منصة "أعناب" Aanaab الالكترونية لتدريب المعلمين تحصل على تمويل بقيمة 1.5 مليون دولار

في الوقت الذي أصبح فيه الانترنت متوفرًا لدى الجميع تقريبًا، لم يعد التعليم والتدريب مقتصرًا على الصفوف المدرسية والمدرجات الجامعية ومعاهد التدريب، بل أصبح بإمكان الجميع تعلّم ما يريد، في الوقت الذي يريد، عن طريق الانترنت والمنصات التعليمية والتدريبية العديدة التي تزداد انتشارًا ورواجًا يومًا بعد يوم. إلا أن منصة "أعناب" Aanaab للتدريب الرقمي تتميز بكونها منصة تعليمية وتدريبية موجهة للمعلمين والتربويين العرب على وجه التحديد.

لمحة سريعة عن تاريخ شركة ومنصة "أعناب" Aanaab وما تقدمه من دورات تدريبية

هي منصة الكترونية متخصصة بتقديم دورات تدريبية باللغة العربية عن بعد (عبر الانترنت) موجهة ومخصصة للمعلمين والتربويين العرب. تأسست شركة "أعناب" السعودية الناشئة ومنصتها الالكترونية التدريبية في عام 2016 بواسطة منيرة جمجوم، وهي حاصلة على شهادة الدكتوراه في التربية من جامعة أوكسفورد بالإضافة إلى العديد من الشهادات الأخرى، كما أنها شريك مؤسس في شركة إمكان التعليمية وعملت كمستشار في هيئة تقويم التعليم العام في المملكة العربية السعودية.

تقدم منصة "أعناب" الالكترونية للتدريب الرقمي العديد من الدورات عبر الانترنت بهدف تعزيز كفاءة المعلمين والتربويين بالشراكة مع العديد من الشركات والهيئات التعليمية مثل جامعة دار الحكمة وشركة إمكان التعليمية ومنصة رواق التعليمية ومعهد DQ وجامعة كامبردج للتقييم.

تدور الدورات التعليمية التي تقدمها المنصة حول التطوير الذاتي للمعلم والاستراتيجيات والأدوات والتقنيات التعليمية، وتقدم المنصة تلك الدورات من خلال محاضرات مرئية ومواد للقراءة ومجالس نقاش واختبارات ومهام ولقاءات عبر الانترنت، وهي دورات مجانية تمامًا، إلا أنه يجب دفع رسوم مالية مقابل الحصول على الشهادة بعد إنهاء الدورة التدريبية واجتيازها بنتيجة لا تقل عن 60 إلى 70%.

منصة "أعناب" Aanaab الالكترونية لتدريب المعلمين تحصل على تمويل بقيمة 1.5 مليون دولار

أعلن موقع MenaBytes الالكتروني المهتم بأخبار الشركات الناشئة وريادة الأعمال أن منصة "أعناب" الالكترونية لتعليم وتدريب المعلمين والتربويين العرب تمكنت من الحصول على تمويل بقيمة 1.5 مليون دولار، وذلك بعد إتمام جولتها التمويلية الخارجية الأولى التي تمّت بقيادة شركة نور نوف للمعرفة و"ومضة" للاستثمار، بالإضافة إلى بعض المستثمرين الملائكيين.

وتأتي هذه الجولة الاستثمارية في إطار سعي الشركة الناشئة لتوسيع نطاق عملها والوصول إلى المزيد من المستفيدين داخل المملكة العربية السعودية وخارجها، ووفقًا للأرقام الخاصة بالمنصة فإن "أعناب" قد وصلت إلى أكثر من 37,000 معلم في العالم العربي، مع نسبة 28% لإتمام للدورات التدريبية، كما تقول الشركة أنها ساعدت 450 معلّم في الحصول على شهادات معتمدة من جامعة كامبردج بعد إتمام دورات تدريبية مختلفة على منصتها الالكترونية. كما بدأت الشركة مؤخرًا بالتعاون مع وزارة التربية في المملكة العربية السعودية لتدريب أكثر من 1000 معلم على مهارات دمج التكنولوجيا بالتعليم.

وهكذا فإن حصول منصة "أعناب" الالكترونية لتدريب المعلمين والتربويين في العالم العربي عن بعد عبر الانترنت على هذا التمويل، وإتمامها لهذه الجولة الاستثمارية، سيسهم بلا شك في دعم الشركة الناشئة وتوسيع نطاق ودائرة نشاطاتها ومنحها دفعة قوية إلى الأمام.