"كريم ناو" تعلن عن إطلاق خدمتها لتوصيل الطعام في مدينة مكة المكرّمة

احتلت شركة "كريم" Careem مكانة كبيرة بين الشركات المختصة بتوصيل الزبائن في العالم العربي، وهي تقدم خدماتها في عدد كبير الدول العربية بالإضافة إلى تركيا وباكستان، كما افتتحت فرعًا تحت اسم "كريم ناو" ليكون مختصًا بتوصيل طلبيات الطعام عبر تطبيق الكتروني خاص، وقد تم تفعيل هذه الخدمة بالفعل في كل من دبي وجدة والرياض وعمّان. ولكن يبدو أن الشركة لا تنوي الوقوف عند هذا الحدّ وتخطط لاستثمار نجاحها والتوسع بشكل أكبر.

"كريم ناو" Careem Now تعلن عن إطلاق خدمتها لتوصيل الطعام في مدينة مكة المكرّمة

بعد أن وسّعت شركة "كريم ناو" المختصة بتوصيل طلبات الطعام خدماتها إلى العاصمة الأردنية عمّان منذ بضعة أسابيع، أعلنت الشركة عن إطلاق خدمتها في مدينة مكة المكرمة أيضًا ليستفيد منها أكثر من مليون ونصف من سكّان هذه المدينة، فيما يبدو وكأنه خطة من الشركة لمضاعفة وجودها في المملكة العربية السعودية.

ومنذ 22 يوليو/تموز، أصبح أكثر من 100 مطعم ومنفذ بيع ضمن مدينة مكة المكرمة متاحًا لطلب الطعام عبر تطبيق "كريم ناو". وتتضمن المنصة الالكترونية للشركة بالفعل أسماءً وعلامات تجارية كبيرة مثل البيك وماكدونالدز ومايسترو بيتزا وياسكين روبينز وبيتزا هت وأسماءً أخرى. كما تتم إضافة منافذ بيع جديدة كل أسبوع لجعل الخدمة أكثر تنوعًا وثراءً.

ويمكن للمستخدمين تسجيل الدخول في التطبيق الخاص لخدمة "كريم ناو" باستخدام حساباتهم القديمة الموجودة مسبقًا. وإذا كانوا يمتلكون بطاقة ائتمانية أو موقع سكن مسجل مسبقًا في تطبيق توصيل الزبائن، فإن هذه الحسابات أو المعلومات سيتم ربطها بشكل أوتوماتيكي في تطبيق "كريم ناو". كما يمتلك التطبيق الخاص بالخدمة ميزة ذكية لإعادة الطلب بحيث تمكن المستخدم من إعادة تكرار طلباته السابقة بضغطة زر واحدة ودون الحاجة لإعادة ملء المعلومات في كل مرة. كما يمكن للمستخدم تتبع مسار طلبيته بالمكان والزمان عبر خريطة تفاعلية.

لا حاجة للاتصال بالمطاعم وطلب الوجبات بعد الآن

وقد علّق السيد أديب وارسي، وهو المدير العام لشركة «كريم ناو» على الحدث قائلًا: "أصبح بإمكان سكان مكة اليوم الاستمتاع بنفس خدمة كريم ناو المتوفرة فعلًا في جدة والرياض. يعمل 15% فقط من سوق توصيل الطعام في منطقتنا حاليًا عبر تطبيق الهاتف المحمول، ولكن شركة كريم ناو تغير هذا الواقع وتمكّن الناس في مكة من الطلب بسهولة عبر مجال واسع من المطاعم."

ويضيف: "تنتهي بشكل متزايد فكرة الحاجة لرفع سماعة الهاتف والتحدث مع المطعم وقراءة قائمة الوجبات، مع الرجاء أن تكون كل الوجبات مكتوبة بشكل صحيح. يتحرك السوق الآن نحو الطلب بواسطة تطبيقات الهواتف المحمولة."


وفي النهاية، لا بدّ من الإشارة إلى أن شركة كريم تحقق نجاحًا ملحوظًا يستحق الثناء عبر منصتها الجديدة لتوصيل الطعام. ويُتوقع أن ينمو سوق توصيل الطعام ضمن البلدان التي تستهدفها الشركة إلى أكثر من 25 مليار دولار بحلول عام 2022. ومع وجود أكثر من 33 مليون زبون يستفيد حاليًا من خدمات الشركة، تطمح كريم إلى توسيع خدماتها بشكل أكبر خلال السنوات القادمة.

 

 


المزيد

LUNCH:ON .. تحصل على تمويل بقيمة 2.5 مليون دولار في جولة استثمارية من الفئة A

يعتبر سوق الوجبات السريعة وتوصيلها واحدًا من أكثر الأسواق نشاطًا في المنطقة العربية والعالم عمومًا، فهو حاجة دائمة ومتجددة لا تنتهي. ولكن يبدو أن البعض ...

شركة «بروبرتي فايندر» تحصل على استثمار بقيمة 120 مليون دولار

تم إطلاق تطبيق بروبرتي فايندر "Property Finder" منذ عام 2014 على جميع أنظمة الهواتف المختلفة في دولة الإمارات بالإضافة للموقع المتوفر على شبكة الانترنت، ما ...

"بوتيكات" تتمكن من مضاعفة قيمتها السوقية خلال عام ونصف فقط

يشكل سوق التجارة الالكترونية أرضية خصية لنمو وازدهار الشركات الناشئة في العالم العربي، وتعتبر شركات بوتيكات Boutiqaat مثالًا يحتذى به في هذا المجال. فقد تمكنت ...