فيزيتا.. شركة رائدة فى مجال الرعاية الصحية تحصل على استثمار بمقدار 12 مليون دولار


يشكل قطاع الرعاية الصحية أحد أهم القضايا الرئيسية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي تشكل عائقًا لبعض الدول لتحقيق نمو اقتصادي من خلال الاهتمام بصحة المواطنين أو الوافدين. ومع انخراط التكنولوجيا أكثر في حياتنا اليومية ظهرت شركة Vezeeta "فيزيتا" في 2011 كأحد أبرز الشركات الرائدة في مجال الرعاية الصحية الإلكترونية لحجز الأطباء وبرامج إدارة العيادات الطبية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال الموقع الإلكتروني أو تطبيقات على أجهزة أندرويد وIOS

لمحة سريعة

يمكن للمريض أو متلقي الرعاية أن يبحث، يقارن، ويحجز مع أفضل الأطباء من خلال الموقع أو التطبيق. ويمكن أيضًا للأطباء أن يوفروا تجربة رعاية صحية سهلة. يمكن للمريض أن يبحث عن التخصص المطلوب مع أكثر من 6000 دكتور واختصاصي وأستاذ جامعة فى وجود أكثر من 30 تخصص طبي حيث يمكن للمريض  :


  • البحث عن التخصص المطلوب مع تحديد المحافظة/المدينة القريبة منه وكذلك المنطقة.
  • إضافة مرشحات للبحث مثل وجود تأمين على الصحة أم لا 
  • تحديد تحديد سعر الكشف بالمدى المطلوب وكذلك التخصص الفرعي إن وجد ولقب الدكتور.
  • الحجز المسبق والدفع أونلاين أو في العيادة.
  • تمويل غير مسبوق .. جولة جديدة من الاستثمار تحصل عليها فيزيتا

    في خطوة كبيرة نحو دعم قطاع الصحة العامة وتسهيل عملية الحجز مع الأطباء والخدمات الطبية الأخرى، أعلنت "فيزيتا" عن حصولها على جولة استثمارية بقيمة 12 مليون دولار في شهر سبتمبر/أيلول 2018 . بقيادة من  Saudi Technology Ventures "STV"  أكبر الصناديق الاستثمارية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وبالتعاون مع المستثمرين الحاليين في "فيزيتا" مثل بيكو كابيتال " BECO Capital " من الإمارات و سيليكون بادية " Silicon Badia " في الأردن وآخرين.


    كما أعلنت "فيزيتا" في وقت لاحق أنها تخطط لاستخدام هذا الاستثمار لمواصلة توسعها بشكل أساسي في المملكة العربية السعودية، وكذلك في بعض المنتجات الجديدة التي تخطط لها الشركة. بهذه الجولة الاستثمارية تكون قد حصلت "فيزيتا" على 22.5 مليون دولار منذ بداية نشأتها في 2011 مما يجعلها واحدة من أفضل الشركات الناشئة الممولة في المنطقة.

    تقول الشركة أنها استطاعت إدارة أكثر من 3 ملايين حجز وخدمة 2.5 مليون مستخدم وربطهم  بأكثر من عشرة آلاف طبيب في كل من: مصر، الأردن، لبنان والسعودية.

    مع التقدم الملحوظ في مجال الرعاية الصحية الإلكترونية و تزايد الكثافة السكانية في منطقتنا العربية وفي ظل تنافس العديد من المنصات لتوفير خدماتها للمستهلكين والمرضى يظل السؤال المطروح هل تستطيع "فيزيتا" مواصلة توسعها في مناطق أخرى في المنطقة العربية وخارجها؟