شركة Taker السعودية الناشئة تحصل على تمويل جديد بمئات آلاف الدولارات

تلجأ العديد من المطاعم للتعاون مع شركات متخصصة لتقديم خدمة توصيل الوجبات، ولكنها تشكو من ارتفاع الأجور، إذ تتقاضى بعض تلك الشركات أجورًا تصل إلى 35% من تكلفة الوجبة، كما تعجز هذه المطاعم عن تقديم خدمة التوصيل بنفسها نتيجة لصعوبة تطوير مواقعها وتطبيقاتها الالكترونية الخاصة، كل هذا أوجد حاجة ملحة لوجود شركات تقنية متخصصة في مساعدة تلك المطاعم على بناء وجودها الالكتروني وتقديم خدمات التوصيل الخاصة بها، وهذا ما فعلته شركة Taker السعودية.

لمحة سريعة عن شركة Taker وتأسيسها وخدماتها

هي شركة سعودية ناشئة متخصصة في تقديم الخدمات التقنية للمطاعم ومساعدتها على بناء أنظمة الكترونية لتوصيل وجباتها للمستهلكين مباشرة دون الاستعانة بشركات توصيل وسيطة، تأسست في عام 2019 بواسطة رائد الأعمال عبد الله السعدي، وتتخذ من مدينة الرياض السعودية مقرًا لها.

تقدم الشركة خدماتها للمطاعم بمختلف أحجامها وأنواعها، وتساعدها على بناء منصاتها الالكترونية على شبكة الانترنت من خلال تصميم مواقعها الالكترونية أو تطبيقاتها الخاصة بالهواتف الذكية، كما تتضمن تلك المنصات إضافات وميزات عديدة مثل إدارة الفروع وقوائم الوجبات ومناطق التوصيل وأنواع الطلبات وغير ذلك الكثير. وفي مقابل ذلك، تتقاضى الشركة رسومًا شهرية من المطاعم بدلًا من اقتطاع نسبة من كل طلب يتمّ توصيله.

بالإضافة إلى جميع تلك الميزات والإضافات، فإن المنصات الالكترونية التي تصممها Taker تتكامل مع أنظمة POS الخاصة بالمطاعم وبوابات الدفع الالكتروني، وكلّ هذا يسهّل على المطاعم توصيل الوجبات لزبائنها بالاعتماد على نفسها وطواقم التوصيل الخاصة بها دون الاستعانة بشركات وسيطة.

شركة Taker السعودية الناشئة تحصل على تمويل جديد بمئات آلاف الدولارات

أعلن موقع MenaBytes الالكتروني المهتم بأخبار الشركات الناشئة وريادة الأعمال، أن شركة Taker السعودية الناشئة المتخصصة بمساعدة المطاعم على بناء منصاتها الالكترونية لتقديم خدمات توصيل الوجبات، قد تمكنت من الحصول على تمويل جديد بعد إتمامها لجولة استثمارية بقيادة 500 Startups وشركة "فينتشرز كابيتال" السعودية للاستثمار وبمشاركة بعض المستثمرين الملائكيين، ولم يُعلن عن حجم التمويل بدقّة ولكن المصدر أشار إلى أنه بقيمة مئات آلاف الدولارات (مبلغ مكوّن من ستة أرقام).

وفي تعليقه على الحدث، قال السيد عبد الله السعدي، مؤسس الشركة ومديرها التنفيذي، أن حصول Taker على هذا التمويل الجديد سيساعد الفريق الطموح للشركة على تحسين قدراتها الالكترونية، وأشار إلى أن تفشي وباء كوفيد-19 خلال الأسابيع الماضية تسبب في ارتفاع مفاجئ وكبير في الطلب على خدمات شركته. وأضاف: "نأمل أن نرى المزيد من المطاعم غير المتصلة بالانترنت تستفيد من عروضنا بينما نمضي قدمًا لتلبية الطلب المتزايد من خلال تيسير منصة قوية لإدارة الطلبات عبر الانترنت."

في حين أثنى السيد شريف البدوي، وهو شريك إداري في 500 Startups، على الجهود الكبيرة التي بذلها عبد الله وفريقه لتطوير عمل الشركة، وقال: "أدى الطلب المتزايد على طلب الطعام عبر الانترنت إلى تسجيل العديد من المطاعم غير المتصلة بالانترنت في Taker خلال فترة زمنية قصيرة."

ولا شك بأن حصول Taker على هذا التمويل الجديد سيمنح الشركة الناشئة دفعة إضافية لتطوير خدماتها وقدراتها والوصول إلى شريحةٍ أكبر من العملاء، كما أنه سيعزز موقعها باعتبارها واحدة من أفضل الشركات في مجال تقديم الخدمات التقنية لقطاع المطاعم.