"كولن" المختصة بتوفير الحلول التقنية للمدارس المصرية تعلن عن جولة استثمارية بقيمة 100 ألف دولار

تستمر الثورة التكنولوجية التي يشهدها عالمنا بالتوسع والانتشار لتطال كل مجالات حياتنا بلا استثناء، ولا شك بأن قطاع التعليم والمدارس كان ولا زال واحدًا من أهم تلك القطاعات. ويبدو أن الأساليب القديمة في إدارة المدارس والتعامل مع الطلاب والأولياء الأمور والتي تعتمد على الورقيّات في طريقها للانحسار مع ظهور أساليب الإدارة التكنولوجية الحديثة. ولعل إحدى الشركات الناشئة الرائدة في هذا المجال هي شركة "كولن" COLNN المصرية المختصة بتوفير الحلول البرمجية للمدارس.

لمحة عن شركة كولن COLNN وخدماتها

شركة كولن هي شركة ناشئة مصرية مختصة بتوفير حلول البرمجيات SaaS وتصميم الحلول التكنولوجية للمدارس في مصر، حيث توفر الشركة أنظمة إدارة الكترونية شاملة للمدارس مع فريق من خبراء التطوير في شتى المجالات، وذلك بهدف تحليل سير العمل داخل المدرسة وإدارة الموارد ووضع خطة مدروسة لتطوير المدرسة، دون إضافة أعباء مالية على المدرسة أو الطلاب وأولياء الأمور.

تساعد كولن الطلاب من خلال تمكينهم من إدارة مهامهم اليومية الكترونيًا، مثل توفير جدول الحصص وإرسال التنبيهات الكترونيًا عبر البرد الالكتروني بالإضافة إلى تنظيم شؤون الحضور والغياب والواجبات الدراسية والاختبارات، كما توفر لهم إمكانية الوصول إلى مكتبة الكترونية للمدرسة، وأخرى خاصة بهم. بالإضافة إلى تنميه مهاراتهم بشكل ترفيهي وتسهيل عملية التواصل بين المدرسة والأولياء الأمور عبر التقييمات والتقارير الدورية.

كولن تعلن عن جولة استثمارية تأسيسية بقيمة 100 ألف دولار أمريكي

وفي تطور لافت، أعلنت شركة إدفنشرز EdVentures عن استثمارها في شركة كولن COLNN الناشئة عبر جولة استثمارية تأسيسية SEED round بقيمة وصلت إلى 100 ألف دولار أمريكي، لتنضم كولن بذلك إلى محفظة الشركات التي تدعمها وتستثمر فيها إدفنشرز.

والجدير بالذكر أن شركة إدفنشرز هي شركة استثمار مخاطر تأسست في عام 2017 بدعم من دار نهضة مصر للنشر، وهي مختصة بقضايا التعليم والثقافة ودعم حلول التعليم المبتكرة، تنشط في العالم العربي وإفريقيا، وتوفر الدعم المالي والتقني للشركات الناشئة لضمان نجاحها واستمرارها في السوق من خلال توفير الاستثمار اللازم لتلبية احتياجاتها.

أصداء وتعليقات

وتعليقًا على هذا الحدث، قالت السيدة داليا إبراهيم، وهي مؤسسة شركة إدفنشرز والمدير التنفيذي لدار نهضة مصر للنشر: "لقد كنا متحمسين لإضافة شركة كولن COLNN لمحفظة شركاتنا وذلك لكونها تتماشى بشكل رائع مع أهدافنا في تطوير وتوفير حلول تربوية إبداعية وجديدة وتقوية القطاع التعليمي في مصر بشكل أكبر".

أما مؤسس كولن، تامر سمير، فقد أشار إلى أن انضمامهم إلى إدفنشرز سيدعم بلا شك خططهم للتوسع من خلال الاستفادة من الخبرة الطويلة لدار نهضة مصر في مجال التعليم، والتي تمتد لأكثر من 80 عامًا، بالإضافة إلى أن شبكتها الواسعة محليًا وعالميًا ستساعدهم في الدخول نحو أسواق جديدة.


وهكذا، فإن إعلان كولن COLNN عن جولتها الاستثمارية بقيمة 100 ألف دولار، سيعطي دفعة قوية للشركة الناشئة، وسيمكنها من تأمين الدعم اللازم لتحقيق المزيد من التطور والنمو والتوسع بشكل أكبر، لتستمر في تقديم خدماتها التقنية والإدارية للمدارس المصرية، ولتثبت نفسها كواحدة من الشركات الناشئة والرائدة في قطاع التعليم المصري الحديث. 


المزيد

أمازون تغير العلامة التجارية لـ سوق في الإمارات العربية المتحدة

يعد 13 سنة تقريبًا من انطلاقة موقع وشركة Souq.com في الإمارات العربية المتحدة، وبعد استحواذ شركة أمازون عليها في عام 2017، تعلن شركة أمازون عن ...

شركة كريم تقدم خدمة جديدة لتحويل الرصيد من مستخدم إلى آخر

قامت"كريم" بطرح خدمة جديدة تسمى "peer-to-peer _P2P" والتي توفر عملية تحويل الكتروني من الحافظة الشخصية للمستخدم لمستخدم آخر حال احتياجه للدفع بعد أن لاقت هذه ...

بروبرتي فايندر تستحوذ على منصة منافسة في البحرين

يعتبر سوق العقارات واحدًا من أهم الأسواق وأضخمها في سوق المال والأعمال، وهو سوق واسع وقديم ومتجدد باستمرار، مما يجعله ساحة لنشوء عدد كبير من ...