شركة W3BCLOUD التقنية الناشئة تحصل على تمويل بقيمة 20.5 مليون دولار لتطوير شبكة مراكز البيانات الخاصة بها

مع زيادة توجه الشركات والمؤسسات عالميًا نحو تقنية "البلوك تشين" blockchain أو ما يُعرف بـ "سلسلة الكتل" لإدارة البيانات الالكترونية وتسجيل الصفقات والمعاملات بشكل آمن ولا مركزي، تبرز الحاجة إلى تطوير بنية تحتية برمجية والكترونية حديثة وآمنة، من حيث تأمين شبكة مراكز بيانات قويّة وتمكين اقتصاد البلوك تشين وشبكة الويب 3.0، وهو ما تحرص شركة W3BCLOUD التقنية الناشئة على تقديمه.

لمحة سريعة عن شركة W3BCLOUD التقنية الناشئة وتأسيسها وخدماتها

تُعرف شركة W3BCLOUD عن نفسها بأنها شبكة عالمية من مراكز البيانات عالية الأداء التي أُنشئت لتمكين شبكة الويب 3.0 واقتصاد البلوك تشين. وتضيف بأنها مشروع مشترك بين كلّ من شركتي AMD العالمية الرائدة لصناعة وتطوير تقنيات المعالجة الحاسوبية والرسوميات، وشركة "كونسينسيس"، وهي أيضًا شركة رائدة في مجال تطوير تقنيات البلوك تشين.

تأسست شركة W3BCLOUD التقنية الناشئة في عام 2018، بواسطة كلّ من سامي عيسى ووائل أبو ريدة وآخرين، وتتخذ من العاصمة الإيرلندية دبلن مقرًا لعملها. وتعمل الشركة على تزويد الشركات والمؤسسات بالبنية التحتية الأساسية الخاصة بتقنية البلوك تشين، بشكل يجمع بين أعلى درجات السرعة والأمان.

شركة W3BCLOUD التقنية الناشئة تحصل على تمويل بقيمة 20.5 مليون دولار لتطوير شبكة مراكز البيانات الخاصة بها

أعلنت شركة W3BCLOUD التقنية المتخصصة في تطوير وبناء البنية التحتية الضرورية لتمكين تقنية البلوك تشين وشبكة الويب الثورية 3.0، عن حصولها على تمويل بقيمة 20.5 مليون دولار بعد إتمامها لجولتها التمويلية الأولى على شكل سندات قابلة للتحويل من شركتي AMD و " كونسينسيس"، إلى جانب مجموعة من مكاتب العائلة في الإمارات العربية المتحدة.

وبعد حصولها على هذا التمويل، ستبدأ الشركة بتشغيل أولى منصات إيثريوم لمراكز بيانات البلوك تشين خاصتها، كما ستعمل على توسيع شبكتها من مراكز البيانات اللامركزية في جميع أنحاء العالم مع حصولها على المزيد من التمويل في المستقبل. ويمكن تعريف منصة إيثريوم بكونها منصة عالمية مفتوحة المصدر في مجال التمويل اللامركزي والعملات المستقرة المرتبطة بالدولار الأمريكي.

وفي تعليقه على الحدث وعلى الخطط المستقبلية لـ W3BCLOUD، قال السيد وائل أبو ريدة، وهو شريك مؤسس في الشركة، ويشغل منصب الرئيس التنفيذي لشؤون المعلومات: "فيما يتعلق بالاستثمار، نجري محادثات مثيرة للاهتمام حقًا في كلّ من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، وكلا البلدين وضعا استراتيجية معلنة للتنويع في مجال التكنولوجيا." وأضاف: "نحن متحمسون حقًا للانخراط الإيجابي في هذه الأسواق". كما أشار إلى أنهم يدرسون موقع إقامة أول مركز بيانات خاص بهم في المنطقة، وسيقع الاختيار على مدينة أبو ظبي الإماراتية أو المملكة العربية السعودية.

في حين قال السيد يورغ روسكوفيتز من شركة AMD أنه متحمس جدًا لرؤية W3BCLOUD تعمل على تشغيل أول مركز بيانات خاص بها يتمركز حول وحدة معالجة الرسوميات ويركز على تقنية البلوك تشين، بينما يعملون على التحرك بقوة عبر مناطق جغرافية متعددة خلال عام 2020.

تجدر الإشارة إلى أن الارتباك الاقتصادي الذي حصل في عام 2020 إلى جانب شح الدولار عالميًا، أثار زيادة كبيرة في معاملات العملات المستقرة المدعومة بالدولار على منصة إيثريوم الخاصة بالبلوك تشين.