شركة Tabby الناشئة تحصل على تمويل تأسيسي بقيمة مليوني دولار

لا تزال تعتمد معظم أسواق التجارة التقليدية أو منصات التسوق الالكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا على أسلوب الدفع النقدي عند استلام المشتريات COD أو عبر إبراز المشتري لبطاقته الائتمانية وخصم المبلغ المطلوب من حسابه الخاص. ولكن ماذا لو كنت بحاجة لشراء شيء ضروري بسرعة ولا تمتلك ثمنه نقدًا أو على حسابك البنكي؟ شركة Tabby الناشئة قدمت الحل عبر خدمتها المميزة "اشترِ الآن وادفع لاحقًا".

لمحة عن تاريخ Tabby وتأسيسها والخدمات التي تقدمها

تأسست شركة Tabby مع بداية عامنا الحالي 2019، إلا أنها لم تطلق خدماتها على أرض الواقع حتى الآن، واتخذت الشركة من مدينة دبي الإماراتية مقرًا لعملها. أما مؤسس الشركة فهو السيد حسام عرب، الشريك المؤسس والمدير التنفيذي السابق لمنصة "نمشي" للتسوق، والذي غادرها في شهر مارس/آذار الماضي بعد أن تم الاستحواذ عليها بشكل كامل من قبل شركة إعمار الخاصة بالمستثمر محمد العبّار، ليبدأ مشروعه الخاص ويؤسس شركته الناشئة التي حملت اسم Tabby.

أما عن الخدمة التي ستقدمها الشركة لعملائها بعد إطلاقها، فتتمثل في تمكينهم من شراء ما يحتاجونه من حاجيات وتأجيل دفع ثمنها إلى وقت لاحق، في حين تقوم Tabby بالدفع بدلًا عنهم للتجار ومنصات التسوق الالكترونية بشكل فوري بالتعاون مع شركائها البنكيين. ويستطيع عملاء Tabby أن يدفعوا ما يترتب عليهم بعد ذلك في وقت لاحق عبر دفعة وحيدة كاملة أو بالتقسيط على عدة أشهر.

والمميز في هذه الخدمة أن الزبون لن يحتاج بعد الآن إلى إبراز بطاقته الائتمانية أو كشف تفاصيلها، كما أنه غير مضطر للتعامل مع شركاء بنكيين محددين، لتشكل بذلك بديلًا عمليًا عن أسلوب الدفع التقليدي عند الاستلام COD، فيما يعرف بخدمة "اشترِ الآن وادفع لاحقًا" buy now, pay later.

شركة Tabby الناشئة تحصل على تمويل تأسيسي بقيمة مليوني دولار

أعلن موقع MenaBytes أن شركة Tabby الإماراتية الناشئة المتخصصة في تقديم خدمة "اشترِ الآن وادفع لاحقًا"، قد حصلت على تمويل تأسيسي بقيمة مليوني دولار، وذلك بعد الإعلان عن تأسيس الشركة وقبل انطلاق عملها على أرض الواقع بشكل فعلي.

وأشار الموقع إلى أن هذه الجولة التمويلية قد تمت بقيادة شركة الاستثمار الألمانية Global Founders Capital التي أسسها السيد Oliver Samwer وهو المدير التنفيذي لشركة Rocket Internet التي قامت سابقًا بالمساعدة في بناء منصة "نمشي"، كما تمت الجولة أيضًا بمشاركة كل من Arbor Ventures الصينية و"ومضة كابيتال" الإماراتية.

وكما أسلفنا، لم تعلن الشركة حتى الآن عن الموعد المحدد لانطلاق خدماتها، إلا أنها قالت بأنها تعمل في الوقت الحالي على إجراء عملية التكامل بين تقنيتها الجديدة وبين عدد من كبار تجار التجزئة في المنطقة. كما أكدت الشركة الناشئة بأنها، حال انطلاقها، ستكون خدمتها متوفرة على صفحات الدفع الالكتروني في عدد من منصات التسوق كوسيلة جديدة للدفع إلى جانب الخيارات التقليدية مثل الدفع عبر البطاقات الائتمانية والدفع عند الاستلام.

تراهن شركة Tabby على قدرتها في كسر الأسلوب التقليدي للدفع الذي لا زال سائدًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا والتحول نحو أسلوب "اشترِ الآن وادفع لاحقًا"، وستبدأ الشركة عملها قريبًا في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية. كما ستستفيد Tabby بالتأكيد من هذه الجولة الاستثمارية الأولى في تحسين تقنياتها وتوسيع شبكة التجار الذين تتعامل معهم وتوظيف المزيد من الكفاءات والمهارات والتوسع نحو مناطق جديدة في المستقبل.