منصة "سورس بيوتي" Source Beauty الالكترونية المصرية لتسويق مستحضرات التجميل تحصل على تمويلها الأول

بالتأكيد، لم تعد تجربة التسوّق والشراء مقتصرة على الأساليب التقليدية القديمة، إذ بات جيل الألفية الجديدة يعتمد بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي ومنصات التسوّق الالكتروني للتعرف على المنتجات المختلفة وشراء كل ما يحتاجه من مستلزمات، وتعدّ منصة "سورس بيوتي" Source Beauty إحدى المنصات الرائدة في العالم العربي لتسويق وبيع مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة.

لمحة سريعة عن شركة "سورس بيوتي" Source Beauty وتأسيسها وخدماتها

هي شركة مصريّة ناشئة للتجارة الالكترونية، متخصصة في تسويق وبيع مستحضرات التجميل عبر منصتها الالكترونية، تأسست في عام 2018 بواسطة رائدة الأعمال المصرية الهولندية ليديا شوندربيك، وتتخذ من مدينة القاهرة المصرية مقرًا لعملها.

توفر الشركة الناشئة لمستخدميها، عبر منصتها الالكترونية، تجربة رائدة ومميزة للتعرف على مجموعة واسعة من مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة والشعر وشرائها وتوصيلها، إذ تعرّض منصة سورس بيوتي أكثر من 1500 منتجًا من 55 علامة تجارية مختلفة، مع التركيز على المنتجات المحلية ذات الأسعار الملائمة، كما وفّرت المنصة مؤخرًا خدمة الاشتراك الشهري بأسعار تبدأ من 500 جنيه مصري، ومن خلالها يمكن لمستخدميها طلب مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة والشعر دفعة واحدة لكامل الشهر.

بدأت الشركة الناشئة نشاطها على شكل مدوّنة أنشأتها مؤسسة الشركة ليديا شوندربيك، والتي كانت تشارك عبرها أفكارها وآرائها حول مستحضرات التجميل التي تستخدمها، قبل أن تنتقل إلى تأسيس منصة "سورس بيوتي" والتي تهدف من خلالها إلى إلهام المرأة المصرية نحو تعزيز واتخاذ خيارات الجمال المناسبة، وتمكين المرأة من خلال تثقيفها وتزويدها بالمعلومات المتعلقة بمستحضرات التجميل المتوفرة في مصر.

منصة "سورس بيوتي" Source Beauty الالكترونية المصرية لتسويق مستحضرات التجميل تحصل على تمويلها الأول

نقل موقع MenaBytes الالكتروني المهتم بأخبار الشركات الناشئة وريادة الأعمال، أن شركة "سورس بيوتي" المصرية المتخصصة بالتسويق والتجارة الالكترونية لمستحضرات التجميل في مصر، قد أعلنت عن حصولها على تمويلها الأول من 500 Startups، دون الإفصاح عن حجم التمويل.

وفي تعليقها على هذا التمويل، قالت السيد ليديا شوندربيك، في تصريحٍ للمصدر نفسه: "نحن سعداء للغاية لتلقي هذا التمويل من 500 Startups لدعم سورس بيوتي في رحلة نموها. ومن خلال نموذج عمل مستدام وقابل للتوسع مع إمكانات كبيرة للمزيد من التوسع، فإن استراتيجيتنا تتمثل في استنساخ مفهوم سورس بيوتي في أسواق إقليمية وعالمية منتقاة على مدى السنوات الثلاث إلى الخمس المقبلة."

أما السيد شريف البدوي، وهو شريك إداري في 500 Startups، فقد علّق على الحدث بقوله: "مهمتنا في 500 Startups هي دعم روّاد الأعمال الموهوبين ومساعدتهم على إنشاء شركاتهم الناجحة على نطاق واسع، وإن شركة سورس بيوتي هي إحدى هذه الشركات. على الرغم من الوضع الحالي المرتبط بفيروس كوفيد-19، فإننا سعداء بالاستثمار في منصة الجمال هذه للتجارة الالكتروني."

وفقًا للأرقام والتصريحات الصادرة عن الشركة، فقد تمكنت سورس بيوتي من مضاعفة مبيعاتها بمعدل سبع مرات وزيادة عائداتها تسعة أضعاف منذ إطلاقها، ولا شكّ بأن حصولها على هذا التمويل سيدعم جهودها في توسيع فريق عملها وتعزيز إمكانياتها وبصمتها في الأسواق الإقليمية والعالمية.