شركة Trukker للشحن البرّي تحصل على تمويل بقيمة تصل إلى 23 مليون دولار

شيئًا فشيئًا يتنامى تأثير التقدم التكنولوجي الهائل الذي يشهده عالمنا على كافة مفاصل وجوانب حياتنا ليجعلها أيسر وأسهل. فبعد الانتشار القوي للتطبيقات والشركات المتخصصة بطلب سيارات الأجرة والتوصيل في منطقتنا، بدأت تظهر شركات ناشئة جديدة تتخصص في تقديم خدمات شحن البضائع من مكان إلى آخر داخل حدود البلد الواحد أو عبر الحدود، وضمن هذا المجال برزت شركة Trukker الإماراتية لشحن البضائع برًا حسب الطلب.

لمحة عن تأسيس شركة Trukker والخدمات التي تقدمها

أُعلن عن تأسيس شركة Trukker الإماراتية الناشئة المتخصصة في الشحن البري في 22 أكتوبر/تشرين الأول من عام 2016 على يد كل من جوراف بيسواس وبراديب مالافارابو، وتتخذ الشركة من مدينة أبو ظبي الإماراتية مقرًا لعملها، إلا أنها تدير عملياتها من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، وتسيّر شاحناتها في جميع دول الخليج العربي.

أما عن الخدمات التي تقدمها الشركة، فتتلخص في تمكين العملاء من نقل البضائع أو الأثاث المنزلي أو أية أغراض يرغبون بشحنها من مدينة إلى أخرى، أو من دولة إلى أخرى، وذلك ضمن الدول التي تنشط فيها Trukker. وتتم العملية بمنتهى السهولة عبر تحميل التطبيق الخاص بالشركة وتحديد نوع البضاعة المطلوب شحنها ومكان الانطلاق والوصول، ليتم تقدير السعر بشكل فوري بناءً على نوع البضاعة ومسافة الشحن. كما تقدم الشركة لزبائنها العديد من وسائل الدفع الالكترونية بالإضافة إلى ميزة تتبع مسار الشاحنة ومعرفة مكان وصولها بشكل آني.

شركة Trukker للشحن البرّي تحصل على تمويل بقيمة تصل إلى 23 مليون دولار

نشر موقع بلومبيرغ Bloomberg الالكتروني أن شركة Trukker الإماراتية المتخصصة بتقديم خدمات الشحن البري عبر تطبيق خاص بالهواتف الذكية، قد أتمت جولة تمويلية من الفئة A بقيمة وصلت إلى 23 مليون دولار، فيما يُعتبر رابع أكبر جولة تمويلية من هذه الفئة على الإطلاق في منطقة الشرق الأوسط. كما أشار الموقع إلى أن هذه الجولة التمويلية تمت بقيادة صندوق الاستثمار الجريء "اس تي في فينشرز" STV Ventures Fund الذي استثمر سابقًا في شركة كريم المُستحوذ عليها من أوبر، وبمشاركة مجموعة أخرى من الصناديق والشركات الاستثمارية.

وعلى ضوء الحدث، نقل الموقع عن السيد بيسواس قوله: "أن زيادة الوصول إلى العملاء وسائقي الشاحنات في جميع أنحاء المنطقة هو أهم أولوياتنا من حيث الاستفادة من تمويلنا" وأضاف أن شركته تتوقع التوسع نحو مصر قبل نهاية العام.

ويُشار إلى أن إتمام Trukker لهذه الجولة التمويلية يرفع مجموع ما حصلت عليه الشركة من تمويل منذ تأسيسها إلى حوالي 30 مليون دولار أمريكي. ولا شكّ بأنها ستستفيد من هذه الأموال في التوسع وزيادة كفاءة خدماتها كشركة ناشئة متخصصة في تقديم خدمات نقل وشحن البضائع عبر الطلب، وذلك في وجه منافسيها الإقليميين مثل شركة LoadMe وشركة كريم Careem التي بدأت توسع خدماتها لتشمل نقل البضائع باستخدام الشاحنات الخفيفة.