مسرّعة الشركات الناشئة Changelabs تختار عشرة شركات مصرية لبرنامجها الجديد

تقدم مسرعات الأعمال Accelerators دعمًا كبيرًا للشركات الناشئة Startups بأشكال متعددة، سواءً عبر التمويل المالي أو خدمات النصح والإرشاد وتطوير مهارات عمل الفريق المؤسس وإتاحة الفرصة للتعرف على مستثمرين والتواصل مع شركات ناشئة أخرى. إلا أن هذه المسرّعات تبحث عن المؤسسين الشغوفين وعن الشركات الناشئة الطموحة والقادرة على الالتزام والاستفادة من هذا الدعم. ولذلك فإن اختيار المسرعات لشركة ناشئة يعتبر دليلًا واضحًا على أهليتها للنجاح والتطور.


مسرّعة الشركات الناشئة Changelabs تختار عشرة شركات مصرية لبرنامجها الجديد

ذكر موقع ماجنت، أن مسرعة الشركات الناشئة Changelabs التي تركز على إحداث التأثير، قدمت مجموعتها الأولى التي تتضمن 10 شركات ناشئة مصرية تركز على إحداث التأثير الاجتماعي، والتي قامت باختيارها للمشاركة في برنامجها التدريبي الجديد. وتعمل مسرعة Changelabs بالشراكة مع حاضنة وزارة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية وبنك بلوم مصر وأمازون وأكاديمية ريادة الأعمال التابعة لـ "سند".


ويهدف برنامج المسرّعة الذي يستمر على مدى ستة أسابيع إلى تدريب ودعم الشركات الناشئة المنتقاة بهدف مساعدتها على النجاح، مما يمكن أن يحدث في نهاية الأمر تغييرات إيجابية على الاقتصاد المصري. وستستفيد الشركات الناشئة العشرة المشاركة في برنامج المسرّعة من الخبراء والمستثمرين والشركاء والمرشدين والزبائن الذين تعملّ المسرّعة على جمعهم، كما ستحظى بفرصة الحصول على تمويل ودعم مالي تصل قيمته إلى 2.5 مليون جنيه مصري (أو ما يعادل 150,000 دولار أمريكي).


وأشار الموقع إلى أن الشركات التي وقع الاختيار عليها هي Youspital و Lender و OTO Courses و Nash2 و Cyyann و Presto و Proteinea و VLaby  و Well.Fit.Go وشركة أبو العُرّيف.

وتعليقًا على الحدث، قال السيد كريم سمرة، وهو مؤسس مسرّعة أعمال Changelabs: "نحن نؤمن في إطلاق القدرات الكامنة، ومصر هي منجم للأفكار الجديد والشباب الشغوف وفرص إحداث تأثير حقيقي، والذي هو حجر الأساسي في مهمة Changelabs في المنطقة. إن الشباب المصري هو جزء مكمّل لتلك المهمة."

ويُذكر أن مسرّعة أعمال Changelabs كانت سبق وأن حققت نجاحًا كبيرًا في برامجها السابقة المتعلقة بالشركات الناشئة الخاصة بالتأثير الاجتماعي، سواءً في بوسطن أو بيروت أو لندن أو أوساكا.


وهكذا، فإن مسرّعة أعمال Changelabs عبر اختيارها لهذه الشركات الناشئة المصرية العشرة المختصة بالتأثير الاجتماعي، تقدّم فرصة كبيرة لتلك الشركات لتطوير نفسها والانطلاق بشكل ثابت وقوي على طريق النجاح، كما أن نجاح هذه الشركات الناشئة في تحقيق أهدافها وطموحاتها سينعكس إيجابًا بلا شك على الاقتصاد والمجتمع المصري. 


المزيد

شركة Eventtus تعلن عن افتتاح مكتب جديد في مدينة الرياض السعودية

لا شك بأن شركة Eventtus تثبت نجاحها من جديد عبر هذا التوسع وهذه الخطوة المهمة، وهي بالتأكيد لن تتوقف عند هذا الحد. إذ ستستمر في ...

"كريم" تطلق خدمة "التوك توك" ببعض مناطق القاهرة والجيزة تجريبيا

كشف مصدر مسئول، أن شركة "كريم" المتخصصة فى النقل التشاركى أطلقت خدمة طلب "التوكتوك" عبر تطبيقها الشهير فى بعض مناطق القاهرة والجيزة بشكل تجريبى حيث ...

شركة Coded الكويتية المختصة بالتدريب على البرمجة تحصل على تمويل تمهيدي بقيمة 1.3 مليون دولار

مع المتنامي المتزايد لأهمية برمجيات وتطبيقات الحواسيب والهواتف المحمولة في عالمنا اليوم، تبرز حاجة موازية لوجود أكاديميات أو مؤسسات متخصصة في تقديم دورات تدريبية ودروس ...