شركة Tripdizer المصرية الناشئة تحصل على تمويل تأسيسي بقيمة 300,000 دولار

يواجه أولئك الذين يرغبون بالسفر في رحلة ما، بغض النظر عن هدفها، من مصاعب كثيرة تتعلق بالتخطيط للرحلة واختيار الأماكن والنشاطات التي يرغبون بها، والفنادق الأفضل للإقامة، فضلًا عن السعر الأمثل. ولا شك بأن التخطيط لكل هذه التفاصيل يتطلب وقتًا وجهدًا كبيرًا ويحتاج إلى خبرة واسعة تضمن عدم الوقوع في اختيارات خاطئة تفسد متعة الرحلة وتوقع المسافر في المتاعب. وللتغلب على كل هذه الصعوبات انطلق فكرة شركة Tripdizer المصرية الناشئة.

لمحة عن Tripdizer وتأسيسها وخدماتها

تأسست شركة Tripdizer المصرية الناشئة في عام 2017 على يد كل من زياد العدوي ويارا يحيى وسامح صالح وحاتم أيوب ومحمد مصطفى. وهي شركة سياحية تقنية تساعد العملاء في التخطيط لرحلاتهم وتحديد كافة التفاصيل المتعلقة بها وحجزها بسهولة شديدة عبر موقعها الالكتروني المعزز بتقنيات الذكاء الصناعي، وذلك عبر خطوات بسيطة وخلال دقائق معدودة.

ولا يتطلب الأمر من المستخدم سوى الدخول للموقع الالكتروني الخاص بالشركة وتحديد بعض التفاصيل مثل وجهة السفر وزمن الانطلاق والعودة وتحديد الغرض من السفر مثل التسوق أو قضاء شهر العسل أو غير ذلك، بالإضافة إلى تحديد المبلغ المالي المرصود للرحلة، وبعد ذلك سيقوم الموقع تلقائيًا من خلال تقنيات الذكاء الصناعي وخبرة القائمين والمشرفين عليه، بالتخطيط للرحلة وعرض الخيارات المناسبة لرغبات الزبون، ليتم حجز الرحلة بكل بساطة ويسر.

شركة Tripdizer المصرية الناشئة تحصل على تمويل تأسيسي بقيمة 300,000 دولار

أعلن موقع MAGNITT الالكتروني أن شركة Tripdizer المصرية الناشئة المتخصصة بالتخطيط للرحلات عبر موقعها الالكتروني، قد حصلت على تمويل بقيمة 300,000 دولار بعد إتمامها لجولة تأسيسية seed round بقيادة شركة رأس المال المخاطر 500 Startups، وبمشاركة كل من Innoventures والمستثمر جمال الدبل. وجاءت هذه الجولة التأسيسية بعد جولتين تمهيديتين سابقتين بقيمة 105,000 دولار في عامي 2017 و2018 على التوالي.

وفي تعليقه على الحدث، صرّح السيد زياد العدوي، مؤسس الشركة ومديرها التنفيذي، للموقع نفسه قائلًا: "نشهد زيادة كبيرة في الطلب على الرحلات الشخصية في الأعوام الأخيرة ونحن فخورون بكوننا في موقع جيد لتلبية هذا الطلب المتنامي على برامج الرحلات وتجارب السفر المميزة والإبداعية. نود أن نشكر مستثمرينا لإيمانهم بفريقنا وجهودنا لتأسيس الشركة الرائدة في صناعة تكنولوجيا السفر."

أما السيد شريف البدوي، وهو شريك إداري في 500 Startups في الشرق الأوسط وشمال افريقيا، فقد علَق على هذه الجولة الاستثمارية بقوله: "منذ انطلاق شركة Tripdizer، فقد حققت نموًا ثابتًا بمعدل 30% شهريًا، مما أدى إلى زيادة قاعدة الزبائن بنجاح إلى آلاف المسافرين. نحن سعداء بقيادة هذه الجولة التمويلية ونتطلع للعمل عن كثب مع هذا الفريق الرائع بينما يتقدم إلى طليعة صناعة السفر."

وتشير الأرقام إلى أن قطاع السياحة والسفر يعتبر واحدًا من أهم وأكبر القطاعات في العالم، كما أن الحجوزات عبر الانترنت تشهد زيادة كبيرة وسريعة، ويتوقع أن تصل قيمتها إلى حوالي 44 مليار دولار في عام 2021. والجدير بالذكر أن شركة Tripdizer تحقق نجاحًا لافتًا ضمن هذا القطاع، إذ تم الاعتراف بها من قبل منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة ووزارة السياحة في مصر كأكثر شركات السفر الناشئة ابتكارًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.