شركة Statys الناشئة والمتخصصة بالتكنولوجيا المالية تحصل على تمويل تمهيدي

مع ظهور ثورة "التكنولوجيا المالية" أو ما يعرف بـ fintech، لم تعد المؤسسات المالية مثل البنوك وشركات التأمين وغيرها تعتمد على الأساليب التقليدية فقط في تقديم خدماتها المالية وتحليل ودراسة الثقة الائتمانية وتقييم المخاطر، إذ باتت الشركات الناشئة المختصة بالتكنولوجيا المالية تساعد تلك المؤسسات في عملها مستفيدة من تقنيات الذكاء الاصطناعي والتعليم العميق، ومنها شركة Statys الإماراتية الناشئة.

لمحة عن شركة Statys وخدماتها

تأسست شركة Statys الناشئة في شهر مارس/آذار من عام 2018 متخذة من مدينة دبي الإماراتية مقرًا لعملها. وهي شركة تقنية ناشئة متخصصة في مجال التكنولوجيا المالية fintech، وتعمل على تقديم خدمات تحليل المخاطر للمؤسسات المالية بالاعتماد على تقنيات الذكاء الصناعي والتعلم العميق.

عملت شركة Statys على تطوير منصة لدعم وتعزيز مستقبل الخدمات المالية، حيث تقدم حلولًا للمؤسسات المالية المقرضة للمال مثل البنوك وغيرها، وتساعدها على تقليل التخلف عن تسديد الديون والسلف، وتقليل الوقت المطلوب لاتخاذ القرارات، وتزويد تلك المؤسسات بآليات للرصد المستمر لمساعدتها على الإدارة التنبؤية للمخاطر والتقييم الائتماني بالزمن الحقيقي، وتقليل الحاجة للعمليات المرهقة والمستهلكة للوقت. ولا يهدف هذا الأسلوب إلى استبدال نظام وإجراءات إدارة المخاطر الموجودة حاليًا، وإنما لدعمها والتكامل معها للوصول إلى الأداء الأمثل.

شركة Statys الناشئة والمتخصصة بالتكنولوجيا المالية تحصل على تمويل تمهيدي

أعلن موقع MAGNITT الالكتروني أن شركة Statys التقنية الناشئة والمختصة بتقديم الحلول للمؤسسات المالية بالاعتماد على تقنيات الذكاء الصناعي، قد تمكنت من إتمام جولة تمويلية تمهيدية لجولة تأسيسية pre-seed وحصلت على تمويل بقيمة غير معلنة، إلا أن المصدر أشار إلى أن هذه الجولة جاءت بقيادة صندوق الاستثمار التابع لواحة دبي للسيليكون Dtec Ventures إلى جانب صندوق Propeller Inc. الاستثماري الذي يركز على التقنيات والمنتجات الأكثر حداثة.

وفي تعليقه على الحدث، قال السيد ويليام تشابيل، وهو المدير المالي ونائب الرئيس التنفيذي لواحة دبي للسيليكون: "تغير التكنولوجيا الرقمية والبيانات والتحليلات الكبرى من صناعة الخدمات المالية بطرق لم يسبق لها مثيل. إن قطاع التكنولوجيا المالية في المنطقة يتقدم بشكل سريع. لقد شهدنا انطلاق برامج لشركات ناشئة في مجال التكنولوجيا المالية، وخلق بيئات اختبارية تنظيمية لشركات التكنولوجيا المالية، وعدد متزايد من الصفقات. تستفيد شركة Statys من التقنيات المتقدمة مثل الذكاء الصناعي لجعل عملية الإقراض أكثر كفاءة وذلك لتحسين الوصول إلى تمويل القطاع الخاص وقطاع الأعمال". وذلك نقلًا عن المصدر نفسه.

أما الرئيس التنفيذي لصندوق Propeller الاستثماري، السيد تامبي جالوكلا، فقد علق بقوله: "إن الشركات مثل شركة Statys هي ما نبحث عنه بالضبط هنا في Propeller. يمتلك الفريق مهارات متممة لبعضها البعض ويعالج المنتج واحدة من أقدم الصناعات مع وجود مساحة كبيرة لزعزعة السوق والفرص".

ويُشار إلى أن شركة Statys كانت قد ربحت تحدي AWS الخاص بالشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، وكذلك مسابقتي Seamless FinTech و AI Everything Supernova. ولا شك بأن الشركة الناشئة التقنية ستستفيد من حصولها على هذا التمويل في تحقيق المزيد من النجاح وتطوير عملها وتوسيع فريقها ورفده بالمزيد من الكفاءات والمواهب.