مسرّعة الأعمال Flat6Labs Cairo تفتح باب التسجيل لبرنامج تدريبي جديد

من الطبيعي للغاية أن يواجه روّاد الأعمال في بداية مسيرتهم المهنية مشاكل وعقبات عديدة تعترض جهودهم لتأسيس شركاتهم الناشئة، وتتمثل تلك العقبات في قلّة الخبرة ونقص التمويل بالإضافة إلى المشاكل القانونية، ولذلك يلجأ الكثير من روّاد الأعمال إلى "مسرّعات الأعمال" Accelerators التي تقدم لهم الدعم والتوجيه والتمويل وتدخلهم في عالم الأعمال بشكل أسرع. ولا شك بأن مسرّعة الأعمال "فلات 6 لابز" Flat6Labs تعتبر واحدة من أهم المسرّعات في المنطقة.

لمحة سريعة عن مسرّعة الأعمال Flat6Labs والخدمات التي تقدمها

تأسست مسرّعة الأعمال فلات 6 لابز في عام 2011 في مدينة القاهرة بواسطة كلّ من أحمد الألفي وهاني السنباطي، بتمويل من صندوق "سواري"، ولا يزال مقرّ الشركة الرئيسي في مدينة القاهرة، إلا أنها تعمل حاليًا في كلّ من جدّة وأبو ظبي وبيروت وتونس والبحرين.

أما عن خدماتها، فإن فلات 6 لابز هو برنامج مسرّعات أعمال متخصص في تقديم الدعم لروّاد الأعمال ممكن يمتلكون الأفكار والشغف ويسعون لتأسيس شركاتهم الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا. ويتمثل الدعم الذي تقدمه الشركة في تقديم التمويل الأولي، إلى جانب الإرشاد الاستراتيجي والدورات التدريبية والمشورة القانونية ومساحات ومكاتب مخصصة للعمل، وفي النهاية يتم الزج بالشركة الناشئة في سوق العمل وعالم الاستثمار من خلال ما يُسمى يوم العرض (Demo Day).

منذ تأسيس مسرّعة الأعمال فلات 6 لابز، استفادت مئات _أو ربما آلاف_ الشركات من برامجها التدريبية عبر مختلف مكاتبها في المنطقة، وفي مقابل امتلاك المسرّعة لنسبة بسيطة من أسهم الشركة، انطلقت إلى العمل العديد من الشركات الناشئة في المنطقة، ومنها شركة "نفهم" وInstabug وتطبيق "شفاء" وعدد كبير لا يحصى من الشركات الناجحة.

مسرّعة الأعمال فلات 6 لابز القاهرة Flat6Labs Cairo تعلن عن برنامج تدريبي جديد وتفتح باب التسجيل

أعلنت مسرّعة الأعمال فلات 6 لابز فرع القاهرة عبر موقعها الالكتروني عن افتتاح باب التسجيل لبرنامج تدريبي جديد يستمر لمدة 4 أشهر، ويمكن للمتقدمين التسجيل على البرنامج شريطة التزامهم بفترة البرنامج، وتواجدهم في مدينة القاهرة طوال الأشهر الأربعة، وموافقتهم على بعض الشروط الأخرى، كما يشير الموقع إلى أن آخر موعد للتسجيل هو في 20 يونيو/أيار من العام الجاري.

أما عن الخدمات والميزات التي يقدمها البرنامج للمشتركين، فتتضمن حصولهم على:

  • تمويل أولي نقدي بقيمة تتراوح بين 500 إلى 750 ألف جنيه مصري.

  • الإرشاد الاستراتيجي ومساحة العمل والتدريب المهني والمساعدة على دخول السوق.

  •  بالإضافة إلى العديد من الامتيازات المقدمة من الشركاء بقيمة تتجاوز 300,000 دولار أمريكي.

  • المساعدة في الأمور القانونية وتسجيل الشركة.

     وفي مقابل ذلك تحصل فلات 6 لابز القاهرة على نسبة 10% من أسهم كل شركة ناشئة. لا شك بأن هذا البرنامج الجديد من فلات 6 لابز القاهرة يُعتبر فرصة ذهبية لكل رائد أعمال يسعى لتأسيس شركته الناشئة وتحويل أفكاره الإبداعية إلى حقيقة على أرض الواقع، إذ تقدم فلات 6 لابز دعمها وخدماتها عبر شبكة واسعة من الكيانات والشركاء والمستشارين والمدربين والمستثمرين العالميين.