فودكس تحصل على تمويل جديد بقيمة 4 مليون دولار لتطوير خدماتها

في عالم يعتمد بشكل متزايد على التكنولوجيا والأجهزة الذكية، برزت شركة فودكس Foodics كواحدة من الشركات الرائدة في العالم العربي لتقديم الحلول لتقنية في مجال الأغذية وإدارة المطاعم في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، ويبدو أن فودكس قد أحدثت ثورة في هذا المجال وهي تنمو بثبات في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.


لمحة عن فودكس

تأسست شركة فودكس في عام 2013 في مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية على يد أحمد الزياني ومصعب العثماني، وتعرّف الشركة عن نفسها على أنها نظام لإدارة المطاعم _كل في واحد_ يستند إلى الخدمة السحابية على أجهزة الآيباد، من خلال تسخير العديد من تطبيقات نظام IOS. وهي تساعد الآلاف من المطاعم والمقاهي وسلاسل الوجبات السريعة على زيادة إيراداتها وتوثيق علاقاتها مع مرتاديها، وتجعلها قادرة على متابعة مسار كل شيء بسهولة.

منذ نشأتها، أغلقت فودكس أربع جولات استثمارية بقيمة إجمالية وصلت إلى حوالي 8 مليون دولار بمشاركة مجموعة واسعة من الشركات الاستثمارية.


فودكس تعلن عن حصولها على تمويل بقيمة 4 مليون دولار

أعلنت شركة فودكس عن إغلاقها لجولة استثمارية جديدة من الفئة A بقيمة 4 مليون دولار، وشارك في هذه الجولة بعض المستثمرين السابقين في الشركة بالإضافة إلى مستثمرين جدد، ومنهم صندوق الرياض تقنية RTF وفايث كابيتال وNaseel Holding وكذلك Tech Invest Com. ومع هذه الجولة التمويلية الجديدة، تكون فودكس قد ضاعفت مجمل ما حصلت عليه من تمويل منذ تأسيسها من 4 إلى 8 مليون دولار.

وتقول الشركة أنها ستستفيد من هذه الأموال لتطوير نظامها لنقاط المبيع _كل في واحد_ مع جهاز لمعالجة عمليات الدفع مجهز بشكل خاص للبيع بالتجزئة. كما تخطط الشركة لتوفير نظام iOS الحالي كنسخة الويب ولأنظمة أندرويد أيضًا، ولتطوير محفظة الأنظمة والتجهيزات الخاصة بها ودعوة فئات جديدة من البائعين للانضمام لنظام فودكس.


ثورة جديدة في عالم الحلول التقنية لإدارة المطاعم

وللمرة الأولى في المملكة العربية السعودية ومنطقة الخليج العربي تتمكن شركة محلية من توفير حل متكامل لنقاط البيع مع جهاز دفع، وهو حل مصمم ليتوافق بشكل كامل مع مختلف أنماط الأعمال. وتخطط فودكس لتطوير جهاز سريع وبسيط وآمن لمساعدة المستخدمين على التركيز بشكل أفضل على أعمالهم.

إن الاستراتيجية الجديدة لفودكس نحو التكنولوجيا المالية ستقدم بشكل متواصل مستوى جديدة من الابتكار لعملائها، بالتوازي مع رؤية الحكومة السعودية لعام 2030 لتشجيع التحول التكنولوجي في كل القطاعات ولدعم الانتقال نحو مجتمع بدون أوراق مالية.

وسيتيح جهاز الدفع الخاص بفودكس للمستخدمين إمكانية الدخول بسهولة في عملية الدفع، وقبول أي شكل من أشكال الدفع وطباعة الفواتير، كل ذلك من خلال جهاز واحد ومريح. وسيتم طرح هذا الحل السهل في السوق السعودية أولًا، ومن ثم في بقية أنحاء الشرق الأوسط.


ويقول الشريك المؤسس في فودكس ومديرها التنفيذي، أحمد الزياني، أن خطط الشركة لعام 2020 هي مجرد نقطة البداية في كرة الثلج. ويقول بأنهم متحمسون لإطلاق كل منتجاتهم الجديدة وتخديم عدد أكبر من البائعين، وسيعملون دومًا على الوصول إلى الشركات بشكل استباقي لأن حاجاتهم المتغيرة هي مصدر إلهام فودكس.

وقد علق السيد قصي السيف، وهو المدير الرئيسي في صندوق الرياض تقنية وعضو في مجلس فودكس، على الحدث قائلًا: "فودكس اليوم هي لاعب أساسي في السوق وقد نجحت في تخطي توقعات عملائها. إنه استثمارنا الثاني في فودكس وهو يعكس إيمانًا قويًا في مستقبل الشركة. نحن متحمسون بشكل خاص لدعم مبادرة الشركة الجديدة في تكنولوجيا المال والاستفادة من خبرتها في هذا المجال."


وهكذا، فإن فودكس تضع قدمًا راسخة أخرى في عالم تكنولوجيا المال والحلول التقنية لإدارة المطاعم والمقاهي وسلاسل الوجبات السريعة في منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط وشمال افريقيا من خلال إغلاقها لهذه الجولة الاستثمارية الجديدة، والتي ستستفيد منها في تطوير نفسها وتحسين خدماتها بشكل مستمر ومتصاعد. 


المزيد

شركة جلوفو المختصة بتوصيل الطلبات تستأنف نشاطها في مصر من جديد

شركة جلوفو تعود من جديد إلى السوق المصرية بعد أن كانت قد أعلنت عن خروجها من مصر في نهاية شهر أبريل الفائت، لتكمل بذلك سلسلة ...

بروبرتي فايندر تستحوذ على منصة منافسة في البحرين

يعتبر سوق العقارات واحدًا من أهم الأسواق وأضخمها في سوق المال والأعمال، وهو سوق واسع وقديم ومتجدد باستمرار، مما يجعله ساحة لنشوء عدد كبير من ...

"كريم ناو" تعلن عن إطلاق خدمتها لتوصيل الطعام في مدينة مكة المكرّمة

احتلت شركة "كريم" Careem مكانة كبيرة بين الشركات المختصة بتوصيل الزبائن في العالم العربي، وهي تقدم خدماتها في عدد كبير الدول العربية بالإضافة إلى تركيا ...