صندوق "فيث كابيتال" يعلن استثماره في شركة "جست موب" لخدمات التنظيف المنزلي

يعتبر قطاع خدمات التنظيف والمغاسل والعمالة المنزلية من القطاعات المزدهرة للغاية في منطقة الخليج العربي، إلا أن هذا القطاع بدأ يشهد تغيرات عصرية تتمثل في رقمنته وتحوله إلى الاعتماد على المنصات الالكترونية التي تتيح للعملاء طلب ما يحتاجونه من خدمات خلال دقائق، أو ربما ثواني، معدودة دون الحاجة إلى استقدام العمالة الأجنبية وما يترتب عليها من أجور ومتاعب. وقد تعددت الشركات الناشئة العاملة ضمن هذا المجال، ومنها شركة "جست موب" Justmop المختصة بتقديم خدمات التنظيف المنزلي عند الطلب.


لمحة عن شركة "جست موب" Justmop والخدمات التي تقدمها

تأسست شركة "جست موب" في عام 2014 على يد كل من علي كاقطاي أوزكان وكريم كيوشو ومصطفى كوزي، وتتخذ الشركة الناشئة من مدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة مقرًا لعملها. وهي تقدم خدماتها اليوم في 11 مدينة ضمن 6 دول خليجية.  

وهي شركة ناشئة متخصصة في تقديم خدمات التنظيف المنزلي بالإضافة إلى غسيل وكوي الملابس والتنظيف العميق وتنظيف السجاد وغيرها، إذ يمكن للعميل حجز الخدمة التي يرغب بها عبر المنصة الالكترونية الخاصة بالشركة، حيث يحدد نوع الخدمة والتاريخ والوقت الذي يفضله بحيث ينجز عملية الحجز خلال 60 ثانية فقط، لتقوم الشركة بعد ذلك بإرسال طواقم متخصصة ومدربة وموثوقة، كما توفر الشركة خيارات الدفع النقدي أو عبر بطاقة الائتمان، وتضمن تغطية الضرر في حال حدوثه أثناء التنظيف إلى حد 1000 درهم إماراتي.


صندوق "فيث كابيتال" يعلن استثماره في شركة "جست موب" لخدمات التنظيف المنزلي


نقل موقع MAGNITT الالكتروني أن صندوق "فيث كابيتال" لاستثمار رأس المال المخاطر Faith Capital Holding قد أعلن عن مشاركته مؤخرًا في الجولة التمويلية الأحدث في شركة "جست موب" الإماراتية المتخصصة بتقديم خدمات التنظيف المنزلي عبر منصتها الالكترونية. ولم يُشر المصدر إلى أية تفاصيل إضافية حول قيمة الجولة الاستثمارية ونسب المساهمة أو أسماء بقية الجهات المشاركة فيها.

والجدير بالذكر أن صندوق "فيث كابيتال" يعتبر واحدًا من أكبر المستثمرين في شركة "جست كلين" Justclean والمتخصصة أيضًا في تقديم خدمة غسيل الملابس عبر الانترنت من خلال منصتها الالكترونية. وبذلك تسعى "فيث كابيتال" لتحقيق التكامل والانسجام بين عمل الشركتين.

وتعليقًا على الحدث، نقل المصدر عن السيد أوكتان، وهو شريك مؤسس والمدير التنفيذي في جست موب، قوله: "نحن الآن في حقبة نرتقي فيها بالجودة، وبفضل هذه الجولة الاستثمارية، فإننا الآن في وضع يسمح لنا بتحقيق ذلك، وبشكل أسرع". 

أما السيد محمد جعفر، وهو نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لصندوق فيث كابيتال، فقد أشار إلى التكامل بين عمل كل من "جست موب" و"جست كلين" وخطط التعاون المستقبلي بينهما عبر قوله: "تتشارك كلًا من جست موب وجست كلين رؤية واحدة لقطاع التنظيف في منطقة الشرق الأوسط وشرق افريقيا" وأضاف: "نحن نؤمن أن علاقة عمل وثيقة بين شركتينا ستكون بداية لمجموعة شاملة جديدة من خدمات التنظيف التي يتم تقديمها للمستهلكين عبر المنطقة من خلال ضغط زر."


وبذلك فإن استثمار صندوق "فيث كابيتال" الاستثماري في شركة "جست موب" Justmop لخدمات التنظيف المنزلي عبر الانترنت، بعد استثماره السابق في شركة "جست كلين" Justclean لخدمة غسيل الملابس عبر الانترنت أيضًا، ربما يكون مؤشرًا على اندماج محتمل بين عمل الشركتين، أو شراكة وثيقة على الأقل، وهو مؤشر حقيقي على ازدهار قطاع التنظيف عبر الانترنت في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، وفي دول الخليج العربي على وجه الخصوص.