منصة "فيزيتا" Vezeeta الالكترونية للحلول الرقمية الصحية تحصل على تمويل بقيمة 40 مليون دولار

كثيرًا ما نواجه مشاكل وصعوبات متعلقة باختيار الطبيب المناسب لحالتنا المرضية، ومن ثم مشاكل أخرى لدى محاولة حجز الموعد لدى الطبيب. ولكن ماذا لو كان بالإمكان اختيار الطبيب بناءً على مئات آلاف التقييمات المتوفرة بين أيدينا، ومن ثم حجز الموعد لدى الطبيب الذي قمنا باختياره من خلال منصة الكترونية بسيطة ومجانية؟ هذا ما تقدّمه بالفعل منصة "فيزيتا" Vezeeta الالكترونية المصرية الرائدة ضمن هذا المجال.

لمحة عن شركة "فيزيتا" Vezeeta الناشئة وتأسيسها والخدمات التي تقدمها

"فيزيتا" Vezeeta هي منصة الكترونية مصرية رائدة في مجال الرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا. تأسست في عام 2012 على يدّ كل من أحمد بدر وأمين برسوم، وكانت تتخذ من مدينة القاهرة المصريّة مقرًا لعملها قبل أن تقوم بنقله إلى مدينة دبي الإماراتية في وقتٍ لاحق.

ووفقًا للبيانات الموجودة على الموقع الالكتروني الخاص بالشركة الناشئة، فإن منصة فيزيتا تمكّن المريض من الاختيار بين 12000 طبيب ضمن أكثر من 30 تخصص بالاعتماد على أكثر من 200,000 تقييم مثبت ومُراجع، بحيث يمكن للمستخدم البحث والمقارنة وحجز المواعيد لدى أفضل الأطباء ضمن منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، وذلك من خلال تطبيق خاص بالمنصة الالكترونية أو من خلال الاتصال على رقم هاتفي.

تقدم منصة فيزيتا الالكترونية خدماتها حاليًا في 50 مدينة مختلفة ضمن أربعة دول هي مصر والمملكة العربية السعودية والأردن ولبنان، وتقول بأنها تساعد المرضى على حجز أكثر 4 ملايين موعد سنويًا لدى الأطباء والمشافي ومراكز الرعاية الصحية.

منصة "فيزيتا" Vezeeta الالكترونية للحلول الرقمية الصحية تحصل على تمويل بقيمة 40 مليون دولار

أعلن موقع MenaBytes الالكتروني المتخصص بشؤون وأخبار الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا أن منصة "فيزيتا" Vezeeta الالكترونية المتخصصة بمساعدة المرضى على اختيار الأطباء وحجز المواعيد الكترونيًا، قد تمكنت من الحصول على تمويل جديد بقيمة تصل إلى 40 مليون دولار أمريكي عبر جولة تمويلية من الفئة D. وأشار المصدر إلى أن الجولة تمّت بقيادة كل من شركة "جولف كابيتال" Gulf Capital الإماراتية للاستثمار وصندوق STV السعودي للاستثمار.

وفي تعليقه على الحدث، نقل موقع MenaBytes الالكتروني عن السيد أمير برسوم، مؤسس الشركة ومديرها التنفيذي، قوله أن بناء فريق عالمي متخصص بمجال الرعاية الصحية يتطلب قاعدة استثمارية قوية وهذا ما توفره بالفعل شركة "جولف كابيتال" الاستثمارية. وأضاف أنهم سيستمرّون في تقديم خدماتهم وتوسيع نطاقها نحو المزيد من الأسواق.

في حين قال الدكتور كريم الصلح، وهو المدير التنفيذي لـ "جولف كابيتال": "نحن معجبون بالعمل الذي يقدمه أمير وفريقه ومتحمسون للعمل مع فيزيتا خلال مرحلتها القادمة من النموّ. نؤمن أنه، مع الدعم المالي والتشغيلي الصحيح المُقدم من قبل مجموعة استثنائية من المستثمرين حول الطاولة، فإن أمير وفريقه يمكنهم أن يرفعوا مستوى فيزيتا بسرعة وأن يضعوا الشركة في موضع القائد غير القابل للنزاع ضمن قطاع تكنولوجيا الرعاية الصحية في المنطقة."

ومع إتمام هذه الجولة الاستثمارية الجديدة، فإن قيمة مجمل التمويل الذي حصلت عليه "فيزيتا" منذ تأسيسها، يكون قد ارتفع إلى حوالي 63 مليون دولار. وعلى الرغم من عدم وجود أرقام دقيقة، إلا أن المدير التنفيذي للشركة، السيد أمير برسوم، كان قد أعلن أن تقييم "فيزيتا" ارتفع إلى أكثر من 100 مليون دولار، بعد أن كان بحدود 32 مليون دولار بعد الجولة التمويلية السابقة من الفئة C، مما يشكل قفزة نوعية وكبيرة بالفعل ضمن مسيرة النجاح اللافت الذي تحققه هذه الشركة الناشئة.