منصة "ساكنين" Sakneen العقارية المصرية تحصل على دعم مسرّعة الأعمال Y Combinator

أعلنت منصة "ساكنين" Sakneen العقارية المصرية اليوم أنها تمكنت من الحصول على دعم مسرّعة الأعمال الأمريكية الشهيرة Y Combinator، بعد أن تخرجت في وقتٍ مبكر من هذا العام من برنامج دفعة شتاء 2020 الخاص بالمسرّعة خلال يوم عرضٍ افتراضي، كما حصلت الشركة على تمويلٍ بقيمة 150,000 دولار أمريكي من Y Combinator كجزءٍ من انضمامها للبرنامج.

لمحة سريعة عن شركة "ساكنين" Sakneen وتأسيسها وخدماتها

هي شركة مصرية ناشئة تعمل على بناء وتطوير منصة الكترونية عقارية لمساعدة المتعهدين والعملاء على بيع وشراء العقارات بأسلوبٍ سهلٍ وعصريّ. تأسست الشركة في عام 2019 بواسطة كل من رامي خورشيد وحسين الخشن، وتتخذ من العاصمة المصرية القاهرة مقرًا لها.

ووفقًا للمدونة الالكترونية الخاصة بالشركة، فإن هدف "ساكنين" يتلخص في "مساعدة الملايين من راغبي شراء العقارات في تحقيق رغبتهم" و"إعادة تصميم وتشكيل منظومة السوق العقاري" وبناء كيان تكنولوجي يتلافى المعوقات الموجودة في السوق التقليدية، وتحويل معاناة البحث عن العقار إلى تجربة ممتعة لراغبي شراء العقارات من خلال إضفاء الشفافية والتعاون مع الطورين العقاريين والبائعين لتمكينهم من الاتصال المباشر بالمشترين المحتملين.

ومن المتوقع انطلاق المنصة بشكل فعلي في وقتٍ لاحقٍ من العام الحالي، وتشير بعض المصادر إلى أن الشركة ستجني أرباحها من خلال فرض رسوم شهرية على المطورين والعملاء الذين يستخدمون منصتها التقنية، دون اللجوء إلى الإعلانات المدفوعة أو ما شابه.

على ضوء الحدث

وفي تعليقه على احتضان Y Combinator لـ "ساكنين"، قال السيد حسين الخشن، وهو شريك مؤسس والمدير التنفيذي للتكنولوجيا في الشركة، في تصريحٍ لموقع MenaBytes الالكتروني: "إن كوننا جزءًا من Y Combinator كان تجربة عظيمة بالفعل بالنسبة لنا كمؤسسين وكشركة. كان من الرائع أن يكون لدينا الكثير من التواصل مع مستشارين مختلفين وشخصيات مهمة من وادي السيليكون، والذي قدموا لنا نصائح مصممة خصيصًا للتأكد من أن المنتج الذي نقوم ببنائه هو أفضل منتج ممكن، ومن أن القرار الذي نتخذه كان يخفف من حدة الأخطاء التي ارتكبها المؤسسون الآخرون في الماضي."

في حين قال السيد أرون إبشتاين، وهو شريك في مسرّعة Y Combinator: "نقوم في Y Combinator بمساعدة المؤسسين الموهوبين من أيّ مكانٍ في العالم للوصول إلى النصيحة والشبكة والتمويل الذي يقدمه وادي السيليكون. مع ساكنين، نرى مؤسسين متفانين يعالجون مشكلة كبيرة في منطقةٍ من العالم تحتوي على كمٍ كبير من فرص الاستثمار التكنولوجي. لقد كان قرارًا واضحًا بتمويلهم، ونحن سعداء بتقديم الدعم لهم."