ماني فيللوز تحصل على تمويل تمهيدي بقيمة مليون دولار أمريكي


ولكن ماذا لو أمكن تنظيم هذه العملية بطريقة عصرية وبالاستفادة من الوسائل التكنولوجية الحديثة؟ هذا ما قامت به بالفعل شركة "ماني فيللوز" MoneyFellows الناشئة.

لمحة سريعة عن "ماني فيللوز" ونشأتها وخدماتها

تأسست شركة ماني فيللوز الناشئة في التاسع من ديسمبر من عام 2014 بواسطة أحمد وادي، وبدأت نشاطها في بريطانيا ولكنها نقلت مقرها بعد ذلك إلى مدينة القاهرة المصرية، وتضم الشركة اليوم حوالي 40 موظفًا يعملون لحسابها ويعيشون في القاهرة.

تهدف شركة ماني فيللوز بشكل أساسي إلى جعل عملية المشاركة في الجمعيات المالية عملية الكترونية بشكل كامل، وذلك عبر تطبيق يمكن المستخدم من الاشتراك في جمعيات عبر إنشاء حساب على التطبيق وإدخال بعض البيانات والمعلومات الشخصية التي تثبت دخل المستخدم وتجعله موثوقًا، وكلما زادت المعلومات والوثائق التي يشاركها المستخدم، كلما ارتفع تقييمه وقدرته على رفع سقف المبالغ التي يشارك فيها.

بعد ذلك يتم عرض مجموعة من الجمعيات على المستخدم ليختار الجمعية التي تناسبه، ومن ثم يحدد أيضًا طريقة الدفع والقبض التي يمكن أن تكون عبر البطاقة الائتمانية أو بشكل نقدي عبر مندوب خاص بالشركة، كما يمكن للمستخدم أن يقبض جمعيته من خلال شراء بعض الحاجيات من شركات محددة تتعامل معها ماني فيللوز. والجدير بالذكر أن الشركة تحصّل أرباحها عبر اقتطاع نسب متفاوتة من المبالغ التي يقبضها المشاركون في الجمعيات بحسب دور كل مشترك.

ماني فيللوز تحصل على تمويل مرحلي بقيمة مليون دولار

أفادت بعض المصادر الإعلامية أن شركة ماني فيللوز المختصة بتنظيم الجمعيات المالية الالكترونية قد حصلت على تمويل مرحلي تمهيدي لجولة استثمارية من الفئة A بقيمة مليون دولار أمريكي، وجاء هذا التمويل من قبل كل من 500 Startups وDubai Angel Investors، وكلاهما سبق واستثمرا في الشركة عبر جولة سابقة تأسيسية خلال العام الماضي. في حين تخطط الشركة للحصول على تمويل بقيمة 3 مليون دولار عبر جولة استثمارية من الفئة A مع نهاية هذا العام.

وفي تعليقه على هذا الحدث، قال السيد أحمد وادي، نقلًا عن ذات المصادر: "مع النمو المستمر في قاعدة المستخدمين الخاصة بنا، فقد عملنا بجد خلال السنة الماضية لنتمكن من بدء رحلة التوسع. سنكرس الأموال التي حصلنا عليها من جولة التمويل المرحلية هذه لزيادة الوعي بماني فيللوز، وذلك بهدف السماح لعدد أكبر من المستخدمين بالوصول إلى تطبيقنا وتلبية احتياجاتهم المالية".

وعن خططهم بالتوسع، أفاد السيد أحمد بأنهم يهدفون للتوسع في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا والدخول إلى دول جديدة في المنطقة في عام 2020 بعد إغلاق الجولة الاستثمارية من الفئة A. كما تخطط الشركة أيضًا للتوسع نحو بعض دول افريقيا في عام 2021، مما يمكن الشركة من الوصول إلى مئات ملايين المستخدمين المحتملين في هذه الأسواق.

وهكذا فإن شركة ماني فيللوز المتخصصة بمساعدة المستخدمين على تنظيم الجمعيات المالية بشكل الكتروني تتمكن من الحصول على تمويل مرحلي تمهيدي لجولة استثمارية من الفئة A بقيمة مليون دولار أمريكي، مما يثبت نجاحها وقدرتها على إقناع المستثمرين، ويبشر بمستقبل واعد للشركة التي تخطط لمزيد من التوسع سواءً في الخدمات أو في مناطق الوصول. 


المزيد

شركة «بروبرتي فايندر» تحصل على استثمار بقيمة 120 مليون دولار

تم إطلاق تطبيق بروبرتي فايندر "Property Finder" منذ عام 2014 على جميع أنظمة الهواتف المختلفة في دولة الإمارات بالإضافة للموقع المتوفر على شبكة الانترنت، ما ...

eyewa شركة ناشئة تتحصل على 7.5 مليون دولار في جولة استثمار من الفئة "A"

يوجد حول العالم العديد من العلامات التجارية المشهورة التي تنتج افضل انواع النظارات و لكل منها مميزاتها، وتعتبر منصة eyewa منصة إلكترونية لبيع هذه المنتجات، ...

“MerQ” تتلقى أول جولة تمويل من مستثمر مالي لتطوير منتجات ذكاء اصطناعي للخدمات البنكية

تعتبر شركة MerQ للذكاء الاصطناعي شركة ناشئة في مجال التكنولوجية المالية تهدف لزيادة التوعية المالية عن طريق تطوير منتجات ذكاء اصطناعي للخدمات البنكية التي يصعب ...