شركة Sprint المصرية الناشئة المختصة بالشحن والتوصيل تحصل على تمويل عبر جولة تأسيسية

تقدم معظم شركات التجارة والتسويق الالكتروني لزبائنها خدمة توصيل البضائع إلى باب منزل الزبون، ولكن عملية التوصيل هذه ربما لا تكون بتلك السهولة وتحتاج إلى إمكانات وطاقم عمل ومركبات نقل ربما لا تتوفر لجميع أولئك التجار أو الشركات، ومن هنا تبرز الحاجة لوجود شركات مختصة بنقل وتوصيل وشحن البضائع من التاجر إلى المستهلك، وهذا ما تفعله شركة Sprint المصرية الناشئة.

لمحة سريعة عن شركة Sprint وخدماتها

هي شركة مصرية ناشئة تأسست خلال العام الفائت على يد السيد محمد ضيف، وهي شركة متخصصة بتوفير خدمات وحلول شحن ونقل البضائع من تجار المنصات والأسواق الالكترونية إلى المستهلكين والزبائن، مع التركيز على التجار الصغار على ألا تقل طلبياتهم الشهرية عن 30 طلب كحد أدنى. وتتميز خدمة التوصيل الخاصة بـ Sprint بكونها تعتمد التكنولوجيا وتوفر للمستخدمين إمكانية تتبع مكان الشحنة والحصول على تنبيهات بشكل تلقائي.

وتعتمد الشركة في عملها على أسلوب هجين، حيث يتألف طاقم عمل التوصيل الخاص بالشركة من 3 أقسام، بحيث يكون 40% من عمال التوصيل هم من الموظفين الخاصين بالشركة والذين تدفع لهم رواتبهم ويستخدمون الآليات المملوكة من قبلها. أما القسم الثاني فهم موظفون مستقلون "فريلانسرز" تساعدهم الشركة على شراء الدراجات بالتعاون مع بعض البنوك من خلال أقساط على مدى ثلاث سنوات، ويشكل هؤلاء نسبة 40% أيضًا من عمال التوصيل. أما النسبة الباقية وهي 20%، فتعتمد على شركات التوصيل التي تستطيع أن تخدم المناطق التي لا تمتلك فيها الشركة أي تواجد على الأرض.

شركة Sprint المصرية المختصة بالشحن والتوصيل تحصل على تمويل عبر جولة تأسيسية

أعلنت بعض المصادر الإعلامية أن شركة Sprint الخاصة بمساعدة التجار ومنصات التجارة الالكترونية على شحن بضائعهم ونقلها للمستهلكين، قد حصلت على تمويل بقيمة مبلغ مكون من ستة أرقام بالدولار الأمريكي، وذلك من خلال جولة تمويلية تأسيسية تمت عبر مستثمر ملائكي لم يتم الإعلان عن اسمه.

وتخطط الشركة، التي تقدم خدماتها في مدينة القاهرة فقط حاليًا، للاستفادة من هذه الجولة التمويلية في توسيع نطاق تقديم خدماتها لتشمل مدنًا مصرية أخرى مثل الإسكندرية والمنصورة وبور سعيد والسويس.

وفي تعليقه على الحدث، صرّح السيد محمد ضيف، وهو شريك مؤسس في Sprint ومديرها التنفيذي: "نحن متحمسون بالفعل وواثقون بما نقوم ببنائه. نركز على تطوير نظام التجارة الالكترونية والخدمات اللوجستية في الشرق الأوسط وشمال افريقيا من خلال توفير منصة تقنية تساعد تجار السوق الالكترونية في التمتع بخدمات وحلول لوجستية ذات قيمة عالية بغض النظر عن حجم الشحنة"، وذلك نقلًا عن ذات المصادر.

ووفقًا لبيانات الشركة، فهي تحقق معدلات نمو شهري تصل إلى 35% وذلك منذ انطلاقها في شهر أكتوبر من العام الفائت، ولا شك بأن هذا التمويل سيساعد الشركة على توسيع نشاطها وتطوير عملها وخدماتها وتعزيز نموها في سوق التجارة الالكترونية والشحن والتوصيل.