eyewa شركة ناشئة تتحصل على 7.5 مليون دولار في جولة استثمار من الفئة "A"

يوجد حول العالم العديد من العلامات التجارية المشهورة التي تنتج افضل انواع النظارات و لكل منها مميزاتها، وتعتبر منصة eyewa منصة إلكترونية لبيع هذه المنتجات، والتي تأسست في أغسطس 2017 من قبل أنس بومدين ومهدي أودغيري، وتقدم العدسات اللاصقة والنظارات الشمسية والطبية. تعمل الشركة حاليًا في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وتتطلع إلى تعزيز عملياتها ونموها في جميع أنحاء المنطقة. وفيما يلي حجم الاستثمار الذي وصلت له هذه الشركة  كما ورد على موقع wamda.

جمعت شركة eyewa 7.5 مليون دولار في جولة استثمارية أولية "A" مع خطط للتوسع في جميع أنحاء الشرق الأوسط. وقد قاد الاستثمار شركة Wamda Capital بمشاركة من GS shop و Equitrust (الذراع الاستثمارية لمجموعة Choueiri) و 500 startups و Faith Capital وغيرها. وبذلك يصل إجمالي تمويل eyewa إلى 8.6 مليون دولار.

يقول أودغيري " "بالنظر إلى المعايير العالمية للتجارة الإلكترونية للنظارات، تعتبر Eyewa رابحة دومًا ومؤشراتها دومًا بازدياد. والجولة الاستثمارية من الفئة"A" ستساعدنا على تعزيز ريادتنا في سوق النظارات ليس فقط في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، ولكن في أسواق الشرق الأوسط وشمال افريقيا أيضًا".

أما بالنسبة إلى عبد الله الرقيب، العضو المنتدب للمملكة العربية السعودية في eyewa، يقول "إن شركة eyewa تعتزم زيادة الاستثمار في بنيتنا الأساسية المحلية وبناء فريق أكبر مقره في السعودية، حتى نكون أقرب لعملائنا".

وقال أيضًا خالد الطلحوني، الشريك الإداري في Wamda Capital: "نعتقد أن eyewa في وضع جيد للغاية للسيطرة على قطاع النظارات على الإنترنت. لقد أظهر الفريق في eyewa قدرة ممتازة على توسيع نطاق أعمالهم ونحن متحمسون لأن نصبح جزءًا من تلك الرحلة إلى جانب شركائنا في الاستثمار المشترك."

وقد تم مؤخرًا اختيار eyewa كواحدة من أفضل 100 شركة عربية ناشئة من قبل المنتدى الاقتصادي العالمي وحالياً تعد أكبر تاجر تجزئة للنظارات عبر الإنترنت في الشرق الأوسط.



المزيد

فيزيتا.. شركة رائدة فى مجال الرعاية الصحية تحصل على استثمار بمقدار 12 مليون دولار

يشكل قطاع الرعاية الصحية أحد أهم القضايا الرئيسية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي تشكل عائقًا لبعض الدول لتحقيق نمو اقتصادي من خلال الاهتمام بصحة ...

منصة «نون» تسعى إلى التوسع و تقديم خدماتها في مصر في الربع الثاني من عام 2019

دومًا ما يشهد قطاع الأعمال والشركات الخاصة تطورًا وتنافسًا ملحوظًا سعيًا نحو الأفضل، ومن ذلك ماتقوم به شركة "نون Noon" إذ أعلنت أنها تخطط لبدء ...

بريدفاست تعلن قبولها في برنامج Y Combinator لدعم الشركات الناشئة

يعتبر سوق توصيل الطلبات للمنزل واحدًا من أهم الأسواق في مصر، وهو سوق آخذ في التوسع والازدهار بشكل مستمر، ويشكل أرضية جيدة للإبداع والابتكار والاستثمار ...