"نالا" Nala المتخصصة بتقديم الخدمات الطبية الذكية تحصل على تمويل بقيمة مليون دولار

وضعت المملكة العربية السعودية لنفسها خطة طموحة لتطوير اقتصاد البلاد والانتقال إلى مرحلة ما بعد النفط وتحقيق الازدهار بالاعتماد على الكفاءات والقدرات المحلية، وأطلقت عليها رؤية 2030. إلا أن هذه الرؤية واجهت العديد من التحديات، ومنها تلك التحديات المتعلقة بالقطاع الطبي والرعاية الصحية. وللتغلب على هذه التحديات، انطلقت العديد من المشاريع الخاصة بأفكار مبدعة وفريدة، وكان منها مشروع شركة "نالا" Nala لتقديم الخدمات الطبية الالكترونية.

لمحة عن "نالا" Nala وخدماتها ومنصتها الذكية الجديدة

تأسست شركة نالا في عام 2018، وتتخذ من العاصمة السعودية الرياض مقرًا لعملها. وتعرّف الشركة عن نفسها بأنها واحدة من المشاريع الخاصة المساهمة في إيجاد حلول للتحديات التي تواجه رؤية 2030، وذلك بعد مبادرة من وحدة التحول الرقمي بالتعاون مع وزارة الصحة السعودية. وتشير "نالا" أيضًا إلى أن جميع الأطباء العاملين فيها مرخصين من الهيئة السعودية للتخصصات الطبية.

وأعلنت الشركة المتخصصة في تقديم خدمات الرعاية الطبية الكترونيًا مؤخرًا عن إطلاقها لمنصتها الجديدة المعتمدة على الذكاء الاصطناعي، والتي تساعد المستخدمين في الحصول على التشخيص الطبي الدقيق بشكل فوري ومباشر خلال بضعة ثواني وباللغة العربية من خلال تطبيق خاص بالهواتف الذكية، لتنضم بذلك هذه الخدمة الجديدة إلى باقة الخدمات الأخرى التي تقدمها المنصة والتي تشمل الحصول على النصائح والتوصيات الطبية المناسبة لبيانات المريض، وإمكانية حجز المواعيد الطبية وغيرها من الخدمات الأخرى الهادفة إلى تقليل التكدس في النظام الصحي وتقليص هدر الوقت.

"نالا" Nala المتخصصة بتقديم الخدمات الطبية الذكية تحصل على تمويل بقيمة مليون دولار

أعلن موقع MAGNITT أن منصة "نالا" الالكترونية السعودية المتخصصة بتقديم خدمات الرعاية الصحية بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي قد حصلت على تمويل بقيمة مليون دولار أمريكي، وذلك من خلال إتمامها لجوالتها التمويلية الأولى التي قادتها مجموعة العربي، وهي مجموعة استثمارية تتخذ من دبي مقرًا لها وتستثمر في الشركات سريعة النمو.

ونقل المصدر نفسه عن السيد عثمان أبا حسين، وهو مؤسس نالا ومديرها التنفيذي، تعليقه على الحدث عبر قوله: "مهمتنا تتمثل في تقليل كلفة الرعاية الصحية بمقدار عشرة أضعاف مع تقديم تجربة رعاية صحية استثنائية"، وأضاف: "فريقنا بكامله موجود في الرياض، وكل استثماراتنا في رأس المال البشري تتوجه نحو المواهب المحلية. لقد راهنّا على المواهب الحالية، وأستطيع القول بثقة تامة أننا نبلي بلاءً حسنًا للغاية".

وهكذا فإن هذا التمويل سيساعد منصة "نالا" Nala الذكية المتخصصة في تقديم خدمات الرعاية الصحية الالكترونية على الاستمرار في توسيع قاعدة مستخدميها التي وصلت إلى أكثر من 50,000 مستخدم خلال فترة قصيرة من انطلاقها، كما سيمكنها من تعزيز موقعها في صدارة الشركات المتخصصة بتقديم خدمات الرعاية الصحية الالكترونية في المنطقة، وكل ذلك بالاعتماد على خبرات محلية خالصة، سواءً ضمن الجانب التقني أو الطبي، مما ينسجم مع أهداف وغايات رؤية 2030 الخاصة بالمملكة.