ووشمن تعلن عن جولة استثمارية جديدة بقيمة تصل إلى 6.2 مليون دولار

يشكل سوق تنظيف وتجفيف الملابس فرصة استثمارية كبيرة، خصوصًا في المدن العالمية والمراكز الاقتصادية الكبرى مثل مدينة دبي، حيث لا يجد الكثير من سكان هذه المدينة الوقت أو القدرة على القيام بهذه المهمة بأنفسهم نظرًا لطبيعة الحياة السريعة والعملية. ومن أجل هذا الهدف، تأسست شركة "ووشمن" Washmen التي تقدم خدمة تنظيف الملابس وتجفيفها وطيّها، ولكن بطريقة عصرية مع بعض المزايا والخدمات الإضافية.


لمحة عن شركة ووشمن Washmen وطبيعة خدماتها

تأسست شركة ووشمن Washmen في عام 2015 بواسطة كلّ من جاد حلوبي ورامي شعار، ويقع مقر الشركة الناشئة في مدينة دبي، إلا أنها تقدم خدماتها في كل من دبي وأبو ظبي. كما تمتلك الشركة مكتبًا للتطوير التقني في مدينة بيروت.

بدأت الشركة عملها في ربط الشركاء اللوجستيين مع منشآت تنظيف الملابس المدفوعة تحت الاسم التجاري "ووشمن Washmen". ولكنها اليوم أصبحت تمتلك سلسلة التوريد الخاصة بها مع إطلاقها لمنشأتها الخاصة بتنظيف الملابس بمساحة تقدر بـ 30,000 قدم مربع.

وتقدم الشركة خدمة تنظيف وتجفيف الملابس، كما تسلمها للزبون مكوية ومطوية. إلا أن الخدمة الإضافية التي تقدمها ووشمن Washmen تكمن في أنها تقدم خدماتها بالاعتماد على تطبيق خاص بالهواتف الذكية، حيث يقوم الزبون بطلب الخدمة عبر هذا التطبيق، ليصل موظفو الشركة إلى باب المنزل ويستلموا الملابس ضمن كيس خاص بالشركة، وليعيدوا تسليم الملابس بعد تنظيفها وتجفيفها خلال مدة تتراوح بين يوم واحد أو يومين فقط.

وقد أغلقت الشركة الناشئة خلال أربعة سنوات من تأسيسها ثلاثة جولات استثمارية بقيمة إجمالية تصل إلى 6.6 مليون دولار، كانت أولاها جولة تأسيسية في عام 2015 ومن ثم جولة ثانية من الفئة A في عام 2017، إلا أن الجولة الثالثة الأخيرة تجاوزت التوقعات وشكلت نقلة نوعية حقيقية في مسار تطور الشركة.


ووشمن Washmen تعلن عن جولة استثمارية بقيمة تصل إلى 6.2 مليون دولار

أعلنت شركة ووشمن Washmen الناشئة المختصة بتنظيف الملابس والعناية بها عن جولة استثمارية جديدة من الفئة B بتاريخ 8 يوليو/تموز من العام الجاري، وذلك بقيمة وصلت إلى حوالي 6.2 مليون دولار.

وجرت هذه الجولة بقيادة مجموعة من الشركات الاستثمارية ومنها آد فنشرز الروسية كمستثمر عائد، مع دخول بعض المستثمرين الاستراتيجيين الجدد مثل شركة هانكل الألمانية وسيدار موندي فنشرز اللبنانية وبي آند واي فنشرز اللبنانية وكلارا فنشرز الإماراتية.

وستتم الاستفادة من هذه الجولة الاستثمارية في تعزيز عمليات الشركة في الإمارات العربية المتحدة وتوسيع مكتبها للتطوير التقني في بيروت. ويقول باسل عطية، وفقًا لموقع magnitt، وهو رئيس مجلس سيدار موندي فنشرز اللبنانية وشريك إداري فيها: "إن سجل شركة ووشمن Washmen ونموذج تطورها هو قوي للغاية. وتعتبر التكنولوجيا الرقمية جزءًا لا يتجزأ منها، حيث تعمل على الاستفادة من مجموعة المواهب التقنية المتميزة والنظام الايكولوجي لريادة الأعمال الخاص بلبنان وذلك ضمن نطاق إقليمي. نحن سعداء للعمل في الخارج وتقديم النصيحة وتسريع خطط توسع ووشمن Washmen بشكل أكبر."


وبهذه الجولة الاستثمارية الكبيرة، تكون ووشمن Washmen قد خطت خطوة جديدة ومميزة وثابتة لتطوير عملها وتوسيعه وتقديم مجموعة جديدة من الخدمات المميزة مثل تجفيف الملابس بالتعليق والغسيل اليدوي للحفاظ على الملابس بشكل أفضل وإطالة عمرها. وبذلك تثبت الشركة نفسها كواحدة من أسرع الشركات الناشئة نموًا وازدهارًا في المنطقة.

 


المزيد

«Swvl» تطبيق مصري ينافس أوبر وكريم

مع الازدحام الخانق لشوارع القاهرة نشأت لدى مجموعة من الشباب العرب فكرة لمشروع مستقل، يربط بين الحافلات السياحية الصغيرة وبين الراغبين بالتنقل في العاصمة المصرية.

شركة تروللي المصرية تحصل على تمويل تأسيسي بقيمة 200,000 دولار

يومًا بعد يوم، يزداد توجه الشركات الناشئة للدخول في سوق توصيل الطلبات بمختلف أصنافها وأنواعها، وضمن هذا المجال تأسست العديد من الشركات المختصة بتوصيل حاجيات ...

شركة Coded الكويتية المختصة بالتدريب على البرمجة تحصل على تمويل تمهيدي بقيمة 1.3 مليون دولار

مع المتنامي المتزايد لأهمية برمجيات وتطبيقات الحواسيب والهواتف المحمولة في عالمنا اليوم، تبرز حاجة موازية لوجود أكاديميات أو مؤسسات متخصصة في تقديم دورات تدريبية ودروس ...