نيوم تطلق برنامج مسرعة أعمال لدعم رواد الأعمال في المملكة العربية السعودية


شركة نيوم في المملكة العربية السعودية أطلقت مسرعة أعمال جديدة، وهو برنامج  سفن سينسز Seven Senses، لدعم ريادة الأعمال في منطقتي نيوم وتبوك. يهدف البرنامج، الذي أطلقته إدارة المسؤولية الاجتماعية في نيوم، إلى مساعدة  أصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة و العمل الحر و المبدعين و الحرفيين والشركات الابتكارية القادرة على إحداث تغيير في المنطقتين.


يستقبل برنامج Seven Senses، اعتبارًا من اليوم وحتى 14 مايو، طلبات من رواد الأعمال والمبتكرين الراغبين في المشاركة في مخيم ريادة الأعمال الشامل الذي يبدأ في 28 مايو. خلال المخيم، سيتعلم 150 رائد أعمال مهارات أساسية عدة، بما في ذلك أساسيات النجاح في الأعمال، وفهم العملاء، وكيفية تقديم شركاتهم للمستثمرين. سيتاح أيضًا للمشاركين تقديم مقترحاتهم للحصول على مقاعدهم في برنامج التسريع الذي سيعمل بشكل افتراضي لمدة 10 أسابيع، من مايو حتى أغسطس.


ينتهي البرنامج بيوم تجريبي في تبوك، حيث يقدم المشاركون مشاريعهم ومنتجاتهم. وسيتمكن رواد الأعمال الذين ينجحون في إكمال البرنامج من الحصول على أولوية الوصول إلى فرص ريادة الأعمال في نيوم والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة.


تفتح  مسرعة الإعمال أبوابها لجميع القطاعات، لكنه يشجع بشكل خاص الأفراد المهرة في العطور والفخار والمجوهرات والملابس والعناية بالبشرة الذين يسعون لبناء علامتهم التجارية الخاصة؛ والأعمال الحرة في خدمة الطعام والإعلام الجديد والفنون والثقافة والخدمة العامة؛ والشركات الناشئة في الفنون والثقافة والسياحة والخدمات العامة وخدمة الطعام والإعلام الجديد والمقاولات.


وفقًا لمشاري المطيري، المدير التنفيذي لشؤون الحكومة في نيوم: "جاءت فكرة برنامج تسارع نيوم 'سبع حواس' الذي صمم بعد دراسات واسعة لواقع السوق لدعم رواد الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة في منطقتي نيوم وتبوك، من خلال مسارات علمية وعملية تساهم في تطوير قدراتهم."


سيتبع برنامج سفن سينسز إطلاق منصة تدريب تعليمية باللغة العربية تحت إشراف خبراء ريادة الأعمال المحليين والدوليين.

يمكنك التقدم في هذا البرنامج من خلال موقع نيوم الالكتروني.