاب الشركات، وتشمل المهم والأعمال المتوفرة على منصة Ogram عمّال المقاهي والنادلين والسائقين وموظفي البيع بالتجزئة وعمال النظافة والتخزين وغيرها.

قد يهمك أيضًا: أفضل المواقع والتطبيقات لكسب المال

شركة Ogram الإماراتية الناشئة لخدمات سوق العمل الحرّ تحصل على تمويل بقيمة 870,000 دولار

أعلنت شركة Ogram الإماراتية الناشئة المتخصصة في ربط الشركات وأصحاب العمل مع العمال المستقلين عبر منصتها الالكترونية، قد تمكنت من الحصول على تمويل جديد بقيمة تصل إلى 870,000 دولار أمريكي، وذلك بعد إتمامها لجولة تمهيدية لجولة استثمارية من الفئة A، وتمت الجولة بقيادة شركة "جلوبال فينتشرز" Global Ventures الإماراتية للاستثمار.

وفي تعليقها على الحدث، قالت السيد نور سويد، وهي شريك عام في جلوبال فينتشرز: "نحن سعداء بالشراكة مع Ogram باعتبارهم روّاد اقتصاد العمل المرّن في المنطقة. إن الوباء الحالي يفرض تحديًا على هياكل التوظيف الموجودة ونحن نؤمن بأن احتضان العمل المرن وزيادة مهارات القوى العاملة لتبني أعمال متعددة سيكون مستقبل العمل في المنطقة."

أما السيد شفيق خرطبيل، وهو شريك مؤسس في Ogram ومديرها التنفيذي، فقد علق على تأثير انتشار وباء كوفيد-19 على طبيعة عمل الشركة، بأن شركتهم عملت على إعادة تخصيص إمدادات العمال الخاصة بقطاع الضيافة نحو قطاعات أخرى شهدت زيادة في الطلب على خدماتها. كما أشار إلى نيّة الشركة بالتوسع إقليميًا وعالميًا في نهاية الأمر، موكدًا على أن اقتصاد العمل الحر سيكون مستقبل العمل بالنسبة للأجيال القادمة.

يُشار إلى وجود شركة سعودية مشابهة ومنافسة لـ Ogram تحمل اسم "صبّار" Sabbar، تعمل أيضًا على تقديم فرص عمل للعمال المستقلين بدوام جزئي حسب الطلب، والتي كانت قد تمكنت من الحصول على تمويل بقيمة 1.5 مليون دولار في جولة تأسيسية.