منصة People Equity Fund تحصل على 12.5 مليون دولار أمريكي لتمويل صندوقها الاستثماري الأول

تذخر البلدان والأسواق النامية بثروة هائلة من الطاقات والمواهب الشابّة والطموحة، إلا أنها غالبًا ما تعاني من الإهمال والتجاهل وتفتقر إلى الدعم والتمويل، مما دفع باتجاه ظهور العديد من الصناديق والمبادرات الاستثمارية الرامية إلى إمداد تلك المواهب بالتمويل والدعم والخبرة الضرورية لمساعدة أصحابها على تأسيس شركاتهم الناشئة وتحويل أفكارهم إلى مشاريع على أرض الواقع، ومن ضمن تلك المبادرات كان صندوق ومنصة People Equity Fund للاستثمار في المواهب.

لمحة سريعة عن منصة People Equity Fund وتأسيسها وآلية عملها

هي منصة للاستثمار في المواهب ودعمها وتدريبها وتمويلها في مراحلها المبكرة، ولا سيما في الأسواق والاقتصادات الأسرع نموًا. تأسست بواسطة الثلاثي رشيد عويش ومحمد رائفي حسين وحسن كريمي، والذين يمتلكون خبرة طويلة في تأسيس وقيادة الشركات الناشئة.

تهدف منصة People Equity Fund إلى دعم المبادرين من أصحاب الطموح والشغف والتفاني، ومساعدتهم ليكونوا الأفضل في مجالهم. وتسعى المنصة لدعمهم عبر صندوقها الاستثماري بقيمة 15 مليون دولار، والمخصص للاستثمار في 60 فردًا من أصحاب المواهب في المرحلة المبكرة، من خلال برنامج يستمر على مدى 12 أسبوعًا، ويستهدف أربعة أسواق ناشئة رئيسية هي المغرب والجزائر وباكستان وبنجلادش.

منصة People Equity Fund تحصل على 12.5 مليون دولار أمريكي لتمويل صندوقها الاستثماري الأول

أعلنت منصة People Equity Fund للاستثمار في المواهب ودعمها في مراحلها المبكرة، أنها قد تمكنت من الحصول على تمويل بقيمة 12.5 مليون دولار لصندوقها الاستثماري الأول البالغة قيمته 15 مليون دولار. وأشارت إلى أن شركاء المنصة المحدودين هم من مكاتب العائلة في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، دون الإفصاح عن تفاصيل إضافية.

وتشير المنصة إلى أن استراتيجيتها تتمثل في استهداف بعض الأسواق الناشئة الأسرع نموًا والتي لا تحظى بالاهتمام والتقدير المطلوب، وتقول بأن تلك الأسواق تمتلك طاقات موهوبة وشابة، وتتفوق في أدائها على معظم الاقتصادات الناشئة منذ سنوات عديدة، ومن المتوقع أن تكون من ضمن الأفضل في العالم خلال العقود المقبلة.

ويترتب على الراغبين بالحصول على دعم الصندوق، التقدم بطلباتهم للاشتراك في البرنامج اعتبارًا من منتصف شهر يوليو/تموز القادم، حيث تتم دراسة الطلبات واختيار مجموعة مكونة من 60 مبادر ورائد أعمال من أصحاب المواهب للانضمام إلى برنامج المنصة الذي سيبدأ اعتبارًا من بداية شهر أكتوبر، والذي سيحصلون بموجبه على التدريب والمشورة من أصحاب الخبرة، بالإضافة إلى الدعم المادي، والربط مع شبكة من المستثمرين خلال يوم العرض Demo Day في نهاية البرنامج.

يُشار إلى أن المنصة تجري مباحثات في الوقت الحالي مع بعض المؤسسات والشركات الاستثمارية في المنطقة لزيادة الحجم المستهدف لصندوقها الاستثماري من 15 مليون دولار نحو قيمة أعلى.