“MerQ” تتلقى أول جولة تمويل من مستثمر مالي لتطوير منتجات ذكاء اصطناعي للخدمات البنكية

تعتبر شركة MerQ للذكاء الاصطناعي شركة  ناشئة في مجال التكنولوجية المالية تهدف لزيادة التوعية المالية عن طريق تطوير منتجات ذكاء اصطناعي للخدمات البنكية التي يصعب على الأفراد استخدامها بشكل صحيح مع توفير نصائح ومقترحات لاختيار الافضل لكل فرد حسب الحاجة. وتفاصيل أكثر فيما يلي كما ورد على موقع wamda.


أغلقت شركة  MerQ جولة التمويل الأولي من المستثمر المالي أحمد كمال سليم، مع حصة أقلية في الشركة بقيمة 800،000 دولار. حيث ستستخدم الشركة الاستثمار لتطوير منتجاتها، وخصوصًا خدمة سالي "SallyCreditCard" والتي تعتبر أول مساعد مالي افتراضي يقدم للمصريين معلومات شاملة عند اتخاذ قرار بشأن بطاقات الائتمان المختلفة المتاحة في مختلف البنوك من خلال chatbot معتمد على الذكاء الاصطناعي يتم تقديمه عبر Facebook messenger.

وقد علّق وليد غلوش، مؤسس وكبير المديرين التنفيذيين في MerQ قائلًا "يسعدنا أن نكون قادرين على إكمال جولتنا التمويلية الأولى بعد وقت قصير من إطلاق أول منتجاتنا في السوق وهي سالي. هذا التمويل سيسمح لنا بتوسيع عروض خدماتنا ضمن النظام البيئي للخدمات المالية ويدعم خططنا للتوسع". ثم أضاف. "نحن سنستهدف مع مستثمرنا الجديد جولة أخرى من التمويل خلال الربع الثالث من عام 2019 لإطلاق منتجين جديدين في إطار الخدمات المالية التي تدعم رؤية الدولة للشمول المالي واستخدام التكنولوجيا لزيادة تغلغل الخدمات المالية والمصرفية بين المصريين".

وقال كامل بهذا الخصوص "الاستثمار في MerQ يأتي من اهتمامي الشخصي بالذكاء الاصطناعي والشمول المالي الذي تم تحديده في أولويات الدولة لمواكبة الاقتصاد الرقمي العالمي".

وأخيرًا، فإن هدف شركة MerQ يتجسد في تغطية مختلف موضوعات محو الأمية المالية في الخدمات المصرفية وغير المصرفية والمساعدة في الشمول المالي من خلال زيادة الوعي حول القطاع المصرفي والمالي لمساعدة الجمهور المصري في اتخاذ القرارات المالية.



المزيد

«Swvl» تطبيق مصري ينافس أوبر وكريم

مع الازدحام الخانق لشوارع القاهرة نشأت لدى مجموعة من الشباب العرب فكرة لمشروع مستقل، يربط بين الحافلات السياحية الصغيرة وبين الراغبين بالتنقل في العاصمة المصرية.

منصة «نون» تسعى إلى التوسع و تقديم خدماتها في مصر في الربع الثاني من عام 2019

دومًا ما يشهد قطاع الأعمال والشركات الخاصة تطورًا وتنافسًا ملحوظًا سعيًا نحو الأفضل، ومن ذلك ماتقوم به شركة "نون Noon" إذ أعلنت أنها تخطط لبدء ...

"نمو كابيتال" تعلن عن استثمارها في شركة دكتورم Doctoorum المختصة بالسياحة الطبية

تشكل رحلة البحث عن العلاج الطبي في الخارج أمرًا صعبًا وغامضًا بالنسبة للكثير من المرضى الذين لا يعرفون كيف يبدؤون هذه الرحلة ويخافون من الوقوع ...