شركة RiseUp المصرية الناشئة تعلن استحواذها على منصة MENAbytes الإعلامية

يشهد قطاع ريادة الأعمال والشركات الناشئة منافسة قوية ومستمرة بين روّاد الأعمال وأصحاب الأفكار الإبداعية، وتستمر التحولات في هذا القطاع دون انقطاع، إذ تنمو شركة وتثبت نجاحها بينما تختفي أخرى، وتستحوذ الشركات على بعضها البعض لتحقيق التكامل في العمل وزيادة القوة والتأثير في سوق المنافسة. وفي خضم هذه الأحداث أعلنت شركة RiseUp المصرية في تطور مثير عن استحواذها على منصة MENAbytes الإعلامية.

لمحة سريعة عن MENAbytes وRiseUp

تأسست منصة MENAbytes الإعلامية في منتصف عام 2017 على يد زبير نعيم باراشا، ونمت بسرعة لتصبح واحدة من أهم المنصات والمواقع الإعلامية المختصة في نشر الأخبار والمواد المتعلقة بالشركات الناشئة والتكنولوجيا في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، إذ يزور المنصة شهريًا مئات آلاف الزوار، كما وسعت تغطيتها مؤخرًا لتشمل باكستان، وتتطلع لدخول السوق التركية وغيرها من الأسواق المهمة قريبًا.

أما RiseUp فهي منصة تربط الشركات الناشئة مع أهم الموارد المرتبطة بها حول العالم، وهي الشركة التي تقف خلف الحدث الأكبر المتعلق بالشركات الناشئة وريادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، RiseUp Summit. تأسست الشركة في عام 2014 على يد عبد الحميد شرارة، وتتخذ من مدينة القاهرة المصرية مقرًا لها. وتسعى الشركة لتكون صلة وصل بين أصحاب المصالح والشبكات المحلية والعالمية، ودمج المواهب والموارد المتنوعة، لتمكين الشركات والنظم الايكولوجية من تسريع عملها والنمو والإبداع.

شركة RiseUp المصرية تعلن استحواذها على منصة MENAbytes الإعلامية

في تطور لافت، أعلنت بعض المصادر الإعلامية أن شركة RiseUp المصرية الراعية لحدث RiseUp Summit عن استحواذها على منصة MENAbytes الإعلامية المختصة بمجال الشركات الناشئة وريادة الأعمال والتكنولوجيا. كما شمل الاستحواذ منصة بيانات trackMENA المخصصة لمساعدة المستخدمين على تتبع الأخبار والمعلومات المتعلقة بالشركات الناشئة وشركات رأس المال المخاطر والاستثمارات وعمليات الاستحواذ في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

ووفقًا لتلك المصادر، سينضم السيد زبير نتيجة لعملية الاستحواذ هذه، وهو رائد الأعمال والموظف الوحيد في MENAbytes، إلى شركةRiseUp  ليستمر في قيادة وإدارة كل من منصات MENAbytes وtrackMENA وغيرها من المهام والجهود التقنية الأخرى في الشركة. ومع بقاءها منصة إعلامية مستقلة مختصة بتغطية أخبار الشركات الناشئة والشركات التقنية في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، ستندمج MENAbytes مع الذراع التكنولوجي الخاص بـ RiseUp لتعزيز التواجد التقني وقدرة RiseUp على الوصول في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

تعليقات على الحدث

ونقلت تلك المصادر بعض التعليقات على الحدث وأصدائه، حيث قال السيد زبير نعيم باراشا، وهو مؤسس MENAbytes والمدير التنفيذي لها أنه متحمس جدًا ليصبح جزءًا من RiseUp وللعمل مع عبد الحميد والفريق الرائع الموجود هناك، وخصوصًا بسبب رؤيتهم لبناء منصة توفر كل الموارد التي ربما يحتاجها رائد الأعمال لنمو شركته الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

أما السيد عبد الحميد شرارة، وهو المدير التنفيذي لشركة RiseUp، فقد صرح لذات المصادر قائلًا أنهم يشعرون بحماس كبير حول الفرص التي ستوفرها MENAbytes لشركتهم. وأضاف أن عملية الاستحواذ هذه، بالإضافة للعمل مع زبير، هي الخطوة الكبيرة الأولى ضمن رؤيتهم ليكونوا سوقًا متكاملًا يوفر كل الموارد التي ربما يحتاجها رواد الأعمال والشركات الناشئة.

ويشار إلى أن عملية الاستحواذ هذه هي جزء من تحركات وعمليات استحواذ وتوسع وأحداث عديدة ستقوم بها RiseUp خلال الربع الأخير من هذا العام، وعام 2020، وذلك بهدف تعزيز دور الشركة ومسؤوليتها ضمن قطاع ريادة الأعمال ودعم الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا. 


المزيد

شركة Cryptyd المختصة بتطوير ألعاب الهواتف الذكية تحصل على تمويل تمهيدي

تنمو صناعة الألعاب التي يتم تشغيلها على تلك الهواتف المحمولة الذكية لتشكل سوقًا عالميًا كبيرًا لا يستهان به. ومن ضمن الشركات الناشئة الرائدة في مجال ...

eyewa شركة ناشئة تتحصل على 7.5 مليون دولار في جولة استثمار من الفئة "A"

يوجد حول العالم العديد من العلامات التجارية المشهورة التي تنتج افضل انواع النظارات و لكل منها مميزاتها، وتعتبر منصة eyewa منصة إلكترونية لبيع هذه المنتجات، ...

«Swvl» تطبيق مصري ينافس أوبر وكريم

مع الازدحام الخانق لشوارع القاهرة نشأت لدى مجموعة من الشباب العرب فكرة لمشروع مستقل، يربط بين الحافلات السياحية الصغيرة وبين الراغبين بالتنقل في العاصمة المصرية.