منصة التسوق الالكتروني BulkWhiz تنجح في إتمام جولة استثمارية جديدة من الفئة A

تشير بعض الإحصاءات إلى أن قيمة سوق البقالة وتجارة مستلزمات المنازل في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا تبلغ 175 مليار دولار، إلا أن نسبة التجارة الالكترونية في هذا السوق لا تتجاوز 1% في هذه المنطقة، في حين أنها تصل إلى 8% في أسواق البلدان المتقدمة. ومع زيادة أهمية وانتشار منصات التجارة الالكترونية و"انترنت الأشياء"، يبدو هذا السوق ساحة واعدة للاستثمار في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، وهذا ما فعلته منصة BulkWhiz الالكترونية لتجارة البقالة ومستلزمات المنازل.

لمحة عن BulkWhiz وتأسيسها وخدماتها

تأسست شركة BulkWhiz في عام 2016 على يد أميرة راشد، وتتخذ الشركة الناشئة من مدينة دبي الإماراتية مقرًا لها. وتعتبر شركة BulkWhiz الرائدة عبارة عن منصة الكترونية متخصصة ببيع حاجيات المنازل وأغراض البقالة للمستهلكين في المنازل وللشركات الصغيرة، بالإضافة إلى خدمة توصيل الطلبيات والمشتريات إلى باب المنزل أو الشركة.

وتتميز منصة BulkWhiz في كونها الشركة الناشئة المحلية الأولى ضمن قطاعها التي تقوم بتطوير تكنولوجيا خاصة بها تعتمد على الذكاء الصناعي، والتي توفر للمستخدمين تجربة تسوق شخصية وبسيطة ومميزة، حيث تقوم المنصة تلقائيًا بتخفيض أسعار المنتجات كلما زاد عدد المشتريات، كما تقترح على المستخدم المنتجات التي تناسبه بحسب سلوك شرائه السابق، بالإضافة إلى إمكانية شراء العديد من المستلزمات بشكل حزمة واحدة، أو بشكل دوري على أساس شهري أو أسبوعي لتوفير الوقت والجهد والمال.

منصة التسوق الالكتروني BulkWhiz تنجح في إتمام جولة استثمارية جديدة من الفئة A

أعلنت بعض المصادر الإعلامية أن شركة BulkWhiz المتخصصة ببيع وتوصيل مستلزمات المنازل والمكاتب وحاجيات البقالة من خلال منصتها الذكية، قد تمكنت من إتمام جولة استثمارية جديدة من الفئة A والحصول على تمويل جديد بقيمة غير معلنة. وشارك في هذه الجولة العديد من الشركات الاستثمارية الاقليمية والعالمية، وفي طليعتها "بيكو كابيتال"BECO  Capital الإماراتية إلى جانب MSA Capital الصينية و 500 Startupsو"فيث كابيتال" Faith Capital الكويتية.

وفي تعليقها على الحدث، نقلت ذات المصادر عن السيدة أميرة راشد، مؤسسة الشركة ومديرها التنفيذي، قولها: "نحن متحمسون للغاية لتوسيع نطاق منصتنا من أجل التعامل مع فرصة سوق ضخمة عبر المنطقة من خلال الاستفادة من تقنيتنا التي تم تطويرها محليًا."

وأضافت أميرة، موضحة أهمية الخدمات التي تقدمها منصة BulkWhiz: "باعتباري أمًا، فأنا أدرك تمامًا تحديات تسوق البقالة مثل الوقت الضائع ونفاد المستلزمات وعدم الحصول على الخدمة أو القيمة المناسبة مقابل المال. وأنا متحمسة، بصراحة، لأن BulkWhiz تواجه كل هذه التحديات واحدة بواحدة من أجل المستهلكين في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا."

ومن المؤكد أن هذه الجولة الاستثمارية الجديدة والتمويل الذي حصلت عليه منصة BulkWhiz سيمكنها من الاستمرار في تطوير وتخصيص تجربة تسوق البقالة لمستخدميها وزيادة فعالية منصتها الذكية للتسوق الالكتروني. كما أنها ستستفيد بلا شك من هذا التمويل في مواصلة تطوير تقنيتها الخاصة المعتمدة على الذكاء الصناعي، والوصول إلى أسواق جديدة وتوسيع نطاق خدماتها.