منصة Ureed.com لخدمات العمل المستقل تحصل على تمويل جديد وتستحوذ على "نبّش"

لا شك بأن العمل المستقل بات يشغل حيزًا مهمًا من سوق العمل عمومًا على مستوى العالم، ليشكل بديلًا عصريًا عن أساليب التوظيف التقليدية القائمة على فكرة المكتب والمرتب الشهري وعدد ساعات العمل المحددة. ومع زيادة انتشار وشيوع ثقافة العمل المستقل، بات من الضروري وجود منصات وأدوات تنظم هذا العمل، وتربط بسهولة وسلاسة بين المستقلين وأصحاب المشاريع، ولهذا الغرض تأسست العديد من المنصات والشركات الناشئة، ومنها منصة Ureed.com.

لمحة سريعة عن منصة وشركة Ureed.com الناشئة ومراحل تأسيسها وخدماتها

هي منصة الكترونية لربط أصحاب العمل مع المستقلين من أصحاب الخبرة والكفاءة، وجعل عملية التواصل فيما بينهم أكثر سهولة وسلاسة. تأسست في عام 2017، وبدأت عملها باعتبارها جزءًا من شركة "ترجمة" المتخصصة في خدمات الترجمة، لتنفصل عنها فيما بعد وتتحول إلى شركة ناشئة مستقلة تعمل بقيادة فريق تنفيذي مكوّن من الثلاثي مروان عبد العزيز وراكان الحسن وإياد أحمد، وتتخذ من مدينة دبي مقرًا لعملها.

توفر منصة Ureed لمستخدميها خدمات تعيين مستقلين معتمدين لمشاريعهم بسرعة وسهولة خلال أقل من دقيقتين فقط. وتضمّ المنصة فريق عملٍ ضخم يقدم خدماته لأصحاب المشاريع في مختلف المجالات، مع التركيز على محاور كتابة المحتوى والترجمة والتدقيق اللغوي وإدارة الأعمال. كما تحرص المنصة على اختبار وتقييم جميع المستقلّين المسجلين في المنصة قبل بدئهم بتقديم عروضهم للتأكد من كفاءتهم ومنحهم صفة "مستقل معتمد".

منصة Ureed.com لخدمات العمل المستقل تحصل على تمويل جديد وتستحوذ على "نبّش"

أعلنت منصة Ureed المتخصصة في ربط المستقلين مع أصحاب العمل والمشاريع، أنها حصلت على تمويل جديد بقيمة مبلغ مكوّن من سبعة أرقام بالدولار الأمريكي (أي ما يتجاوز مليون دولار أمريكي)، وذلك بعد إتمامها لجولة تمويل تأسيسية seed round بقيادة كلّ من "ومضة" Wamda و"أنوفا" Anova للاستثمار، فيما لم يُعلن عن تفاصيل إضافية بخصوص القيمة الدقيقة للتمويل.

وتزامن حصول الشركة الناشئة على هذا التمويل مع إعلانها عن الاستحواذ على كافة الأعمال التجارية الخاصة بمنصة "نبّش" Nabbesh، وهي واحدة من أقدم المنصات المتخصصة في توظيف وتشغيل المستقلّين في المنطقة. ومن خلال هذا الاستحواذ، سيتم دمج كافة المستقلين والعقود بشكل أوتوماتيكي ضمن منصة Ureed، كما سيتم تحويل العلامة التجارية الخاصة بمنصة "نبّش" إلى Ureed.com.

وبموجب الترتيبات الجديدة للبيت الداخلي، فإن نور الحسن، وهي مؤسسة Ureed ورئيستها التنفيذي السابقة، ستبقى جزءًا من فريق الشركة الناشئة بصفتها رئيس مجلس الإدارة، في حين سيشغل مروان عبد العزيز منصب الرئيس التنفيذي الجديد.

ويبدو أن الشركة الناشئة ستستفيد من هذا التمويل الجديد وعملية الاستحواذ على منصة "نبّش" في دخول أسواق جديدة وتوسيع فريق عملها ودائرة خدماتها بالإضافة إلى تحسين التقنيات المستخدمة في العمل.