منصة Play:Date التفاعلية الاجتماعية تحصل على تمويل بقيمة 250,000 دولار أمريكي من "مودوس كابيتال"

تشير بعض الدراسات إلى أن الأطفال الصغار يستطيعون فهم العلاقات الاجتماعية، ولا سيما الصداقات، قبل أن يبدؤوا بالكلام أو المشي حتى، ولذلك تقع على عاتق الأهل مسؤولية توسيع دائرة العلاقات الاجتماعية الخاصة بأطفالهم من خلال جمعهم مع أطفال آخرين يمتلكون نفس الاهتمامات والهوايات. ولتسهيل الأمر على الآباء والأمهات، أطلقت شركة Play:Date الناشئة تطبيقها ومنصتها الالكترونية المتخصصة بذلك.

لمحة سريعة عن منصة وشركة Play:Date الناشئة وتأسيسها وخدماتها

هي منصة الكترونية تفاعلية لمساعدة الآباء والأمهات على بناء وتوسيع دائرة العلاقات الاجتماعية الخاصة بأطفالهم. بدأت فكرة الشركة الناشئة انطلاقًا من مدينة دبي الإماراتية، وأعلنت تأسيسها في عام 2017 بواسطة رائدة الأعمال شميم قصيباوي، وبعد ثلاثة سنوات من الاختبار الناجح والتطوير في الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية، أصبحت خدمات Play:Date متوفرة عبر تطبيقها الالكتروني الخاص بأنظمة iOS وAndroid في أكثر من 126 دولة حول العالم.

تسمح منصة Play:Date للآباء بالتواصل والتفاعل مع بعضهم البعض بناءً على اهتمامات أطفالهم وشخصياتهم المختلفة، مما يسهم في توسيع دائرة العلاقات الاجتماعية الخاصة بكلّ من الآباء والأطفال على حدٍ سواء. ولا يتوجب على مستخدمي المنصة إلا التسجيل وإدخال بعض البيانات الشخصية مثل العمر والجنس واهتمامات الأطفال، ليقوموا بعد ذلك بالبحث عن الآباء والأطفال الموافقين في الجوار، ومن ثم التواصل معهم وترتيب لقاءات ونشاطات متنوعة للعب أطفالهم سويًا وتعزيز الروابط الاجتماعية.

كما توفر المنصة لمستخدميها عروضًا وحسومات خاصة وحصرية بالتعاون مع بعض أهم العلامات التجارية، والتي تستفيد في المقابل من تأمين قناة مباشرة للتواصل مع قاعدة مستخدمي المنصة.

منصة Play:Date التفاعلية الاجتماعية تحصل على تمويل بقيمة 250,000 دولار أمريكي من "مودوس كابيتال"

أعلنت شركة Play:Date التقنية الناشئة المتخصصة في مساعدة الآباء على توسيع دائرة العلاقات الاجتماعية لأطفالهم عبر تطبيقها ومنصتها التفاعلية، عن حصولها على تمويل بقيمة 250,000 دولار أمريكي من شركة "مودوس كابيتال" Modus Capital، وهي شركة استثمار هجينة مقرّها مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية. ولن يقتصر دعم "مودوس كابيتال" على الدعم المادي، ولكنها ستدعم الشركة الناشئة بشكل فعّال أيضًا عبر تقديم الدعم التقني والقيادي والعلاقات مع المستثمرين لتصبح قادرة على المنافسة على الصعيد العالمي.

وفي تعليقها على الحدث، قالت شميم قصيباوي، وهي مؤسسة Play:Date ومديرها التنفيذي: "تتيح فرصة العمل مع مودوس كابيتال فرص توسع مثيرة لـ Play:Date. اتخذنا قرارنا بالعمل معهم لأنهم ليسوا من أصحاب رأس المال التقليديين الذين يركزون فقط على الاستثمار، ولكنهم بدلًا من ذلك يساعدون روّاد الأعمال بنشاط من خلال استراتيجيات الدعم وآفاق النمو المرتفع."

في حين قال كريم الصيرفي، وهو شريك إداري في "مودوس كابيتال": "نحن سعداء بإضافة Play:Date إلى محفظة مودوس كابيتال، ودعمهم خلال مرحلتهم القادمة من النمو والتوسع العالمي." وأضاف: "إنهم يعالجون مشكلة رئيسية تتعلق بالتواصل والاكتشاف بالنسبة للآباء الجدد، وهم يفعلون ذلك بأكثر الوسائل ابتكارًا."

يُشار إلى أن تواجد المقر الرئيسي لشركة "مودوس كابيتال" في الولايات المتحدة الأمريكية شكل عاملًا محفزًا مهمًا بالنسبة لـ Play:Date للتعاون معها، وذلك نظرًا لكون الولايات المتحدة تشكل أهم وأكبر أسواق الشركة الناشئة خارج الإمارات العربية المتحدة.