شركة Tabby الناشئة للتكنولوجيا المالية تحصل على تمويلٍ جديد للتوسع نحو المملكة العربية السعودية

لا شك بأن التسوّق الالكتروني عبر الانترنت قد أصبح جزءًا أساسيًا من عادات وأساليب التسوّق العصرية على مستوى العالم، إلا أن الكثيرين يشعرون بالقلق وتتملكهم المخاوف من اضطرارهم لمشاركة بيانات بطاقاتهم الائتمانية أثناء دفع ثمن مشترياتهم الكترونيًا، فيما يعرف بالدفع عند الاستلام أو COD، مما دفع ببعض الشركات الناشئة إلى تقديم حلولٍ عملية للاستعاضة عن أساليب الدفع التقليدية، وهو ما فعلته شركة Tabby الناشئة للتكنولوجيا المالية.

لمحة سريعة عن شركة Tabby الناشئة وتأسيسها وخدماتها المالية

هي شركة إماراتية ناشئة متخصصة في مجال تقدم الحلول المالية التقنية، تأسست مع بدايات العام الماضي 2019، بواسطة رائد الأعمال حسام عرب، وتتخذ من مدينة دبي الإماراتية مقرًا لها. مع الإشارة إلى أن حسام عرب هو الشريك المؤسس والمدير التنفيذي السابق لمنصة التسوق الالكتروني الرائدة في مجال تجارة الأزياء "نمشي".

تقدم شركة Tabby لعملائها من الشركات التجارية الالكترونية حلولًا مالية بديلة عن أساليب الدفع التقليدية COD، حيث تتيح للزبائن إمكانية شراء المنتجات الكترونيًا باستخدام أرقام هواتفهم المحمولة وعناوين بريدهم الالكتروني فقط دون الحاجة لإدخال بيانات البطاقات الائتمانية، ومن ثم دفع ثمن المشتريات لاحقًا بعد 14 يومًا من إتمام عمليات الشراء.

تقدم هذه الخدمة حلًا يعالج مخاوف المستهلكين الذين لا يرغبون بمشاركة بيانات بطاقاتهم الائتمانية عبر منصات التسوق الالكتروني. كما تتيح Tabby لعملائها خيار دفع ثمن المشتريات بالتقسيط ضمن فترةٍ تصل حتى 6 أشهر، إلى جانب خيارات دفعٍ إضافية. كل ذلك دون أية إضافات على المستهلكين، بل تجني الشركة عائداتها عبر فرض رسومٍ على التجّار.

شركة Tabby الناشئة للتكنولوجيا المالية تحصل على تمويلٍ جديد للتوسع نحو المملكة العربية السعودية

تمكنت شركة Tabby الإماراتية الناشئة المتخصصة في تقديم حلولٍ تقنيةٍ مالية لمنصات التسوق الالكتروني من الحصول على تمويلٍ جديدٍ بقيمة تصل إلى 7 ملايين دولار، وذلك بعد إتمامها لجولة استثمارية جديدة بقيادة "رائد فنتشرز" Raed Ventures السعودية وبمشاركة كل من MSA Capital الصينية وArbor Ventures، وهو تمويل ستستثمره الشركة لإطلاق خدماتها في السوق السعودية.

وفي تعليقه على الحدث، عبر السيد حسام عرب، وهو شريك مؤسس والمدير التنفيذي لـ Tabby، عن سعادتهم في الشركة لدخول السوق السعودية، كما أكد أن حصولهم على هذا التمويل سيمنح شركائهم التجاريين المزيد من الأمان والضمانات بحصولهم على رأس المال الكافي لدعم مبيعاتهم.

في حين قال السيد سعيد ناشف، وهو شريك مؤسس في "رائد فنتشرز" أن السيد حسام وفريقه قد تمكنوا من تطوير منتج مثير للإعجاب يقدم حلولًا مالية لكل من المستهلكين والتجار، كما أكّد على أهمية الدور الذي تلعبه Tabby في ظل الظروف الاستثنائية التي فرضها انتشار وباء كوفيد-19، معربًا عن سعادته بالتعاون مع الشركة الناشئة ودعم انطلاقتها في المملكة العربية السعودية.

يُشار إلى أن Tabby تقدم خدماتها لأكثر من 20 منصة تسوق إقليمية، كما أعلنت مؤخرًا عن توقيعها اتفاقًا جديدًا مع مجموعة Apparel Group لتجارة الأزياء، وهي واحدة من أهم وأضخم مجموعات تجارة التجزئة، والتي ستوفر لزبائنها خدمات Tabby على منصتها للتجارة الالكترونية.