Match Group العالمية تستحوذ على شركة "هارمونيكا" المصرية المختصة بالتعارف عبر الانترنت

تستمر الثورة التكنولوجية باجتياح كافة تفاصيل حياتنا في القرن الحادي والعشرين، سواءً في مجالات التعليم أو التسلية أو التسوق الالكتروني وغيرها الكثير. إلا أن الأمر لم يقف عند هذا الحد، بل وصل إلى أكثر جوانب حياتنا أهمية، فظهرت العديد من المواقع والتطبيقات المختصة بالتعارف والبحث عن شريك الحياة المناسب، وكان تطبيق "هارمونيكا" Harmonica المصري من التجارب العربية الرائدة في هذا المجال.

لمحة سريعة عن "هارمونيكا"

هي شركة مصرية ناشئة متخصصة في مساعدة المستخدمين على الارتباط والبحث عن شريك حياتهم العاطفي عبر تطبيق خاص على الهواتف الذكية. تأسست الشركة في القاهرة في الأول من أبريل/نيسان من عام 2017 على يد كل من سامح صالح وتامر صالح وشيماء علي وعلي خالد.

وتعتمد فكرة التطبيق على طرح مجموعة من الأسئلة المدروسة بشكل علمي، وبناء على نظام حسابي دقيق، وعبر الإجابة على هذه الأسئلة يتم ترشيح ثلاثة أشخاص تتوافق مع إجابات المستخدم يوميًا عند الساعة 8 مساءً مع عرض صورهم الشخصية، وبعد الاطلاع على صورة وبيانات الشخص المُقترح يتم تخيير المستخدم بين ضغط "إعجاب" لاستمرار التعارف والانتقال إلى محادثة خاصة، أو "عدم إعجاب" للانتقال إلى اقتراحات جديدة.

شركة Match Group العالمية تستحوذ على "هارمونيكا"

أعلنت بعض المصادر الإعلامية أن شركة Match Group العملاقة والمختصة بالتعارف والمواعدة عبر الانترنت قد استحوذت على شركة هارمونيكا المصرية الناشئة والمختصة في نفس المجال، وذلك دون الإفصاح عن التفاصيل المالية لهذه الصفقة. ويُذكر أن شركة Match Group هي واحدة من الشركات الضخمة في هذا المجال وتمتلك مجموعة من المواقع الالكترونية والتطبيقات المختصة بالتعارف، مثل Tinder وOkCupid وMatch.com وغيرها.

وعبر استحواذ Match Group على هارمونيكا، فإنها ستتمكن من تقديم خدماتها في 33 بلدًا آسيويًا يشكل المسلمون نسبة كبيرة من سكانها، وذلك بالنظر إلى أن قوانين وطبيعة عمل هارمونيكا تراعي العادات والتقاليد والقيم الإسلامية. وسينضم فريق هارمونيكا الصغير المكون من 12 فردًا إلى طاقم عمل الشركة الأمريكية الضخمة، ولكن الشركة المصرية ستبقي على مقرها في القاهرة، وسيستمر السيد سامح صالح بتولي منصب المدير التنفيذي للشركة، ولكن مكتبها سيكون المكتب الأول لشركة Match Group في منطقة الشرق الأوسط.

أضواء على الحدث

وفي تعليقه على هذه الصفقة، صرّح السيد سامح صالح، وهو شريك مؤسس والمدير التنفيذي لهارمونيكا، لنفس المصادر الإعلامية قائلًا أن: "الشركة قد تأسست منذ سنتين بهدف مساعدة الأقرباء والأصدقاء على إيجاد الشريك المناسب". وأضاف: "لقد قمنا بتسهيل مئات حالات الزواج في مصر فقط، ونأمل بأنه مع الخبرة الواسعة لـ Match Group، فسيكون أمامنا فرص مثيرة."

أما السيدة ماندي جينسبرغ، وهي المديرة التنفيذية لـ Match Group، فقد قالت أيضًا نقلًا عن ذات المصدر: "لما كنا نفكر بالتوسع والنمو العالمي، فإن هناك عدد كبير من الشباب العازبين _ومعظمهم في آسيا والشرق الأوسط_ الذين يبحثون عن شركاء حياتهم في المستقبل القريب، ولكن لا تتم خدمتهم بشكل مناسب عبر المنتجات الغربية." وأضافت: "إن فريق هارمونيكا ليس ذكيًا ومبدعًا فسب، ولكنه قام ببناء منتج متميز للغاية ومثير للإعجاب، والذي استطاع على الرغم من مراحله المبكرة في فهم حاجات هذه الثقافة بصدق".

وهكذا، فإن إعلان Match Group عن استحواذها على شركة هارمونيكا المصرية الناشئة المختصة بتيسير التعارف والارتباط في منطقة الشرق الأوسط، يشير أولًا إلى قدرة هذه الشركة على تحقيق نجاح كبير خلال فترة قصيرة، ويدل ثانيًا على ثقة Match Group الكبيرة في هذه الشركة لتكون جزءًا من كيان عالمي عملاق مختص في شؤون التعارف والارتباط عبر الانترنت.

 



المزيد

شركة "شفاء" Chefaa الناشئة لخدمة طلب الدواء تحصل على تمويل تأسيسي

تعرّف "شفاء" عن نفسها على أنها "الخدمة الأسهل في طلب الدواء". وتتركز خدمات الشركة بشكل أساسي في مساعدة المرضى على طلب الدواء بسهولة عبر تطبيق ...

“MerQ” تتلقى أول جولة تمويل من مستثمر مالي لتطوير منتجات ذكاء اصطناعي للخدمات البنكية

تعتبر شركة MerQ للذكاء الاصطناعي شركة ناشئة في مجال التكنولوجية المالية تهدف لزيادة التوعية المالية عن طريق تطوير منتجات ذكاء اصطناعي للخدمات البنكية التي يصعب ...

شركة «حسوب» تطلق موقع «بعيد» للتوظيف عن بعد

في ظل التطور التكنولوجي واستخدام الإنترنت في تسهيل حياة البشر في كل وقت وأي مكان، وصلت هذه التكنولوجيا للعمل أيضًا من ضمن جميع المجالات التي ...