شركة OnePay المغربية الناشئة للتكنولوجيا المالية تحصل على تمويل بقيمة 400,000 دولار أمريكي

فرضت الطفرة التكنولوجية الهائلة خلال العقود الأخيرة تغيرات كبيرة وجذرية على أساليب التجارة والخدمات بشكل عام، فظهرت فكرة التسوق والتجارة الالكترونية لتفرض نفسها بديلًا واقعيًا عن أساليب التجارة التقليدية، وتزامن ذلك مع ابتكار العديد من الحلول والخدمات المالية، ولا سيما حلول الدفع الالكتروني. وضمن هذا المجال، تعمل شركة OnePay المغربية الناشئة للتكنولوجيا المالية.

لمحة سريعة عن شركة OnePay الناشئة وتأسيسها وخدماتها

هي شركة مغربية ناشئة متخصصة في مجال التكنولوجيا المالية، تأسست في وقتٍ مبكر من العام الحالي 2020 بواسطة رائد الأعمال كريم زيتوني، ومقرها مدينة الدار البيضاء في المغرب.

ولدت الشركة نتيجة لاستثمار مشترك بين شركتها الأم SisPay، وهي شركة كان يقودها كريم زيتوني أيضًا، وبين صندوق المغرب الرقمي 2، الذي تديره شركة MITC Capital، ولتكون OnePay بذلك الاستثمار الأول للصندوق السابق.

توفر شركة OnePay عبر منصتها الالكترونية حلول الدفع الالكتروني لعملاء وزبائن الشركات والمؤسسات التجارية المتعاونة معها، سواءً كانت تلك الشركات تعمل عبر الانترنت أو على أرض الواقع فقط. وتعمل منصتها بمثابة أداة لتجميع المدفوعات وخدمات القيمة المضافة، إذ يمكن لمستخدمي المنصة دفع الفواتير الكترونيًا أو شحن هواتفهم المحمولة أو حجز المنتجات على الانترنت قبل استلامها من المتجر.

شركة OnePay المغربية الناشئة للتكنولوجيا المالية تحصل على تمويل بقيمة 400,000 دولار أمريكي

أعلنت شركة التكنولوجيا المالية الناشئة OnePay والمتخصصة في توفير حلول الدفع الالكتروني، أنها قد تمكنت من الحصول على تمويل بقيمة 400,000 دولار أمريكي من صندوق المغرب الرقمي 2 التابع لشركة MITC Capital للاستثمار.

وفي تعليقها على هذا الحدث، أعربت دنيا بومهدي، وهي المدير العام لشركة MITC Capital، عن فخر شركتها بالاستثمار في شركة OnePay التي تمتلك إمكانات نموّ كبيرة في المغرب وفي عموم افريقيا، من خلال تقديم خدمات مالية مختلفة لمواجهة تحديات الشمول الماليّ التي تواجهها القارة.

ويبدو أن الشركة الناشئة لا تفكر في التوسع حاليًا خارج حدود المغرب، بل تنوي الاستفادة من هذا التمويل في تطوير فريقها وتوسيع شبكة خدماتها نحو شريحة أوسع من المستخدمين داخل البلاد.