LUNCH:ON .. تحصل على تمويل بقيمة 2.5 مليون دولار في جولة استثمارية من الفئة A

يعتبر سوق الوجبات السريعة وتوصيلها واحدًا من أكثر الأسواق نشاطًا في المنطقة العربية والعالم عمومًا، فهو حاجة دائمة ومتجددة لا تنتهي. ولكن يبدو أن البعض قد انتبه إلى حاجة ماسة ضمن هذا المجال، وهو حاجة المؤسسات والشركات لتأمين وجبات الطعام لموظفيها بالشكل الأمثل والأوفر، ولهذا الغرض تأسست شركة LUNCH:ON.


بداية الشركة ونشاطها

تأسست شركة LUNCH:ON  على يد دانا باكي ومحمد الزابن في الأول من فبراير/شباط عام 2016، وتتخذ الشركة من مدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة مقرًا لها.

تعتبر شركة LUNCH:ON  منصة الكترونية توفر خدمات توصيل الوجبات للشركات والموظفين العاملين فيها. وهي تشبه كانتين أو مطعم افتراضي للشركات، بحيث تتعاون LUNCH:ON  مع أفضل المطاعم المحلية لتوفير الوجبات الجاهزة والمختارة للشركات وموظفيها، وذلك بأسعار رخيصة مع خدمة التوصيل المجاني بدون أية رسوم إضافية.

يتلقى الموظفون الذين يعملون في الشركة يوميًا 3 قوائم طعام من ثلاثة مطاعم مختلفة، وذلك بناء على تفضيلاتهم ونمط الطلبات التي يقومون بها عادة. ويجب على الموظفين تحديد طلبهم قبل الساعة 11:30 صباحًا، وستصل الوجبات التي قاموا باختيارها إلى مكاتبهم في الوقت المناسب.

يبلغ عدد موظفي شركة LUNCH:ON  حاليًا حوالي 11-50 موظفًا، وتتعامل الشركة مع أكثر من 200 مطعم في دبي، وتوصل الطعام إلى أكثر من 500 مكتب عمل حول الإمارات العربية المتحدة.


حول الغرض من تأسيس الشركة

يقول السيد الزابن حول الفكرة التي دفعته لتأسيس شركته: "لقد حددنا وجود فجوة في السوق فيما يتعلق بتقديم خيارات غداء قليلة التكلفة للعاملين والموظفين. وقد قدمت شركة LUNCH:ON  حلًا بسيطًا يحفظ للمستهلكين كلًا من الوقت والمال."

وتقول السيدة باكي: "أصبحت الشركات الآن قادرة على طلب الوجبات وتوفير الطعام لأي مناسبة أو طلب وجبات LUNCH:ON  التقليدية المعلبة لأفراد طواقم العمل عبر مجرد نقرات قليلة. وقد انطلق هذا الجزء من العمل بشكل رائع لأننا أدركنا أن موضوع التزود بالطعام يشكل عبئًا كبيرًا على الأشخاص المعنيين بالأمر، وهو عبء لا يعالجه أي لاعبون موجودون حاليًا في المنطقة."


LUNCH:ON  تحصل على 2.5 مليون دولار إضافي

وفي نجاح جديد حققته الشركة الناشئة، تمكنت من الحصول على 2.5 مليون دولار إضافي خلال الجولة الاستثمارية الأخيرة من الفئة A، مما يجعل مجموع التمويل الذي حققته الشركة يصل إلى 5.5 مليون دولار.

وتمت هذه الجولة بقيادة Wamda Capital و Global Ventures بالتعاون مع B&Y Ventures وDerayah VC Fund وكذلك Mindshift Capital و Shorooq Investments و Vision VC.

وسيستخدم هذا التمويل الإضافي في توسيع وتعزيز حضور الشركة الناشئة المتخصصة بتكنولوجيا الطعام في الإمارات العربية المتحدة، والتوسع نحو المملكة العربية السعودية. ويقول السيد خالد تلهوني، وهو شريك مدير في Wamda Capital: "نؤمن بأن هذه الجولة الأخير ستسمح للشركة بتوسيع بصمتها الجغرافية بالإضافة إلى الشروع في عروض جديدة ستساعد على إعادة تعريف مجال خدمات الطعام."

والجدير بالذكر أن قطاع تكنولوجيا الطعام في الشرق الأوسط يعتبر واحدًا من أكثر القطاعات نشاطًا، وتقدر قيمة سوق توصيل الطعام من المطاعم إلى المنازل أو أماكن العمل بحوالي 3.5 مليار دولار، وذلك في الإمارات العربية المتحدة فقط، كما أن نسبة 60% من مجموع السكان يستخدمون تطبيقات توصيل الطعام عبر أجهزتهم الذكية أو الحواسيب اللوحية.


وهكذا تخطو شركة LUNCH:ON  الناشئة والمتخصصة في تقديم خدمات اختيار الوجبات وتوصيلها لموظفي الشركات والعاملين في المكاتب ضمن الإمارات العربية المتحدة، خطوة جديدة نحو مزيد من التوسع والنجاح ضمن سوق خدمات الطعام الالكترونية، ولتكون تجربة رائدة وناجحة في الشرق الأوسط والعالم العربي.


المزيد

أوبر تعقد شراكة مع درايف بهدف إحداث تغيير ملموس في قطاع المواصلات

تتعاون شركتي Uber و Dryve بهدف إحداث ثورة في سوق تأجير السيارات في مصر، حيث تتيح Dryve لمالكي السيارات تأجير سياراتهم غير المستعملة. ليساهم ذلك ...

بروبرتي فايندر تستحوذ على منصة منافسة في البحرين

يعتبر سوق العقارات واحدًا من أهم الأسواق وأضخمها في سوق المال والأعمال، وهو سوق واسع وقديم ومتجدد باستمرار، مما يجعله ساحة لنشوء عدد كبير من ...

شيدول .. منصة ناشئة لحجوزات صالونات التجميل تتلقى تمويلًا بقيمة 20 مليون دولار

يعتبر سوق الحجوزات الالكترونية واحدًا من أسرع الأسواق الناشئة حول العالم، سواءً لحجز الفنادق أو رحلات الطيران أو تذاكر حضور الحفلات والمباريات، وأيضًا حجز مواعيد ...