منصة وايد بوت المتخصصة بإنشاء محادثات البوت باللغة العربية تغلق جولة استثمارية جديدة

لا شك بأن تكنولوجيا الذكاء الصناعي أصبحت اليوم تحتل مكانة مهمة في عمل المؤسسات والشركات التجارية وتعتبر عاملًا مهمًا من عوامل نجاحها. وتعتبر روبوتات المحادثة chatbot واحدة من تطبيقات هذا الذكاء، وهي برمجيات ذكية تمتلك القدرة على التواصل مع الإنسان عبر تطبيقات المحادثة، ويمكن للمؤسسات والشركات استخدامها في تقديم خدماتها والتواصل مع العملاء بشكل سريع وسلس. ومن أجل هذا تأسست شركة وايد بوت Widebot كأول منصة متخصصة في إنشاء البوت باللغة العربية.


لمحة سريعة عن وايد بوت وتأسيسها

تأسست شركة وايد بوت Widebot في عام 2016 في مدينة القاهرة المصرية على يد محمد نبيل وأحمد لبيب. وبدأت الشركة نشاطها كمنصة لبناء شبكات البوت باللغة الإنكليزية، ولكنها طورت عملها فيما بعد إلى اللغة العربية أيضًا لتصبح أول منصة متخصصة في تصميم وإنشاء محادثات البوت باللغة العربية في المنطقة. ووفقًا للشركة، فيمكن للمستخدمين إنشاء محادثات بوت ذكية خاصة بهم بدون برمجة خلال أقل من 10 دقائق.

وقد ساعدت الشركة على إنشاء أكثر من 1000 بوت محادثة حتى اليوم، وتجني الشركة الأموال من خلال بيع اشتراكات شهرية تبدأ قيمتها من 15 دولار وربما تصل حتى 1000 دولار أمريكي.


وايد بوت Widebot تحصل على تمويل مبدئي بقيمة غير معلنة

أعلنت شركة وايد بوت Widebot عن إغلاقها لجولة تمويل مبدئي seed round بتاريخ 27 يونيو/ حزيران دون أن تعلن عن تفاصيل وقيمة الصفقة بشكل دقيق، ولكن تشير المصادر إلى مبلغ مكون من ستة أرقام بالدولار الأمريكية. وتمت هذه الجولة الاستثمارية من قبل Business Valley وهي مجموعة استثمار ملائكية إقليمية. وكانت وايد بوت قد حصلت على تمويل بقيمة 100,000 دولار خلال العام الماضي من قبل مستثمرين ملائكيين اثنين أيضًا.


خطط مستقبلية واعدة لوايد بوت

لا تزال منصة وايد بوت غير متوفرة للعموم ويتم استخدامها من قبل عدد صغير من الشركاء الذين تم إعطاؤهم صلاحية الوصول إليها. ولكن الشركة تخطط لجعل المنصة متاحة للعموم ويمكن لأي شخص الاستفادة منها خلال هذا الشهر، وفقًا لبعض المصادر الإعلامية.

ويقول السيد محمد نبيل، وهو المدير التنفيذي لشركة وايد بوت وشريك مؤسس، أنه سيتم استخدام أموال الاستثمار لتطوير المنصة وجعلها قادرة على توفير خبرة أفضل لبناء روبوتات الدردشة ودعم اللهجات العامية والمزيد من النطاقات.

يضيف بأن شركتهم تطمح إلى جعل بناء البوت سهلًا كإنشاء حساب على انستغرام. وبأن الشركة الناشئة ستستخدم جزءًا من هذا الاستثمار لجعل الذكاء الاصطناعي الخاص بوايد بوت متاحًا للجميع مع نهاية هذا العام، مما سيمكن علماء البيانات والمطورين من الوصول إلى محرك الذكاء الاصطناعي لوايد بوت وبناء نماذج البرمجة اللغوية العصبية الخاصة بهم باللغة العربية.

وبالإضافة إلى كل ما سبق، فإن هذا الاستثمار سيساعد الشركة الناشئة على توسيع فريق العمل المكون من 25 موظف في الوقت الحالي.


وهكذا، فإن شركة وايد بوت Widebot المتخصصة في مساعدة المستخدمين والشركات على إنشاء محادثات الدردشة الآلية chatbot تعلن اليوم عن جولة استثمارية تأسيسية جديدة ستمكنها من توسيع نطاق عملها وتطويره، لتعزز مكانتها كأول منصة متخصصة في إنشاء البوت باللغة العربية.

 


المزيد

منصة «نون» تسعى إلى التوسع و تقديم خدماتها في مصر في الربع الثاني من عام 2019

دومًا ما يشهد قطاع الأعمال والشركات الخاصة تطورًا وتنافسًا ملحوظًا سعيًا نحو الأفضل، ومن ذلك ماتقوم به شركة "نون Noon" إذ أعلنت أنها تخطط لبدء ...

"زد" السعودية المختصة بتطوير المتاجر الالكترونية تحصل على استثمار بقيمة مليوني دولار

بدأت العديد من الشركات في تقديم خدماتها لتقديم حلول وتطوير منصات تساعد التجار على إطلاق متاجرهم الالكترونية الخاصة وإدارتها والاستفادة منها، وكانت شركة "زد" Zid ...

ArabyAds تتحصل على تمويل بقيمة 6.5 مليون دولار من مجموعة Equitrust

مع تطور التكنولوجيا ودخولها لاعبًا أساسيًا في كافة جوانب الحياة، كان الجانب الاقتصادي واحدًا من أهم تلك المجالات التي فرضت فيها التكنولوجيا نفسها. وتعتبر خدمة ...