شركة "شقردي" Shgardi السعودية الناشئة تحصل على تمويل بقيمة مليون دولار على الأقل

لطالما كان سوق توصيل الحاجيات، ولا سيما توصيل الطعام والوجبات السريعة، واحدًا من أهم وأضخم مجالات العمل والاستثمار في المملكة العربية السعودية وأكثرها ناجحًا، وازدادت أهمية هذا السوق وتسارع نموّه مع انتشار وباء كوفيد-19 والتزام الناس في منازلهم استجابة لإجراءات الحجر الصحي والتباعد الاجتماعي، مما أكسب الشركات الناشئة العاملة في مجال التوصيل عند الطلب دفعة إضافية نحو الأمام، ومن بينها شركة "شقردي" Shgardi السعودية الناشئة.

لمحة سريعة عن شركة "شقردي" Shgardi وتأسيسها وخدماتها

هي شركة سعودية ناشئة متخصصة في مجال توصيل الأغراض والحاجيات بحسب الطلب إلى باب منزل المستخدم في المملكة العربية السعودية، تأسست قبل عام تقريبًا باسطة رائد الأعمال السعودي عبد العزيز الموسى، وتتخذ من مدينة الظهران السعودية مقرًا لعملها.

تعمل "شقردي" بآلية عمل مشابهة لشركة "غلوفو" Glovo الإسبانية الشهيرة، إذ يمكن لمستخدمي التطبيق الخاص بالشركة في عدة مدن سعودية طلب حاجياتهم، لتقوم شبكة من السائقين المستقلين الذين يعملون لصالح "شقردي" بشرائها وتوصيلها إلى أبواب منازلهم. وتشمل الحاجيات التي يمكن طلبها عبر "شقردي" وجبات الطعام وحاجيات البقالة والسوبر ماركت والأدوية، بل وحتى فنجان القهوة الصباحي مع قطعة حلويات.

ووفقًا للأرقام الخاصة بالشركة، فإن "شقردي" تخدم حوالي مليون مستخدم في مختلف أنحاء المملكة، وتتعاون مع أكثر من 300,000 سائق مستقل لتقديم خدمة التوصيل لصالحها.

شركة "شقردي" Shgardi السعودية الناشئة تحصل على تمويل بقيمة مليون دولار على الأقل

أعلنت شركة "شقردي" السعودية الناشئة المتخصصة في مجال خدمات توصيل الحاجيات إلى باب المنزل حسب الطلب، أنها قد تمكنت من الحصول على تمويل جديد بعد إتمامها لجولة استثمارية بواسطة شركة "مضاء" الاستثمارية السعودية الناشطة في مجال التكنولوجيا. ولم يُعلن عن حجم التمويل بدقة، ولكن بعض التكهنات تشير إلى أن المبلغ مكوّن من سبعة أرقام، أي ما يعادل مليون دولار أمريكي على الأقل.

وفي تعليقه على الحدث، قال السيد عبد العزيز الموسى، مؤسس " شقردي" ومديرها التنفيذي، أن حصول شركته على هذا التمويل سيساعد الشركة على إضافة خدمات ومزايا جديدة وتوسيع عملها ومضاعفة نموّها عبر أراضي المملكة، وتمكين الشركة من دخول أسواق جديدة وتوفير المزيد من فرص العمل للسعوديين.

في حين عبّر السيد عبد الله عبد العزيز العثيم، وهو المدير التنفيذي لشركة "مضاء" الاستثمارية، عن إعجابه بالنجاح السريع واللافت الذي حققته شركة "شقردي" بعد عام واحد تقريبًا على تأسيسها، وقال: "نحن متحمسون لمشاهدة النجاح الباهر الذي حققته شقردي حتى الآن، وإننا على يقين بأن هذه الجولة الاستثمارية ستمكنهم من توسيع عملياتهم بشكلٍ أكبر."

يُشار إلى وجود العديد من الشركات الناشئة المنافسة في المملكة العربية السعودية، والتي حصلت على التمويل أيضًا خلال الأشهر الثلاثة الماضية، مثل شركة "نعناع" Nana لتوصيل حاجيات البقالة التي حصلت على تمويل بقيمة 18 مليون دولار، وكذلك شركة "جاهز" Jahez لتوصيل الوجبات السريعة، والتي حصلت على تمويل بقيمة 36 مليون دولار.