ECOMZ تعلن عن جولة استثمارية جديدة من الفئة A بقيمة 4 مليون دولار

تعتمد الشركات التجارية في عملها بشكل متزايد على تقنيات التسويق والتجارة الالكترونية وذلك بهدف جذب الزبائن وزيادة حجم مبيعاتها. إلا أن هذه الشركات تحتاج إلى المساعدة التقنية من أجل تصميم منصات التسويق الالكتروني وإدارتها، ولهذا الغرض تأسست شركة ECOMZ المختصة بمساعدة أصحاب الأعمال والتجار على بناء وتصميم وإدارة مواقعهم الخاصة بالتسويق والبيع الالكتروني.


لمحة عن ECOMZ وخدماتها

تأسست شركة ECOMZ في لبنان في عام 2014 بواسطة السيد رودي بيكريجيان، وهي منصة الكترونية متطورة وسهلة الاستخدام، تهتم بدعم وتعزيز وجود الشركات التجارية على الانترنت، وتحسين مبيعاتها، وتقليل التعقيدات التي تواجه تلك الشركات في تحقيق هذا الوجود. وتعتمد ECOMZ على الخصائص الفريدة للانترنت وتستفيد من تدفقات العائدات المتنامية للتسوق الالكتروني. كما تسهل على التجار إدارة متاجرهم الالكترونية بشكل سهل وجذّاب.

ترافق ECOMZ التجار خلال رحلتهم التجارية لزيادة عائداتهم وتحسين تجارب الزبائن في التسوّق. فهي تساعدهم في البداية على إنشاء متاجرهم الالكترونية من خلال نقرات قليلة، وذلك بفضل القدرات المتقدمة لمنصة بناء المتاجر، وعلى تصميم واجهة المتجر بسهولة بدون الحاجات لمهارات تقنية. بعد ذلك، تساعدهم على تسيير أعمالهم باستخدام تطبيقات الإدارة المدمجة في المتجر. وأخيرًا، تمكنهم من النمو والتوسع نحو المزيد من الأسواق عبر قنوات بيع وتوزيع جديدة.


ECOMZ تعلن عن جولة استثمارية جديدة

أعلنت شركة ECOMZ الناشئة عن إغلاقها لجولة استثمارية جديدة من الفئة A بقيمة 4 ملايين دولار أمريكي، وذلك بهدف توسيع نطاق وصول المنصة وتحقيق الريادة في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا. وقد تمت هذه الجولة بقيادة Cedar Mundi Ventures وهي واحدة من شركات رأس المال المخاطر الرائدة في بيروت، وبمشاركة كل من iSME اللبنانية وبنك BLC اللبناني أيضًا.

وفي حين ركزت الشركة خلال السنوات الأربعة الماضية على البحث والتطوير، فإن هذه الجولة الاستثمارية الجديدة تهدف إلى رفع مستوى الشركة وإقناع التجار في المنطقة من خلال الترويج للمنفعة التي سيجنونها من بناء وتشغيل متاجرهم الالكترونية بأنفسهم، دون الحاجة لأية مهارات تقنية أو خبرة في التسويق والبيع.

كما أن هذه الجولة الاستثمارية ستتيح لشركة ECOMZ تحسين منصتها بشكل أكبر بالاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي وقدرات تعلم الآلة، ومن ثم تمكين التجار من بناء وإدارة متاجرهم بفعالية، وخلق فرص غير محدودة للبيع. ومن خلال تقديم خدماتها لعدد أكبر من الزبائن، تهدف ECOMZ إلى خلق أكبر محور خاص بالتجار في الشرق الأوسط وشمال افريقيا، وإيجاد طرق جديد لربطهم مع بعضهم البعض.


ويقول السيد رودي بيكريجيان، وهو شريك مؤسس لـ ECOMZ ومديرها التنفيذي أن "التجارة الالكترونية ليست حكرًا على اللاعبين المحترفين. إذ يمكن تحسين عملية البيع بالتجزئة التقليدية بشكل كبير عبر التواجد على الانترنت. ويمكن لشركة ECOMZ أن تضمن انتقالًا سلسًا نحو بناء أعمال تجارية الكترونية ناجحة، وهي تهدف إلى دعم تجار البيع بالتجزئة خلال رحلتهم التجارية." وذلك حسب ماورد على موقع Magnitt


وأخيرًا، فإن قطاع التجارة الالكترونية يتصاعد وينمو بشكل واسع وسريع في منطقة الشرق الأوسط، ويبدو أن شركة ECOMZ استطاعت أن تثبت نفسها كشركة ناشئة متميزة في هذا المجال. ومن خلال هذه الجولة الاستثمارية الجديدة، ستستمر الشركة في بناء قدراتها ومراكمة خبراتها للتوسع بشكل أكبر وتقديم المزيد من الخدمات المتميزة للتجار ومساعدتهم في بناء وتصميم متاجرهم الالكترونية بطريقة سهلة وبسيطة.

 



المزيد

شركة تروللي المصرية تحصل على تمويل تأسيسي بقيمة 200,000 دولار

يومًا بعد يوم، يزداد توجه الشركات الناشئة للدخول في سوق توصيل الطلبات بمختلف أصنافها وأنواعها، وضمن هذا المجال تأسست العديد من الشركات المختصة بتوصيل حاجيات ...

منصة «نون» تسعى إلى التوسع و تقديم خدماتها في مصر في الربع الثاني من عام 2019

دومًا ما يشهد قطاع الأعمال والشركات الخاصة تطورًا وتنافسًا ملحوظًا سعيًا نحو الأفضل، ومن ذلك ماتقوم به شركة "نون Noon" إذ أعلنت أنها تخطط لبدء ...

فودكس تحصل على تمويل جديد بقيمة 4 مليون دولار لتطوير خدماتها

في عالم يعتمد بشكل متزايد على التكنولوجيا والأجهزة الذكية، برزت شركة فودكس Foodics كواحدة من الشركات الرائدة في العالم العربي لتقديم الحلول لتقنية في مجال ...